تابعونا على :
الثلاثاء 17/7/2018
الثقافة تناقش مع اليونسكو مشروع إدراج بابل على لائحة التراث العالمي
الثقافة تناقش مع اليونسكو مشروع إدراج بابل على لائحة التراث العالمي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد:-

ناقشت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، مع مدير عام منظمة اليونسكو الدولية في باريس، مشروع إدراج بابل على لائحة التراث العالمي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "أنباء المستقبل" اليوم الاربعاء، ان "وفد وزارة الثقافة والسياحة والآثار الذي ترأسه وزير الثقافة فرياد رواندزي وضم بعضويته قيس رشيد وكيل الوزارة لشؤون الآثار، ورعد علاوي مدير عام الشؤون الإدارية رئيس الفريق الوطني لأدراج بابل على لائحة التراث العالمي وقحطان العبيدي المشرف على كتابة الملف، عقد عدة اجتماعات مع مدير عام منظمة اليونسكو الدولية في باريس وعدد من مسؤولي المنظمة لمناقشة ملف مشروع إدراج ملف بابل على لائحة التراث العالمي الذي تم قبوله مؤخرا من الناحية التقنية والفنية كمرحلة أولى".

واضافت انه "تم خلال الاجتماع بحث موضوع الملف ومناقشة الخطوات المطلوبة لإنجاح مشروع الإدراج في الاجتماع القادم"، لافتة الى ان "الملف الخاص بإدراج بابل على لائحة اليونسكو والجهود المبذولة من قبل فريق وزارة الثقافة حاز اهتمام المسؤولين المختصين بهذا الشأن".

ومن جانبها اثنت المنظمة على "جهود فريق الإدراج المتميزة في أعداد وكتابه الملف، وأبدو اهتمامهم بموضوع إدراج بابل على لائحة التراث العالمي".

ومن جانب آخر، عقد الوفد الثقافي لقاءات أخرى مع سفراء عدد من الدول الأعضاء في منظمة اليونسكو الدائمين وتسليمهم نسخة من الملف، وهم كل من سفراء الدول (كوبا، اسبانيا، أذربيجان، البحرين)، مؤكدين "اهتمامهم ودعمهم لمشروع أدراج بابل على لائحة التراث العالمي في اليونسكو.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=7450
عدد المشـاهدات 118   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 16/05/2018 - 19:26   آخـر تحديـث 16/07/2018 - 10:28   رقم المحتـوى 7450
محتـويات مشـابهة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع وزير الداخلية حفظ الأمن وحماية التظاهرات
محافظ بغداد : اعداد لائحة بأهم المشاريع لتدخل ضمن اتفاقية التوأمة بين العاصمتين بغداد وبوخارست
العمل تسترد نحو 9 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة خلال النصف الاول من 2018
القبض على ارهابي ومعالجة 36 عبوة ناسفة غرب الموصل
أوبك تتوقع انخفاض الطلب على نفطها في 2019 والإسعار تتراجع
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 35 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233