تابعونا على :
الجمعة 16/11/2018
النزاهة: السجن لموظف سابق في التجارة أضرَّ بأكثر من نصف مليون دولار
النزاهة: السجن لموظف سابق في التجارة أضرَّ بأكثر من نصف مليون دولار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :-

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة أن محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد، أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمُدَّة سبع سنواتٍ، بحقِّ أحد مُوظَّفي وزارة التجارة؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته، وتسبُّبِهِ بإحداث ضررٍ عمديٍّ بالمال العامِّ.

وذكر بيان للنزاهة تلقته "أنباء المستقبل" اليوم الاثنين، ان "الدائرة، أشارت في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، إلى أنَّ المدان الهارب، قام بتوجيه كتابٍ بتوقيعه من الشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة إلى المصرف العراقيِّ للتجارة يتضمَّن صرف مبلغ 552 مليوناً و150 ألف دولارٍ أمريكيٍّ لحساب المدير المُفوَّض السابق لإحدى شركات المقاولات دون وجه حقٍّ، مُبيِّنةً أنَّ المبلغ يعود لحساب شركةٍ أخرى؛ ممَّا أدَّى إلى تكرار صرف المبلغ إلى الشركتين وإحداث الضرر بالمال العامِّ".

وأضاف ان "المحكمة وصلت إلى القناعة الكافية بتجريم المُتَّهم وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات، بعد اطلاعها على أقوال المُمثلين القانونيين للشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة والمصرف العراقيِّ للتجارة، ومحضر اللجنة التحقيقيَّة، فضلاً عن قرينة هروب المُتَّهم، التي وجدتها كافية ومقنعة لإدانته".

وبين ان "قرار الحكم تضمَّـن إصدار أمر قبضٍ، وإجراء التفتيش الأصوليِّ بحقِّ المُتَّهم، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، مع الاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة {الشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة والمصرف العراقيِّ للتجارة} بحقِّ طلب التعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب قرار الحكم الدرجة القطعيَّة".

يُشارُ إلى أنَّ هيأة النزاهة أعلنت في 12 من تشرين الثاني 2017 عن إصدار محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد حكماً غيابياً بالسجن لمُدَّة سبع سنواتٍ بحقِّ المدير المُفوَّض السابق لشركة المقاولات الذي استولى على المبلغ المذكور.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=8911
عدد المشـاهدات 34   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 15/10/2018 - 19:41   آخـر تحديـث 16/11/2018 - 00:23   رقم المحتـوى 8911
محتـويات مشـابهة
وزير التجارة: نعمل على تحسين مفردات البطاقة التموينية كما ونوعا
إعتقال مسافر بحوزته أكثر من نصف كيلو من المخدرات في الشلامجة
النزاهة تعيد عقاراً من زوجة مسؤول كبير في الحكومة السابقة إلى الدولة
المنتجات النفطية تجهز معامل وشركات الاصباغ والصفوة البيضاء ب ٣١ مليون لتر من النفط الأبيض وبالسعر الرسمي
النزاهة: توقف ثلث الكاميرات المخصصة لإنجاز معاملات المواطنين في موقع مرور التاجي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
السماء صافية
بغداد 15.18 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233