السوداني: من المعيب ان نتحدث بعام 2024 عن البنى التحتية AlmustakbalPaper.net المندلاوي عن انسحاب الوفد: من غيـر المعقـول السماح للقتلـة الحديـث عن القوانين الإنسانية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يشدد على إجراء التفتيش النوعي بالمناطق الحيوية والاستمرار بنصب السيطرات المفاجئة AlmustakbalPaper.net رئيس مجلس القضاء يبحث مع بعثة سلطنة عُمان التعاون القضائي بين البلدين AlmustakbalPaper.net التخطيط: التعداد العام سيجمع معلومات دقيقة عن الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يفتتح خط (بغداد ـ الرمادي) السككي في الأنبار ويطلق حزمة من المشاريع والتوجيهات لخدمة أبناء المحافظة
وزير النقل يفتتح خط (بغداد ـ الرمادي) السككي في الأنبار ويطلق حزمة من المشاريع والتوجيهات لخدمة أبناء المحافظة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، مشروع الخط السككي (بغداد ـ الرمادي) بعد تأهيله بالكامل من قبل الكوادر الفنية والهندسية في الشركة العامة لسكك حديد العراق  « .
وقال بيان للمكتب الاعلامي للوزارة  ورد لـ»المستقبل العراقي «، ان « الوزير زار محافظة الانبار على رأس وفد وزاري ضم عددا من المدراء العامين، وكان في استقباله المحافظ وعدد من اعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين المحليين «.
وأضاف البيان، ان السعداوي «وصل الى مركز محافظة الانبار عبر الخط السككي (بغداد ـ الرمادي) الذي أعيد افتتاحه بعد 20 عاما على توقفه بسبب الأعمال الإرهابية، حيث انطلق رفقة عدد من المسؤولين من محطة الفلوجة بواسطة القطار باتجاه مدينة الرمادي، إيذانا بالشروع في العمل ضمن هذا الخط الحيوي والمهم «.
وتابع البيان، ان «وزير النقل ألقى كلمة في مناسبة افتتاح الخط،  أثنى فيها على السواعد التي حققت هذا الإنجاز، وعلى دعم الحكومة المحلية لمشاريع الوزارة، مؤكدا استمرار الوزارة في خطة تأهيل جميع الخطوط السككية المتوقفة عن الخدمة وإعادة تشغليها «.
بدوره، ثمن المحافظ  محمد نوري الكربولي اهتمام الوزير بمشاريع النقل في الانبار، كما دعا إلى الاهتمام بمشاريع النقل الجماعي، مؤكدا استعداد الحكومة المحلية لدعم واسناد أية مبادرات من قبل الوزارة تخص مشاريع قطاع النقل في المحافظة «. 
أما رئيس مجلس محافظة الانبار عمر مشعان دبوس، فقد أثنى على عمل الوزير، فقد بين الدور المهم لتشغيل هذا الخط الحيوي لخدمة أبناء الاقضية والنواحي النائية في المحافظة، مشيدا بجهود الوزير واهتمامه بقطاع النقل في الانبار «.
ودعا رئيس المجلس إلى شمول المرائب العامة في المحافظة بخطط الاعمار والتأهيل خدمة لابناء الانبار.
وأشار البيان الى انه «على هامش الافتتاح، عقد الوزير اجتماعا مع الحكومة المحلية في الانبار ومجلس المحافظة، ناقش خلاله المجتمعون مشاريع النقل وخطط تطويرها بما يضمن توفير أفضل الخدمات للمواطنين. 
وخلال الاجتماع أصدر وزير النقل عددا من التوجيهات، تلخصت بالإسراع في افتتاح الخط السككي (الانبار ـ القائم)، والعمل على تشغيل خطوط النقل الجماعي، في الأيام القليلة القادمة .
كما بحث الاجتماع، طبقا للبيان، مشروع خط (بغداد ـ القائم) للنقل الجماعي، حيث بين سيادته، أن الوزارة تقترب من افتتاح هذا الخط المهم خلال العام الحالي، الذي أطلق عليه دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بعام الإنجازات.
ولفت البيان الى انه جرى خلال الاجتماع الاتفاق على تأهيل مرآب الفلوجة بشكل كامل، بالتنسيق مع الحكومة المحلية والشركة العامة لإدارة النقل الخاص وإعادة تأهيل جميع الخطوط السككية في المحافظة، وتأهيل المرائب في مركز المحافظة والأقضية والنواحي .
واكد البيان، ان السعداوي وجه ايضا بتشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والحكومة المحلية للنظر في احتياجات المحافظة لمشاريع النقل وتعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=84948
عدد المشـاهدات 123   تاريخ الإضافـة 13/10/2024 - 09:16   آخـر تحديـث 18/10/2024 - 05:03   رقم المحتـوى 84948
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يشدد على إجراء التفتيش النوعي بالمناطق الحيوية والاستمرار بنصب السيطرات المفاجئة
رئيس مجلس الوزراء يتابع الأعمال التنفيذية في المستشفى الأسترالي بمدينة بعقوبة يرافقه وزير الصحة
وزير المالية والسفيرة الأمريكية تبحثان الجهود الحكومية لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية
وزير النقل يشرف ميدانياً على تغمير القطع الكونكريتية للنفق المغمور في ميناء الفاو الكبير
وزير التخطيط، يترأس الاجتماع الثاني للجنة تطوير قطاع المطاحن في العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا