تابعونا على :
الثلاثاء 26/3/2019
وزير التجارة يبحث مع الوفد التركي الأقتصادي زيادة حجم التبادل التجاري
وزير التجارة يبحث مع الوفد التركي الأقتصادي زيادة حجم التبادل التجاري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

بحث وزير التجارة ا محمد هاشم العاني ، مع الوفد التركي الأقتصادي الذي يزور العراق زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الأقتصادية والتجارية والأستثمارية وتبادل وجهات النظر والتركيز على المواضيع ذات الأهتمام المشترك بين تركيا والعراق".

 وأكد الوزير العاني في بيان تلقته " أنباء المستقبل" اليوم الثلاثاء، حرص وأستعداد العراق على التعاون مع الجارة تركيا في مختلف الجوانب والتي عززتها زيارة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الأخيرة لتركيا لتسهيل الأجراءات وحل الملفات العالقة بينهما وأيجاد الحلول المناسبة لها وزيادة حجم التبادل التجاري والأستثماري وتبادل الخبرات وبما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين. مشيراً أن العراق وتركيا تربطهما علاقات وثيقة وعلى مر الأزمان حيث يسعى الجانبان إلى أن تكون تلك العلاقات ذات أستراتيجية واحدة وواضحة وعلى مختلف المجالات والمشاريع".

ولفت العاني كذلك إلى أمكانية تعاون الوزارة في مجالات بناء المخازن والسايلوات وأقامة المعارض المتبادلة وأستيراد المواد الغذائية والأنشائية وغيرها من المجالات التي تعمل وزارة التجارة بها ضمن البرنامج الحكومي. من جانبه أكد الوفد التركي على أستعداد تركيا الكامل للأنفتاح على العراق والمشاركة في أعادة الأعمار والدخول في المشاريع الأقتصادية والتجارية والأستثمارية وعلى مختلف الأصعدة.

هذا وأستعرض الوفد التجاري التركيز على أبرز الأعمال التي من الممكن العمل بها في العراق وأيضاً في تركيا وأمكانية أن تكون هناك لقاءات ثنائية تحقق نتائج يمكن عكسها على السوقين العراقي والتركي , فضلاً عن طرحه أمكانية أقامة معرض أقتصادي ودولي دوري دائم لمدة ستة أشهر في العراق وستة أشهر أخرى في تركيا.

هذا وحضر اللقاء وكيل الوزارة للشؤون الأقتصادية هيثم الخشالي حيث جرت جلسة حوارية لطرح المشاريع وأختصاصات الشركات لأيجاد شراكات أقتصادية مشتركة مع الشركات العراقية في القطاعين العام والخاص.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=10130
عدد المشـاهدات 74   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/01/2019 - 14:08   آخـر تحديـث 26/03/2019 - 04:30   رقم المحتـوى 10130
محتـويات مشـابهة
وزير النقل يؤكد على أهمية ان تكون الموانيء العراقية جاذبة لخطوط الملاحة العالمية
وزير التجارة يوجه باستنفار ملاكات الوزارة لتأمين الوضع الغذائي وحماية مواقع خزن مفرادات التموينية
وزير الزراعة يبحث تطوير القطاع الزراعي مع السفير الفرنسي
وزير الموارد المائية يوجه باتخاذ الاجراءات الاحترازية للسيطرة على مياه السيول
وزير الصحة يبحث مع وفد اندونيسي التحديات التي تواجه القطاع الصحي في العراق
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم جزئيا
بغداد 10.69 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363