تابعونا على :
الثلاثاء 19/6/2018
شركة نفط البصرة تعلن بدء أعمال تدشين البئر الخامسة من حقل السيبة الغازي
شركة نفط البصرة تعلن بدء أعمال تدشين البئر الخامسة من حقل السيبة الغازي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / البصرة:-

أعلنت شركة نفط البصرة، عن "بدء عمليات الحفر في حقل السيبة الغازي البئر/ 5 ب.

وأوضح مسؤول شعبة الحفر والاستصلاح في قسم تطوير حقل السيبة محمد ماضي حسن، في بيان تلقته "أنباء المستقبل" اليوم الثلاثاء, أن "في عمليات الحفر الأولى وصلنا إلى عمق 1000 متر حينها واجهتنا مشكلة وهي انزلاق التربة والتي تم على إثرها تفكيك الجهاز والتوقف عن العمليات لمدة عامين، ومن خلال توصيات مختبرات جامعة البصرة والتي أوصت بإنشاء دعامات كونكريتية بمسافات متوازية على أطراف الصبة الكونكريتية الخاصة بجهاز الحفر".

وتابع ماضي: "تم إنجاز عمليات تأهيل ساحة الموقع، حيث تم تزحيف تجويف البئر لمسافة 25 متر بعد مشكلة في التجويف السابق  للبئر، وبعد تنفيذ توصيات مختبر جامعة البصرة بإنشاء دعامات كونكريتية أسفل الصبة الكونكريتية الرئيسية للجهاز ZEPC 23، تم وبجهود كبيرة تأهيل وتغيير حجم منظومة سائل الحفر والتي يتراوح حجمها حوالي 340 متر مكعب، إلى أن أصبح حجمها 620 متر مكعب ليتناسب وعمق البئر المحفور في هذا الموقع".

واضاف، إن "الهدف من الحفر في موقع سيبة 5 هو الوصول إلى تكوين اليمامة ذو المحتوى الغازي وعلى عمق 4200 متر وإنتاج الغاز منه، وإنّ الفترة المقررة لإنجاز عمليات الحفر في سيبة 5 هي 90 يوماً حسب البرنامج".

جدير بالذكر أن أجهزة الحفر تحت إشراف الفاحص (شركة أوسيس) العالمية وهي مختصة في فحص الأجهزة وإعطاء النقاط المهمة لحالة جهاز الحفر، كما وأن عقد حفر الآبار في حقل السيبة يقع على عاتق شركتي شلمبرجر وكويت إنيرجي بطريقة تسليم المفتاح أي أنّ قسم تطوير حقل السيبة الغازي مسؤول على تنسيق العمل والإشراف المباشر على عمليات الحفر، وبالنسبة للمواد المستخدمة في عمليات الحفر ضمن مواصفات معهد البترول الأمريكي.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=6645
عدد المشـاهدات 80   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 13/03/2018 - 15:28   آخـر تحديـث 19/06/2018 - 11:14   رقم المحتـوى 6645
محتـويات مشـابهة
اسعار النفط تتراجع امام زيادة انتاج أكبر ثلاثة منتجين
التجارة تعلن عن تأسيس 368 شركة وطنية خلال شهر نيسان الماضي
المنافذ الحدودية تعلن ايرادات أم قصر لشهر نيسان
محافظ البصرة: شراء آليات التنظيف متعلق بتصويت مجلس المحافظة
مؤسسة الشهداء تعلن نقل جرحى الحشد للعلاج بالخارج مجاناً
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 35 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233