تابعونا على :
الأحد 18/8/2019
دراسة تحذر النساء الحوامل من هذا المشروب الشهير
دراسة تحذر النساء الحوامل من هذا المشروب الشهير
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / متابعة :-   يحظى الشاي بشعبية واسعة في العالم، لكن الإكثار من هذا المشروب لا يناسب بعض الأشخاص الذين يمرون بظروف صحية خاصة مثل النساء الحوامل.

 

فبحسب موقع "ذا كنفرسايشن"، أظهرت دراسة حديثة أن الإفراط في استهلاك مادة الكافيين الموجودة في الشاي والقهوة خلال فترة الحمل يعود بتبعات سلبية على الجنين.

 

وأظهرت عينة من ألف امرأة إيرلندية أن تناول الكافيين بصورة غير معتدلة خلال الأشهر الأولى للحمل يؤدي إلى مشاكل صحية لدى الأجنة.

 

وأشارت الدراسة المنشورة في مجلة "كلينيكال نيوترشن" الأميركية، إلى أن تناول الشاي الغني بالكافيين يؤثر على مدة الحمل لدى المرأة ووزن الجنين عند الولادة.

 

وأضافت أن هذه المخاطر تزيد بواقع الضعف لدى النساء اللائي يقبلن بكثرة على مشروب الشاي خلال فترة الحمل على الرغم من التحذيرات الصحية الكثيرة.

 

ويوضح الخبراء أن منسوب الكافيين يختلف بحسب أنواع الشاي، فالشاي الأسود الذي يجري استهلاكه في إيرلندا بكثرة يحتوي تركيزا أعلى مقارنة بالشاي الأخضر.

 

ويختلف المقدار الموصى به من الشاي، من منظمة إلى أخرى، ففي الوقت الذي تنصح منظمة الصحة العالمية بعدم تجاوز 300 ميليغرام في اليوم الواحد، تنبه هيئة السلامة الغذائية في إيرلندا إلى عدم تجاوز 200 ميليغرام.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=10202
عدد المشـاهدات 392   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 13/01/2019 - 16:45   آخـر تحديـث 17/08/2019 - 21:10   رقم المحتـوى 10202
محتـويات مشـابهة
الخطوط الجوية تعقد اجتماعاً موسعاً مع وفد من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لدراسة رفع الحظر الاوربي عن الناقل الوطني
التربية تعلن نتائج الدول الاول للدراسة المهنية
التجارة تعلن السماح لفلاحين بتسويق محصولهم رغم انقضاء المدة وتحذر المهربين
وزير الداخلية يوجه بتمديد فترة السماح للعجلات التي لا تحمل لوحات لهذا الموعد
الزراعة : إطلاق وجبة جديدة من اصبعيات الأسماك .. وعدد السابحات المطلقة لهذا العام تجاوز 162 مليون سابحة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 30 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363