3187 AlmustakbalPaper.net السوداني: 100 مليار دولار قيمة الفرص الاستثمارية التي استلمت من شركات أجنبية AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يبحث مع وزير العدل تحسين واقع السجون والاهتمام بالدوائر العدلية AlmustakbalPaper.net رئيس اللجنة المالية النيابية: موازنة 2025 ستصل إلى البرلمان مطلع العام المقبل AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط يستقبل النائب فالح الساري ويصطحبه في زيارة لغرفة عمليات التعداد السكاني AlmustakbalPaper.net
السوداني لبايدن : نقف على أعتاب منزلق خطير قد يجرّ المنطقة والعالـم إلى حروب مستمرة ويهزّ الاقتصاد العالمي
السوداني لبايدن : نقف على أعتاب منزلق خطير قد يجرّ المنطقة والعالـم إلى حروب مستمرة ويهزّ الاقتصاد العالمي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني انه ومع مرور عام على اندلاع أحداث 7 أكتوبر 2023، واستمرار العدوان الصهيوني على غزّة، وامتداده إلى لبنان الشقيق، وتهديد المنطقة بأسرها، يذكّر العراق بموقفه المبكّر، الذي حذّر فيه من مغبّة سعي الكيان الغاصب إلى توسعة الحرب والصراع، ونتائج تركه يتمادى في ارتكاب الجرائم، وسط عجز المجتمع الدوليّ عن القيام بدوره. 
 واليوم، في ظلّ التداعيات الخطيرة التي تشهدها المنطقة، نوجّه رسالتنا إلى كلّ الأصدقاء، وبالخصوص الرئيس الأمريكي السيد جو بايدن، و دول الاتحاد الأوروبي، بأننا نقف على أعتاب منزلق خطير قد يجرّ المنطقة والعالم إلى حروب مستمرة، ويهزّ الاقتصاد العالمي، ويعرّض التنمية إلى انتكاسة كبرى، لاسيما أن منطقتنا تمثل الرئة التي يتنفس منها العالم بالطاقة، وهنا لا بدّ لنا من أن نثمن الموقف المهم للرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون، الذي دعا فيه لوقف توريد السلاح للكيان الغاصب، والعمل على إنهاء الحرب، لأنه موقف ينبع من تقدير حقيقي لخطورة الأوضاع في المنطقة. 
 واضاف السوداني لقد عملت حكومتنا بجهد كبير لتجنيب العراق آثار هذا التصعيد، ونجحنا في ذلك بمعيتكم وبالتعاون مع جميع الأصدقاء في العالم، وتتطلب المرحلة الراهنة مضاعفة جهودنا، وأن يكون على رأس أولوياتنا إيقاف استهداف المدنيين، وإنقاذ المنطقة من شرور حرب لا تُبقي ولا تذر، ولن يكون فيها رابح سوى منطق القتل والتخريب والدمار، كما نؤكد أن العراق سيواصل جهوده ومساعيه مع الدول الصديقة والشقيقة، والعمل المشترك من أجل التهدئة، وعدم اتساع الصراع الذي يؤثر على أمن المنطقة والعالم.
ومن جهة اخرى أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بشأن العدوان الصهيوني على غزّة ولبنان. 
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن «رئيس الوزراء استقبل السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن».
وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، «ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الصهيوني على غزّة ولبنان، والتمادي والإيغال في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية تستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، وتتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة». 
وأضاف البيان، أنه «جرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة سيادته إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة».
ومن جهة اخرى افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل المركزي التعليمي في العاصمة بغداد.
وتجوّل السوداني في الأقسام والردهات التي خضعت للتأهيل، واطلع على أبرز الخدمات المقدّمة فيها، وما جرى تحديثه من أجهزة ومستلزمات طبية، من أجل ضمان الارتقاء بواقع الخدمة المقدّمة للمواطنين، مجدداً الإشارة إلى أنّ الحكومة تضع مسألة الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وضمن أولويات الخدمات.
وبيّن السوداني، في حديثه مع الطواقم الطبّية والصحّية العاملة في المستشفى، أنّ الانتهاء من المرحلة الثانية للتأهيل ينطلق من الحرص على الإيفاء بالوعود لإنجاز البنى التحتية الصحّية، وتأهيلها ورفع مستوى الخدمة المقدّمة، مؤكداً أن الحفاظ على ديمومة المرافق الخدمية والصحية مسؤولية مشتركة بين المواطن والأجهزة الخدمية على حدٍّ سواء.   
يذكر أن المرحلة الثانية تضمنت إعادة تأهيل أقسام؛ الجراحة، وأمراض الدم و(4) صالات للعمليات ووحدات الأشعة والمفراس والرنين والمذخر الدوائي والصيدلية الداخلية ومصرف الدم، والجناح الإداري والمدخل الرئيس. 
كما اشملت هذه المرحلة على إعادة تأهيل أكثر من 90 غرفة في المستشفى، وتأهيل منظومات الصرف الصحّي والمياه والكهرباء، وتزويد المستشفى بمنظومات حديثة ومتطوّرة للمراقبة وإخماد الحرائق، وتجهيز الردهات بأسرّة حديثة واستكمال الأثاث والأجهزة الطبية الساندة، بانتظار انطلاق المرحلة الثالثة، ليغطي التأهيلُ المستشفى بالكامل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=84862
عدد المشـاهدات 209   تاريخ الإضافـة 07/10/2024 - 09:03   آخـر تحديـث 22/10/2024 - 20:00   رقم المحتـوى 84862
محتـويات مشـابهة
السوداني: 100 مليار دولار قيمة الفرص الاستثمارية التي استلمت من شركات أجنبية
رئيس اللجنة المالية النيابية: موازنة 2025 ستصل إلى البرلمان مطلع العام المقبل
جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 4 إرهابيين في مناطق مختلفة
في أربع محافظات.. الأمن الوطني يقبض على (35) شخصاً ينتمون لحركة «القربانيين»
العمليات المشتركة: العثور على 5 جثث لإرهابيين قتلوا بضربة جوية في صلاح الدين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا