3187 AlmustakbalPaper.net السوداني: 100 مليار دولار قيمة الفرص الاستثمارية التي استلمت من شركات أجنبية AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يبحث مع وزير العدل تحسين واقع السجون والاهتمام بالدوائر العدلية AlmustakbalPaper.net رئيس اللجنة المالية النيابية: موازنة 2025 ستصل إلى البرلمان مطلع العام المقبل AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط يستقبل النائب فالح الساري ويصطحبه في زيارة لغرفة عمليات التعداد السكاني AlmustakbalPaper.net
رئيس الـوزراء: استكمـال قطــاع النقـل والتـوزيـع الى جانب الجباية والترشيد سيوفر كهرباء مستقرة
رئيس الـوزراء: استكمـال قطــاع النقـل والتـوزيـع الى جانب الجباية والترشيد سيوفر كهرباء مستقرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني البدء بمشاريع خطوط النقل التي ستمنع الانطفاء التام، مبيناً ان الخطط المستقبلية تتضمن 1260 ميغاواط من الطاقة الكهربائية لمحافظة ذي قار ضمن الموديل الاقتصادي الجديد
 وذكر مكتب السوداني الاعلامي في بيان  أن «الاخير أعلن من الناصرية عن إطلاق العمل في عدد من المشاريع المتعلقة بتوسعة وتطوير شبكات النقل والتوزيع للطاقة الكهربائية بالمحافظة، فضلاً عن مجموعة من مشاريع توسعة المحطات الإنتاجية»، مبينا ان «التوسعة والتحديث في قطاعات نقل الطاقة ستوفر مرونة في التجهيز، إلى جانب الجباية والترشيد في الاستهلاك، يمكن أن تضيف ساعات تجهيز كاملة للمواطنين». 
 وقال السوداني خلال ترؤسه اجتماعاً مع المسؤولين في محطة الناصرية، إن «أولى هذه المشاريع في إطار إنتاج الطاقة الكهربائية يتعلق بالدورة المركبة بالاتفاق مع شركة GE، ستضيف 250 ميغاواط الى إنتاج المحطة الغازية، كما سيضيف الاتفاق مع شركة سيمنز ما مقداره 921 ميغاواط من الطاقة، و يتضمن انشاء وحدات غازية للدورة البسيطة بواقع وحدتين ووحدة مركبة». 
 وبين أن «السوداني أطلق الأعمال التنفيذية لمشروعي توليد كهرباء بالطاقة الشمسية بحجم كلي يبلغ 800 ميغاواط، الأول مشروع محطة الطاقة الشمسية في ميسلون بسعة 500 ميغا واط، والآخر هو مشروع الطاقة الشمسية في أور 300 ميغاواط»، موضحا ان «مشاريع النقل التي اطلقها تتضمن محطة جنوب الناصرية الثانوية سعة 400 ك ف، وكذلك انشاء خطين ستراتيجيين (الرميلة- جنوب الناصرية) و (جنوب الناصرية- ذي قار المركبة)، سعة 400 ك ف، وتوسعة الشبكة الخارجية لمحطة ذي قار المركبة سعة 400 ك ف، بالاضافة الى محطات اريدو، والإسكان الصناعي الثانوية، والرفاعي الثانوية، سعة 132 ك ف، بجانب المباشرة بعدد من خطوط النقل بسعة 132 ك ف ومنها (اريدو - الاسكان) (الاسكان - شرق - الناصرية ) ( ذي قار المركبة- البطحاء) (المصب العام- جنوب الناصرية) (جنوب الناصرية - البصيّة)». 
 واشار الى أنه «لولا المتابعة الحثيثة من قبل الكوادر المسؤولة لما تمكنا من إنجاز هذه المشاريع وفي مختلف المحافظات، ومشكلة الكهرباء لا تنحصر في التوليد، إنما هي مشكلة توزيع ونقل ايضاً»، مبينا أن «اولى اهتمامات الحكومة انصبت على استكمال مشاريع الدورة المركبة لتوفير 10 آلاف ميغاواط، وقد أنجز منها 6 آلاف عبر الاستثمار، والمتبقي جرى شموله بالاتفاق الصين». 
 واضاف إن «الخطط المستقبلية تتضمن 1260 ميغاواط من الطاقة الكهربائية لمحافظة ذي قار ضمن الموديل الاقتصادي الجديد»، لافتا الى أننا «وزعنا المشاريع على المحافظات الأخرى، حسب الوقود المستخدم، وحسب الاختناقات والفجوة في الإنتاج ووفرة الماء للمحطات». 
 وتابع: «بدأنا بمشاريع خطوط النقل التي ستمنع الانطفاء التام، ونستكمل باقي شبكات النقل بما يوفر مرونة كبيرة في مناقلة الطاقة»، معبرا عن أمله «بشرح ابعاد الخطط الحكومية للمواطن من خلال الحكومة المحلية، والمشاريع نابعة من رؤية وتخطيط في كل القطاعات». 
