تابعونا على :
الإثنين 22/10/2018
التربية تؤكد الابقاء على الضوابط الوزارية الخاصة بقبولات الدراسة المسائية للعام الحالي
التربية تؤكد الابقاء على الضوابط الوزارية الخاصة بقبولات الدراسة المسائية للعام الحالي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد :-

أعلنت وزارة التربية، ابقائها نفس ضوابط قبول الطلبة في الدراسة المسائية، محددة اعمار التلاميذ والطلبة الذين يسمح لهم بالدوام في تلك المدارس ، للعام الدراسية الحالي 2018 – 2019 .

وقالت التربية في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، ان"المديرية العامة للتقويم والامتحانات أعلنت عن ضوابط القبولات بما يخص المدارس المسائية وأعمار الطلبة الذين يسمح لهم بالدوام فيها"، مبينة ان"الضوابط والقبولات تأتي على النحو الاتي (يقبل الطالب في الدراسة الابتدائية المسائية من كان عمره 17 سنة فما دون للذكور 19 فما دون للإناث و يقبل في الدراسة المتوسطة المسائية من كان عمره 20 سنة فما دون للذكور 22 سنة فما دون للإناث) ، وتابع البيان انه يقبل في الدراسة الإعدادية المسائية من كان عمره 25 سنة فما دون للذكور و27 سنة فما دون للإناث ،  و يسمح للطالب الراسب سنتين متتاليتين في المدارس الصباحية ، بالدوام سنتين في المدارس المسائية بشرط ان يكون عمرهُ ضمن الاعمار المحددة آنفاً ، وكذلك الحال بالنسبة للطالب الراسب سنتين متتاليتين في الدراسة المسائية لا يحق له الاستمرار بالدوام حتى لو كان عمره ضمن الاعمار المصادق عليها من قبل الوزارة".

وفي ذات السياق أشارت الى"أحقية الطالب الراسب لسنة واحد في المدارس الصباحية ومن ثم انتقل الى المسائية الدوام لسنتين فقط فيها اذا كان عمره ضمن الاعمار المحددة ذاتها".

وختمت بالقول، انه"في حالة عدم السماح لطلبة الثالث متوسط والسادس الاعدادي الدوام في المدارس المسائية فبإمكانهم التقديم للامتحانات الخارجية.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=8840
عدد المشـاهدات 34   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 09/10/2018 - 17:27   آخـر تحديـث 22/10/2018 - 02:59   رقم المحتـوى 8840
محتـويات مشـابهة
بارزاني يهيمن على "قرار" كردستان
القبض على 3 ارهابيين وتدمير مضافتين لـ "داعش" في الحويجة
القبض على ثلاثة إرهابيين في مدينة الفلوجة
التربية تعلن الضوابط الخاصة بالاشتراك في الامتحانات الخارجية
المحكمة الاتحادية العليا توضح أحكام الاعتراض على المقعد النيابي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 19 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233