تابعونا على :
الجمعة 16/11/2018
التجارة تبحث تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع كندا
التجارة تبحث تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع كندا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :-

 بحث وزير التجارة، محمد هاشم العاني، مع السفير الكندي لدى العراق، بول غيبار، القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وذكر بيان للتجارة ورد لـ"أنباء المستقبل" اليوم الاربعاء،ان العاني أكد خلال اللقاء "حاجة العراق لدخول شركات كندية للاستثمار ومساهمتها في المناقصات التي تجريها وزارة التجارة لتوريد الحنطة لحساب مفردات البطاقة التموينية فيما نعمل على اعادة العمل بمذكرة التفاهم لزيادة حجم التعاون التجاري وحل القضايا العالقة للشركات الكندية".

وبحث الجانبان "عدداً من القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، فضلا عن المواضيع ذات التفاهم المشتركةً، كما بحثا توريد القمح الكندي للعراق".

وأكد وزير التجارة، خلال اللقاء، على "حاجة العراق إلى كميات كبيرة من القمح لأغراض تأمين متطلبات البطاقة التموينية"، داعيا الجانب الكندي إلى "المزيد من التعاون في مجال توريد القمح إلى العراق لسد الحاجة في ضوء اولوياتنا لتوفير مفردات البطاقة التموينية وتحسين نوعياتها وتنفيذ البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وصادق عليه مجلس النواب العراقي".

من جانبه، كشف السفير الكندي بول غيبارد عن "رغبة بلاده في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية وتطرير افاق التعاون في المجال التجاري، لاسيما في مايتعلق باستيراد القمح ومساهمة الشركات الكندية في الدخول بشراكات ومشاريع استثمارية مع القطاع الخاص العراقي داخل العراق".

ولفت غيبارد، إلى "وجود شركات كندية تشارك في المناقصات التي تجريها الوزارة لشراء الحنطة وتقدم عروضها لتوريد القمح الكندي للعراق، وفق المعايير الخاصة بتجهيز القمح والنوعيات المطلوبة من العراق.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=9124
عدد المشـاهدات 16   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 07/11/2018 - 13:50   آخـر تحديـث 15/11/2018 - 21:06   رقم المحتـوى 9124
محتـويات مشـابهة
وزير التجارة: نعمل على تحسين مفردات البطاقة التموينية كما ونوعا
الزراعة تبحث مع السفارة الامريكية سبل تعزيز التعاون الثنائي في القطاع الزراعي
وزير التجارة :حريصون على تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع اليابان ونتطلع الى دخول الشركات اليابانية في الفرص الاستثمارية
وزير التجارة: نعمل بكل الاتجاهات لزيادة تخصيصات البطاقة التموينية في الموازنة وتعدد مفرداتها
العراق وإندونيسيا يبحثان تطوير التبادل التجاري والاقتصادي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
السماء صافية
بغداد 15.18 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233