تابعونا على :
السبت 20/4/2019
عبد المهدي و نظيره الإيطالي يبحثان العلاقات العراقية الايطالية وسبل زيادة التعاون في جميع المجالات وتفعيل اللجنة العراقية الايطالية المشاركة
21934.jpg - 650*397 - 224 KB
عبد المهدي و نظيره الإيطالي يبحثان العلاقات العراقية الايطالية وسبل زيادة التعاون في جميع المجالات وتفعيل اللجنة العراقية الايطالية المشاركة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

 

عقد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ونظيره الايطالي جوزيبيه كونتي جلسة مباحثات مشتركة في بغداد ، بحثا خلالها العلاقات العراقية الايطالية وسبل زيادة التعاون في جميع المجالات وتفعيل اللجنة العراقية الايطالية المشاركة ، الى جانب بحث جهود دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، وقدما في ختامها ايجازا صحفيا ".

وأعرب عبد المهدي بحسب بيان لمكتبه تلقته "أنباء المستقبل"اليوم الاربعاء، عن "اعتزاز العراق بعلاقات الصداقة والتعاون مع ايطاليا وتقديره لوقوفها مع العراق في مواجهة الارهاب، ولدعمها المشاريع الاقتصادية والحيوية والانسانية، مرحبا بزيارة رئيس الوزراء الايطالي والوفد المرافق له الى العراق وان تحقق نتائج ايجابية لصالح البلدين والشعبين الصديقين".

واضاف ان "ايطاليا بلد صناعي متقدم ونحن نريد الاستفادة من الخبرات الايطالية في المجال الصناعي والاقتصادي، وان الشركات الايطالية المعروفة بسمعتها العالمية تعمل في العراق ومرحب بها ونتطلع الى زيادة حضورها ومساهمتها في إعمار العراق، وأمام البلدين فرص كبيرة للتعاون المشترك في الجوانب الاقتصادية والتجارية والزراعية والثقافة وغيرها".

وأعرب رئيس الوزراء الايطالي البروفسور جوزيبيه كونتي عن سعادته بزيارته الاولى الى العراق ، وشكره للحكومة العراقية ولرئيس الوزراء على الاستقبال والترحيب.

وقال، ان "إيطاليا كانت وستبقى دائما الى جانب العراق وشعبه وسنكون معكم في مرحلة الاستقرار والإعمار، وان الظروف الصعبة التي واجهت الشعب العراقي اصبحت خلف ظهورنا بشجاعة وتضحيات العراقيين وتكاتف جميع اطيافه ، وصولا الى تحقيق الهدف المشترك وهو عراق مستقر" مؤكدا "دعم العراق في المجالات الاقتصادية والصحة والتعليم، والعمل مع اليونسكو والبنك الدولي للتنقيب وحماية الآثار، الى جانب برامج تدريب القوات الأمنية العراقية.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=10565
عدد المشـاهدات 63   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 06/02/2019 - 15:27   آخـر تحديـث 12/04/2019 - 18:01   رقم المحتـوى 10565
محتـويات مشـابهة
عبد المهدي يفتتح معرض ( مدن دمرها الارهاب ) في المتحف الوطني السعودي
عبد المهدي يلتقي الملك السعودي.. وتعزيز علاقات بغداد والرياض بتوقيع (13) اتفاقية تتضمن الكهرباء والغاز
وزير التجارة يبحث مع السفير المصري تفعيل العلاقات الثنائية والتهيئة لاجتماعات اللجنة المشتركة
وزارة النقل تشارك في اجتماعات اللجنة العليا للطوارئ والدفاع المدني لبحث ازمة السيول
مجلس الوزراء يخول وزير النقل بالتوقيع على مشروع اتفاقية التعاون مع السعودية في مجال النقل البحري
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 11.23 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363