تابعونا على :
السبت 24/8/2019
النزاهة تتخذ تدابير عاجلة وإجراءات حازمة لإدارة ملفات عقارات الدولة
النزاهة تتخذ تدابير عاجلة وإجراءات حازمة لإدارة ملفات عقارات الدولة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

أفصحت هيأة النزاهة عن اتخاذها إجراءات وتدابير عاجلة؛ لتحصين عقارات الدولة من الاستغلال أو التعدي أو التجاوز أو التربح دون وجه حق منها، مؤكدةً رسمها خارطة طريق لإدارة هذا الملف بطرق فضلى.

وذكر بيان للهيأة ورد لـ"أنباء المستقبل"الاربعاء، " زار وفد عالي المستوى برئاسة رئيس الهيأة القاضي عزت توفيق جعفر وعدد من المديرين العامِّين في الهيأة، مقر دائرة عقارات الدولة واجتمع بمديرها العام أحمد حسن الربيعي؛ وبحثا واقع حال العقارات العائدة للدولة والتحديات والعقبات التي تعتري عملية إدارتها".

 

واضاف ان" رئيس الهيأة طالب خلال الاجتماع بضرورة تزويد الهيأة بالموقف النهائي لوصف العقارات المهمة العائدة للدولة وشاغليها وصفاتهم وتاريخ الإشغال وبدله ، لافتاَ إلى أنَّ الهيأة ستعمد إلى تدقيق وتقاطع تلك المعلومات مع ما لديها من معطيات؛ بغية اتخاذ الإجراءات والخطوات الكفيلة بوضع حد لهدر المال العامِّ الناجم عن استغلال البعض لتلك العقارات وتربحهم منها على حساب المنفعة العامة ".

 

وبين القاضي جعفر بحسب البيان خلال الاجتماع الذي حضره عن الهيأة المديرون العامون لدوائر التحقيقات والوقاية والتعليم والعلاقات العامة والبحوث والدراسات والأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد، أن " ملف إدارة عقارات الدولة سيشهد تطوراً ملحوظاً من خلال تحسين آلية إدارته بالطرق الفضلى وبما يؤمن المردود المادي لخزينة الدولة ".

يشار إلى أنَّ الهيأة استكملت وضع خارطة طريق لإدارة العديد من الملفات المهمة ذات المساس المباشر بحياة المواطن و المردود المادي الكبير للدولة من قبيل ملف المنافذ الحدوديَّة وملف تهريب النفط وسواهما من الملفات المهمة والحيوية، ولا سيما ملف العقارات الذي يحظى بالأولوية الاستراتيجية لعملها .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=10579
عدد المشـاهدات 135   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 06/02/2019 - 16:00   آخـر تحديـث 24/08/2019 - 06:13   رقم المحتـوى 10579
محتـويات مشـابهة
محافظ واسط يفتتح مشروع منطقة الدخل المحدود الاولى والثانية وشارع النخيل ويؤكد توفير اكثر من (20) مليار لخزينة الدولة
كبريت المشراق تسوق منتجاتها من الشب والكبريت الزراعي الى دوائر الدولة والمواطنين
الصدر وجه نصائح لعبد المهدي وأبلغه بـ" نفاد الصبر".. وبرلمانيون يطالبون بـ"استضافة عاجلة" لرئيس الوزراء
محافظ النجف يشرف على حملة البلدية لرفع التجاوز على اراضي الدولة وفق القانون
غداً.. اجتماع عربي ببغداد لبحث "ثلاث ملفات" عاجلة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 31.85 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363