تابعونا على :
السبت 22/9/2018
العراق وإيران يعلنان اتفاقاً بشأن رفات حرب الثمانينيات
العراق وإيران يعلنان اتفاقاً بشأن رفات حرب الثمانينيات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد:-

أتفق العراق وإيران على تسريع البحث عن رفات ضحايا البلدين في حرب ثمانينات القرن الماضي.

وقال قائد فرقة البحث عن مفقودي الحرب التابعة لقيادة أركان القوات المسلحة الايرانية العميد سيد محمد باقر زاده اليوم الاربعاء على هامش مراسم نقل رفات 60 قتيلاً ايرانياً عبر معبر خسروي الحدودي مع العراق انه "سيتم الاسراع في عمليات البحث عن رفات الشهداء داخل الاراضي العراقية".

وأضاف ان "المفاوضات التي جرت في اربيل كانت مثمرة وتم التوقيع بحضور مساعد وزير الدفاع العراقي علي اتفاقية لتسريع عمليات البحث عن رفات الشهداء داخل الاراضي العراقية".

وأشار الى انه "سيتم بموجب الاتفاقية دعم فرق البحث بالاجهزة والمعدات وكذلك المعلومات وسيكون نطاق عملهم للبحث عن رفات الشهداء في اقليم كردستان العراق بمناطق حاج عمران و بنجوين وماووت وفي محافظة واسط ومندلي وزرباطية وكذلك في الجنوب العراقي".

واعتبر الضابط الايراني البحث عن مفقودي الحرب التابعة لقيادة أركان القوات المسلحة الايرانية المفاوضات مع المسؤولين العراقيين بالايجابية وقال انه "ولاكمال وتقوية النشاطات تقرر الاستعانة بقادة الحشد الشعبي لمساعدتنا في مناطق كردستان العراق".

من جانبه قال مساعد وزير الدفاع العراقي "انه وبعد اجتماعنا في كردستان العراق مع المسؤولين الايرانيين نرى اليوم تطبيق الاتفاق وذلك عن طريق تبادل رفات الشهداء الايرانيين مع رفات العراقيين" معلنا "دخول معدات واجهزة من ايران الى العراق لمواصلة البحث".

ويقع معبر خسروي الحدودي الايراني على بعد 20 كيلومترا من مدينة قصر شيرين غربي محافظة كرمانشاه الايرانية التي تربطها مع العراق حدود بطول 186 كيلومتراً.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=8024
عدد المشـاهدات 50   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/07/2018 - 18:21   آخـر تحديـث 17/09/2018 - 21:54   رقم المحتـوى 8024
محتـويات مشـابهة
العراق يخطط لأنفاق 186 مليار دولار ضمن تقديرات الاستثمارات العامة للخمسة سنوات القادمة
زين العراق تتعاون مع إريكسون لإطلاق مبادرة الإتصال من أجل التعليم (Connect to Learn) في العراق
تراجع أسعار النفط مع عودة التخوفات بشأن الحرب التجارية
البنك الدولي والاتحاد الأوربي يدعمان العراق بـ18,1 مليون دولار
حقوق الإنسان: العراق تحول لسوق رائج للمخدرات ووصلت ليد النساء
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 35.02 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233