 وشدد على ان «هذه الحكومة ليس لديها مشاريع متلكئة، وكل المشاريع المتلكئة السابقة يجري معالجتها اليوم، وقرارات مجلس الوزراء تتابع انهاء هذا الملف».  وختم قائلاً «أثمن جهود الفنيين والعاملين في وزارة الكهرباء، في هذه الظروف المناخية الصعبة، وهم يتحملون كل الضغوطات في سبيل انجاز مهامهم».
 كما افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ملعب الناصرية الدولي. ويعد الملعب واحد من أهم مشاريع صندوق إعمار ذي قار، وهو أول ملعب ينجز دون توقف أو تلكؤ وبأقل من فترة الإنجاز المحددة وتبلغ سعته 20 ألف متفرج.
وصمم الملعب بأعلى درجات المواصفات الفنية والمعمارية، ويرتكز على (132) دعامة وزن الواحدة منها (60) طنا، واستخدمت فيه البوابات الإلكترونية لأول مرة في العراق.ويحتوي الملعب على أربع غرف لتبديل ملابس اللاعبين، ويحتوي جناحا إداريا وغرفا للحكام والمشرفين وغرفة خاصة بتقنية الـ (VAR).
كما يحتوي منظومة تدفئة وتبريد وشاشتين بمساحة (48) مترا مربعا لكل واحدة، ويحتوي منظومة إنارة متكاملة ومصاعد كهربائية ويحتوي قاعتين للتمرين (VIP) ومقصورة ومقصورة لكبار الشخصيات وتحتوي دعامات وجدران الملعب على نقوش ورموز تعكس الحضارة السومرية.
زيارة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني إلى محافظة ذي قار، التي تضمنت:
■ إفتتاح ملعب الناصرية الدولي سعة 20 ألف متفرج.
■ إفتتاح مستشفى البطحاء بمحافظة ذي قار سعة (50) سريراً.
■ زيارة محطة كهرباء (جنوب الناصرية) التحويلية.
■ إطلاق الأعمال التنفيذية في عدد من مشاريع  الطاقة الكهربائية، بمجالات الإنتاج والنقل والتوزيع، وهي:
■ مشروع زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في الدورة المركبة، بإضافة 250 ميغاواط إلى إنتاج المحطة الغازية.
■ مشروع إنشاء وحدات غازية للدورة البسيطة بواقع وحدتين ووحدة مركبة، سيضيف ما مقداره 921 ميغاواط من الطاقة.
■ مشروع محطة ميسلون لإنتاج الطاقة الشمسية بسعة 500 ميغا واط.
■مشروع الطاقة الشمسية في أور سعة 300 ميغاواط.
■ مشروع محطة جنوب الناصرية الثانوية سعة 400 ك ف، ضمن مشاريع نقل الطاقة.
■ مشروع إنشاء خطين ستراتيجيين (الرميلة- جنوب الناصرية) و (جنوب الناصرية- ذي قار المركبة)، سعة 400 ك ف.
■ مشروعِ الشبكة الخارجية لمحطة ذي قار المركبة سعة 400 ك ف.
■ إنجاز محطات أريدو والإسكان الصناعي الثانوية، والرفاعي الثانوية، سعة 132 ك ف، ودخولها للعمل.
■ مشاريع خطوط النقل بسعة 132 ك ف ومنها (أريدو - الإسكان)، (الإسكان- شرق - الناصرية)، (ذي قار المركبة- البطحاء)، (المصبّ العام- جنوب الناصرية)، (جنوب الناصرية– البصيّة).
■ افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مدينة أور السياحية، وتتضمن المركز الثقافي والمسرح السومري المفتوح، ومسرح أور المغلق، ومركزاً لحوار الأديان، والجناح الإداري الذي يضمّ قاعات للاجتماعات.
■ إطلاق الأعمال التنفيذية للمشاريع الآتية:
■ مشروع فندق (إينانا) خمس نجوم سعة 400 غرفة، في مدينة أور السياحية.
■ مشروع متحف أور العالمي ومشروع مدينة الإنتاج الدرامي.
■ مشروع مسجد (خاتم الأنبياء)، ومشروع إنشاء سوق تراثي ضمن مدينة أور السياحية.
■ متابعة سير الأعمال في مشروع مطار الناصرية الدولي، والاطلاع على نسب الإنجاز المتحققة في منشآته.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=84100
عدد المشـاهدات 521   تاريخ الإضافـة 21/08/2024 - 08:26   آخـر تحديـث 22/10/2024 - 19:11   رقم المحتـوى 84100
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يبحث مع وزير العدل تحسين واقع السجون والاهتمام بالدوائر العدلية
رئيس اللجنة المالية النيابية: موازنة 2025 ستصل إلى البرلمان مطلع العام المقبل
الداخلية: انخفاض الدكة العشائرية الى 75% مع تقليل الفئات المرخصة بحمل السلاح
الجريمة الأبشع في التاريخ
ملفـات الانتخابـات والتعـداد ورئـاسـة البرلمـان والجـانب المـالي على طاولة الرئاسات الثلاث

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا