تابعونا على :
الخميس 20/6/2019
شركة "كريم" تطلق برنامجها تدريبياً لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة
21178.jpg - 650*488 - 301 KB
شركة "كريم" تطلق برنامجها تدريبياً لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

تنويعاً لمساهماتها التنموية الداعمة للشباب

شركة "كريم" تطلق برنامجها تدريبياً لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 أطلقت شركة "كريم"، الشركة الرائدة في خدمة حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى تركيا، والباكستان، مؤخراً برنامجاً تدريبياً متكاملاً لتطوير طلبة الجامعات الحكومية والخاصة في بغداد وبناء قدراتهم العملية التي تجسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل والمخرجات الأكاديمية، والتي تؤهلهم للانخراط بكفاءة في سوق العمل.

ويتألف برنامج "كريم" الجامعي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى البلد والذي ينسجم مع اهداف شركة كريم في الاستثمار بالشباب، والذي تم إطلاقه بالتزامن مع انعقاد فعاليات المؤتمر الدولي الأول لتطوير القوى العاملة، من عدة مسارات متنوعة وفقاً لاحتياجات سوق العمل، مشتملاً على العديد من البرامج والفعاليات المنبثقة عن كل مسار.

ويلبي برنامج "كريم" الجامعي طموحات طلبة الجامعات ممن يتطلعون إما للتعاون معها كسفراء لها ضمن برنامج "سفراء كريم" الذي تم اطلاقه في مايو من العام 2018 واستفاد منه اكثر من 100 طالب أو للتعاون معها ككابتن على منصتها، وإما للانضمام للمؤسسات الأخرى العاملة في مختلف القطاعات والمجالات سواء خلال فترة استكمال تعليمهم أو بعد التخرج؛ ذلك أنه يرفدهم بالمعرفة بمزايا واختلافات نماذج العمل السائدة، النمطية والابتكارية، ومنها نموذج عمل "كريم" الابتكاري والقائم على الاقتصاد التشاركي مع ورش العمل المتنوعة حول ذلك، كما يعزز مهاراتهم في مجالات التسويق والإدارة المالية وإدارة الأعمال وغيرها مع التدريبات النظرية والعملية، فضلاً عن تعزيز المهارات الشخصية والمهنية والميدانية مع برامج التدريب الصيفي داخل أقسام شركة "كريم" المختلفة، متضمنة برامج الإرشاد الوظيفي، هذا إلى جانب تعزيز روح المبادرة والريادة والابتكار مع مسابقات الهاكاثون التي ستجرى بين طلبة الجامعات المشاركة في البرنامج للتنافس في ما بينهم للخروج بأفضل التصورات لإيجاد حلول لعدد من القضايا التي تحسن الأداء المؤسسي العام، ومنها قضايا العرض والطلب لدى الشركة.

وفي تعقيب له على إطلاق البرنامج، أعرب مدير عام شركة "كريم" في العراق، محمد الحكيم، عن فخره بهذه الخطوة التي تعمق دور شركة "كريم" في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العراق، وهو ما يعتبر أحد أهم أهدافها الأساسية التي تسعى لتحقيقها عبر خدماتها الأساسية الرامية لتسهيل وتبسيط تفاصيل الحياة عبر حلول النقل الذكية والآمنة وذات الأسعار التنافسية التي تتيحها، ومن خلال برامجها المجتمعية التمكينية التي تغطي مختلف القطاعات والفئات.

وقال الحكيم: "تحرص كريم على مواصلة توفير المزيد من المنصات الفاعلة للشباب العراقي الذي سعت منذ انطلاقتها في السوق المحلية للاستثمار به وتمكينه باعتباره رأس المال الحقيقي لأي مجتمع ولتجسيده روح هوية علامتها التجارية. وينطوي البرنامج على أهمية كبيرة كونه يتيح الآفاق للتعاون بين الشركة والمؤسسات الأكاديمية من القطاعين العام والخاص وتهيئة المزيد من الطاقات البشرية ليكونوا جزءاً من الاستراتيجية الوطنية للتنمية نظراً لما يسفر عنه البرنامج من جيل شبابي منتج وقادر على حمل راية البناء والتقدم ومواجهة التحديات ما يضمن له الارتقاء بحياته والمشاركة في تطوير مجتمعه ووطنه."

هذا وتشارك في البرنامج في مرحلته الحالية الأولى كل من جامعة البيان، وكلية المنصور الجامعة، والجامعة العراقية وجامعة بغداد، فيما ستشارك فيه المزيد من الجامعات في المراحل المقبلة من المدن الأخرى فور تغطيتها بخدمات "كريم".

ويذكر بأن البرنامج يعتبر مكملاً لعدة برامج أطلقتها "كريم" في العراق منذ دخولها السوق ووجهها للشباب خاصة الطلبة، حرصاً منها أن تكون القوة المحفزة لهم، وأن تكون الشريك الأساسي الذي يتيح أمامهم الأدوات التي تمكنهم من بلوغ طامل طاقتهم.

-انتهى-

نبذة عن كريم:

تعتبر شركة "كريم"، منصة تكنولوجية رائدة على مستوى الشرق الأوسط الكبير، كما تعد من شركات النقل والاقتصاد التشاركي الإقليمية الريادية. وتعمل "كريم" على توسيع خدماتها عبر نموذج عملها الأساسي، لتشمل المدفوعات، والتوصيل، بالإضافة إلى خدمات النقل الجماعي والخدمات اللوجستية. وتتمثل مهمة "كريم" في تسهيل حياة الناس وتحسينها، إلى جانب بناء مؤسسة مستدامة تلهم الآخرين. واليوم، تغطي "كريم" التي تعود جذورها للعام 2012 وتحديداً في شهر تموز منه، بخدماتها، أكثر من 120 مدينة عبر 15 دولة من دول المنطقة، وذلك بالتعاون مع شبكة كباتنها وموظفيها الذين وفرت لهم أكثر من مليون فرصة. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع "كريم" الإلكتروني على الرابط: www.careem.com..

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=10201
عدد المشـاهدات 606   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 13/01/2019 - 16:43   آخـر تحديـث 20/06/2019 - 20:06   رقم المحتـوى 10201
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية العليا تطلق مبادئ أحكامها لعام 2018
إفتتاح محطة وقود الشهيدة أمية الجبارة بالعلم وفرع شركة المنتجات النفطية في صلاح الدين
التخطيط تستحدث اقساماً جديدة للدراسات العليا في الجامعات العراقية
الموانئ تعقد اجتماعاً لمناقشة نسب إنجاز المشاريع الحكومية وتأثيرها الإيجابي على السياسية الاقتصادية للبلد
التعليم تناقش امكانية منح صلاحيات لمجالس الكليات بشأن معالجة الطلبة الراسبين
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 34 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363