تابعونا على :
الثلاثاء 26/3/2019
تنفيذ حملة عسكرية "كبرى" بمشاركة قوات الطيران الحربي والقوات البريّة تؤدي لتدمير مضافات واعتقال قيادات إرهابية
تنفيذ حملة عسكرية "كبرى" بمشاركة قوات الطيران الحربي والقوات البريّة تؤدي لتدمير مضافات واعتقال قيادات إرهابية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم



تنفيذ حملة عسكرية "كبرى" بمشاركة قوات الطيران الحربي والقوات البريّة تؤدي لتدمير مضافات واعتقال قيادات إرهابية

 

 

صحراء الانبار منطقة عسكرية

 

 

أنباء المستقبل / عادل اللامي :- 

 

 

تحوّلت صحراء الانبار إلى منطقة عسكرية بعد أن تعرّض تنظيم "داعش" لعدد من الصيادين والمزارعين ورعاة الأغنام لهم وهم يمارسون أعمالهم، يأتي ذلك، فيما أطلقت القوات الأمنية حملة عسكرية لملاحقة فلول "داعش"، فيما ضربت الطائرات الحربيّة مضافات للتنظيم في عمق الصحراء".

 

واعلنت قيادة عمليات الانبار بالشروع بعملية عسكرية لملاحقة واعتقال المطلوبين للقضاء في المحافظة".

 

وذكرت خلية الاعلام الامني ان"قيادة فرقة المشاة الاولى التابعة لقيادة عمليات الانبار، شرعت في عملية عسكرية واسعة في مناطق (جنوب الصكار و قرية الضبعة) لفرض اﻻمن و ملاحقة المطلوبين للقضاء والبحث عن اذا ما كان هناك مختطفين وتدمير مخازن الأسلحة والاعتدة و تدقيق معلومات العوائل كافة".

 

واضافت انه "ضمن مواصلة خطط مطاردة وتتبع الإرهابيين، انطلقت عملية نفذتها فرقة المشاة السابعة في مناطق غرب وشرق وادي حوران، واسفرت العملية عن تدمير ستة انفاق وثلاثة اوكار وتفجير ٢٩ عبوة ناسفة".

 

بدوره، أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار بان القوات الأمنية اعتبرت صحراء الأنبار منطقة عسكرية.

 

وجاء في تحذير أمني "على كافة رعاة الأغنام المتواجدين في الصحراء مغادرة المنطقة فوراً بإتجاه (الرطبة- النخيب- الكيلو 160) وتعتبر المنطقة منطقة عمليات عسكرية يمنع تواجد المدنيين فيها".

 

وأضاف انه "وخلاف ذلك يعرض (المخالف) نفسه وعائلته للخطر ويعتبر هدفاً معادياً لقواتنا الامنية".

 

يشار الى ان التحذير يأتي على خلفية اختطاف واغتيال عدد من المدنيين في النخيب والثرثار والرطبة من قبل عصابات داعش الارهابية في الأسبوعين الماضيين.

 

من جانبها، أفادت فرقة "العباس" القتالية ان مقاتليها اقتحموا "وادي الغدف" في الصحراء الغربية في محافظة الانبار، حسب توجيهات قيادة العمليات المشتركة ضمن عملية "ثار المغدورين".

 

وقالت الفرقة في بيان إن "قوات الفرقة انطلقت فجر الاثنين بالصفحة الثانية من عملية الفرقة الكبرى واقتحموا وادي الغدف الذي اعتبر الأخطر في احتضانه على ما تبقى من خلايا تنظيم داعش".

 

في غضون ذلك، كشفت وزارة الدفاع عن توجيه ضربات جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي والطيران العراقي مستهدفة عناصر تنظيم "داعش" في صحراء محافظة الأنبار.

 

وقال مدير إعلام وزارة الدفاع اللواء تحسين ابراهيم الخفاجي، إن "ضربات جوية لمقاتلات التحالف الدولي والطيران العراقي استهدفت مواقع تنظيم داعش في صحراء محافظة الأنبار يوم أمس الأحد". مشيراً إلى أن الضربات الجوية الحقت خسائر كبيرة في صفوف داعش.

 

وأضاف أن الضربة الجوية تركزت في الصحراء الغربية من منطقة كبيسه ووادي حوران أقصى غرب الأنبار. مؤكداً "أن العديد من المضافات التابعة لداعش قد تم تدميرها كما أبطلت نحو 37 عبوة ناسفة".

 

ولفت الخفاجي إلى أن القوات العراقية ضمن الفرقتين السابعة والثامنة لقيادة عمليات الجزيرة نفذت عملية عسكرية واسعة خلال اليومين الماضيين وأسفرت عن تأمين مناطق واسعة في وادي حوران وصولاً إلى مدينة القائم.

 

إلى ذلك، كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار عن اعتقال 12 من المطلوبين بمناطق مختلفة من الانبار خلال عملية امنية استباقية.

 

وقال المصدر ان "معلومات استخبارية مكنت الاجهزة الامنية من تنفيذ حملة امنية استباقية شملت مناطق مختلفة من الرمادي والخالدية والفلوجة وراوة والقائم اسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا امنيا وفق مذكرات قضائية ".

 

واضاف المصدر ان "الاجهرة الامنية ضبطت مع المطلوبين الذين تم اعتقالهم كميات من الاسلحة والهويات والوثائق المزورة فيما تم نقلهم الى مركز الاحتجاز الامني للتحقيق معهم بشكل موسع".

 

واشار المصدر الى ان "جميع الطلوبين الذين تم اعتقالهم متورطين باعمال ارهابية استهدفت المدنيين والقوات الامنية خلال السنوات الماضية بمناطق مختلفة من مدن الانبار .

 

ع.أ

 

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=11078
عدد المشـاهدات 38   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 04/03/2019 - 20:27   آخـر تحديـث 26/03/2019 - 07:30   رقم المحتـوى 11078
محتـويات مشـابهة
إطلاق حملة كبرى لرفع التجاوزات والعشوائيات في بغداد الجديدة
الدفاع تعلن وصول قطعات عسكرية الى قضاء سنجار
تنفيذ عملية أمنية مشتركة جنوب صلاح الدين
وزير الزراعة يعلن إطلاق مبادرة البنك المركزي لدعم الوزارة لتنفيذ حملات تشجير واسعة في بغداد والمحافظات
استمرار الحملة الوطنية للتوعية بجريمة الإتجار بالبشر في كربلاء
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غيوم متفرقة
بغداد 12.76 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363