تابعونا على :
الأحد 18/8/2019
وزارة الكهرباء توضح زيارة الخطيب الى ايران وتجديد العقد معها
22118.jpg - 550*714 - 243 KB
وزارة الكهرباء توضح زيارة الخطيب الى ايران وتجديد العقد معها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

أوضحت وزارة الكهرباء زيارة وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الى الجمهورية الاسلامية في ايران مع وفد من المتخصصين من ملاكات الوزارة العليا.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ"أنباء المستقبل"، ان "الزيارة تضمنت العديد من اللقاءات مع المسؤولين الايرانيين ابتداءً من نائب رئيس الجمهورية ووزير الطاقة الايراني، وعدد من المتخصصين في مجال الطاقة في ايران ولمدة أربعة ايام".

وبينت ان "الزيارة جاءت بناءً على دعوة من وزير الطاقة الايراني في زيارته الاخيرة الى بغداد نهاية شهر كانون الاول الماضي، حيث تمخضت الزيارة عن تفعيل محاضر الاجتماعات التي تمت في بغداد والاتفاقات التي تم تثبيت بنودها والخاصة بالتعاون المشترك، وتجديد عقد استيراد الطاقة الكهربائية مع شركة (تفانير) الإيرانية لمدة عام واحد".

وأطلع وزير الكهرباء على التجربة الايرانية الخاصة بمعالجة العشوائيات والضائعات حتى وصولها الاكتفاء الذاتي كونها متقاربة مع وضع العديد من المناطق في العراق، وكيفية الانتقال الى مرحلة التقدم التكنولوجي، حيث تُعَد ايران دولة مصنعة للمنظومات التكنولوجية في قطاع الطاقة، ومصدرة للبضائع والمنتجات للعديد من دول العالم بما فيها الادوات الاحتياطية، والمقاييس الذكية، وجميع معدات قطاعات انتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية. وقد التقى الوزير الخطيب، في مدينتي طهران ومشهد، باكثر من عشرة مؤسسات وشركات ومصانع متخصصة في مجال الطاقة الكهربائية، الى جانب مراكز للبحوث واطلع على خطوط الانتاج ذات العلاقة".

يشار الى ان استمرار استيراد الطاقة الكهربائية من ايران هو ليس الهدف الرئيسي لتطوير العلاقة بين البلدين، كون العراق يعمل جاهداً للوصول الى الاكتفاء الذاتي خلال المرحلة المقبلة، وان تطوير التعاون المشترك هو للاستفادة من خبرة الجمهورية الاسلامية في إعمار قطاع الطاقة، وبناء مراكز التدريب والتأهيل ورفع كفاءة الملاكات الوطنية وصولاً الى انهاء الازمة.

كما ان العراق يتعامل بشكلً متوازن ومتوازي مع جميع دول الجوار سواء بمسائل الربط التزامني وكذلك الاستثمار وتطوير العلاقات والتعاملات مع الشركات العالمية الاخرى.

 

ع.أ

 

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=10650
عدد المشـاهدات 125   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/02/2019 - 15:30   آخـر تحديـث 16/08/2019 - 05:53   رقم المحتـوى 10650
محتـويات مشـابهة
الكهرباء: اتفاقية الربط مع الأردن وصلت الى مراحلها الأخيرة
محافظة بغداد تصدر توضيحا بشأن زخم المراجعين لإحدى دوائر وزارة المالية
الفياض: أمن سهل نينوى سيوكل للواء 30 بالحشد والشرطة المحلية والجيش
الخطوط الجوية تعقد اجتماعاً موسعاً مع وفد من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لدراسة رفع الحظر الاوربي عن الناقل الوطني
محافظة بغداد تصدر توضيحا بشأن موظفي عقود تنمية الأقاليم
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 30 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363