تابعونا على :
الثلاثاء 26/3/2019
الفنان ثامر الشطري : تواجدنا في الساحة الفنية رغم كل الصعوبات هو لايماننا بان الفن رسالة يجب ان تستمر
الفنان ثامر الشطري : تواجدنا في الساحة الفنية رغم كل الصعوبات هو لايماننا بان الفن رسالة يجب ان تستمر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / علي ابراهيم :-

 

في تصريح خص به "أنباء المستقبل"، قال الفنان والمخرج والكاتب المبدع ثامر الشطري ان "تواجده وباقي الفنانين العراقيين في الساحة الفنية هو لايمانهم بان الفن رسالة وطنية وانسانية واخلاقية يجب ان تستمر  رغم كل الصعوبات التي يواجهها الفنان العراقي ".

واضاف ان " ابرز تلك الصعوبات هو الجانب المادي والذي رغم حاجته الماسة له الا انه لن يشغل تفكيره ومازال متواجد في الساحة الفنية لا يصال رسالته التي يؤمن بها وقد وصل الحال في بعض الاحيان ان اجور الفنان الذي يعمل بالمسرح لا تكفي لتنقله من والى المسرح لكننا نراه مواضبا على الحضور والابداع ".

وبين ان "من اهم اسباب وصول حال الفن العراقي الى ماهو  عليه الان هو عدم وجود دعم حكومي حقيقي للفنان والمسارح ذات القطاع الخاص فعلى سبيل المثال ان اجور الكهرباء الوطنية عالية جدا وهي غير مستمرة وغير مستقرة بصورة عامة مما يضطرنا الى الاعتماد على المولدات وهذه ايضا مشكلة تواجه المنتج الذي يضطر لشراء الكاز باسعار عالية كي يستمر العمل وهذا عكس ماكان معمول به سابقا حيث كانت الكهرباء الوطنية لا تنقطع عن المسارح العراقية كونها صروح فنية قيمة وواجهة حضارية وثقافية للبلد ".

وفيما يخص ظاهرة الكروبات الفنية اكد الشطري بان "العمل بالكروبات هي ظاهرة صحية تخلق جوا من التفاهم بين فريق العمل الواحد كذلك تسهل على الكاتب كتابة الشخصيات على قدرة ومكانة وكارزمة الفنانين الذين يعملون في الكروب وقد عملت الكثير من الاعمال الفنية المسرحية الناجحة بطريقة الكروب ".

وفي ختام حديثه طالب الشطري من الحكومة بصورة عامة ووزارة الثقافة بصورة خاصة ان ترعى الفن والفنانين وتقدم لهم. الدعم الكامل واللائق كي يرتقوا بالفن العراقي الى المكانة التي يستحقها.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=11119
عدد المشـاهدات 100   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 06/03/2019 - 19:01   آخـر تحديـث 25/03/2019 - 18:54   رقم المحتـوى 11119
محتـويات مشـابهة
عبد المهدي: العدالة يجب ان تأخذ مجراها لمحاسبة المقصرين في فاجعة غرق العبّارة
وزير الكهرباء يوجه بتشكيل غرفة عمليات مشتركة لإعادة المغذيات ومعالجة العوارض الفنية التي حدثت نتيجة سوء الاحوال الجوية
ذي قار تمنع دخول الدواجن القادمة من البصرة بعد تسجيل حالات بانفلونزا الطيور
ازالة دور ومباني متجاوزة على ارض حكومية بقيمة 5 مليارات دينار
المفوضية : اكمال اجراءات تدريب المستوى الاول الخاص بانتخابات مجالس المحافظات
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم جزئيا
بغداد 10.7 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363