وزير الزراعة يبحث موضوع منح وتجديد عقود الاراضي الزراعية مع وفد محافظة ديالى
أضيف بواسـطة

 

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

استقبل وزير الزراعة صالح الحسني وفد من محافظة ديالى بمكتبه في مقر الوزارة، ضم عضو مجلس النواب ناهدة الدايني وعدد من الفلاحين والمزارع"ين.

 

وتضمن اللقاء بحث عدد من المواضيع المتعلقة بمنح وتجديد عقود الاراضي الزراعية والتنازل عنها، واجراء المزايدات العلنية وتأجير الاراضي، والمساحات الزراعية والحصص المائية المقررة، وايقاف التجاوزات على الاراضي التابعة للدولة والاستيلاء على اراضي واملاك الفلاحين والمزارعين بطرق غير مشروعة، فضلا عن تطوير الواقع الزراعي في المحافظة وتوفير والمعدات والمستلزمات الزراعية اللازمة للفلاحين والمزارعين وتسويق المحاصيل.

واكد الحسني خلال اللقاء ان الوزارة تقف الى جانب الفلاحين والمزارعين وتعمل على على منع الاستيلاء والاعتداء على ارضيهم بشكل غير قانوني، فضلا عن تسهيل منح وتجديد والغاء عقود الاراضي الزراعية واجراء المزايدات العلنية من خلال مراجعة مديريات الزراعة في المحافظة، مبينا ان الوزارة منعت استيراد (12) محصول من ضمنها محصول البرتقال الذي تشتهر بها محافظة ديالى، نظرا للوصول الى الاكتفاء الذاتي منها ودعما للمنتج المحلي وللفلاحين والمزارعين.

 

من جانبه اعرب الوفد الضيف عن سعادته باللقاء، مبدين تفائلهم باجراءات الوزارة لمنع الاستيلاء على الاراضي الزراعية والاستيلاء عليها بطرق غير قانونية في المحافظة، وبالدعم المقدم .

 

ع.أ

 

 

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 78   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/02/2019 - 15:58   آخـر تحديـث 24/04/2019 - 21:41   رقم المحتـوى 10665
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Mustakbal.net 2014