تابعونا على :
الثلاثاء 19/6/2018
«نتائج سريعة» في عملية ملاحقة «داعش» بكركوك
«نتائج سريعة» في عملية ملاحقة «داعش» بكركوك
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أنباء المستقبل / عادل اللامي:-

أعلنت قوات الحشد الشعبي، أليوم الأحد، انطلاق عمليات عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم داعش في قرى ناحية الرياض جنوب غرب كركوك، وسرعان ما أسفرت العملية عن نتائج سريعة إذ حققت تقدماً واضحاً على فلول التنظيم الإرهابي.
وذكرت مديرية إعلام الحشد الشعبي في بيان لها، ان قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية بدأت بعملية أمنية لتطهير قرى واحياء جنوب غرب كركوك من جيوب «داعش»، وأضافت أن القوات الأمنية شرعت بتطهير قرى ناحية الرياض بناء على معلومات استخبارية دقيقة بوجود خلايا وجيوب لعناصر «داعش».
 من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم محور الشمال للحشد الشعبي، جودت العسافي ان «قوات الحشد الشعبي باشرت بعمليات عسكرية واسعة في قرى ناحية الرياض لملاحقة مسلحي داعش».
وكان آمر اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي علي الحمداني، أشار في وقت سابق، إلى انه تم الاتفاق على تنفيذ عمليات نوعية في المنطقة لفرض الأمن والقانون لتأمين محافظة كركوك والمناطق المحيطة بها.
وقد واصلت قوات الحشد الشعبي تقدمها جنوب غرب كركوك وبإسناد جوي كثيف من قبل طيران الجيش.
وذكر بيان لاعلام الحشد، ان «طيران الطيران باشر بمعالجة جيوب داعش داخل مجمع شيرين جنوب غرب كركوك».
واضاف ان «الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية يواصلان تقدمهما وفقط الخطط المرسومة للقضاء على بقايا داعش الهاربة في قرى واحياء جنوب غرب كركوك».
وعالجت هندسة ميدان الحشد الشعبي عشرات العبوات الناسفة في قرى جنوب غرب كركوك.
وذكر بيان لاعلام الحشد ان «هندسة ميدان الحشد تمكنت من معالجة وتفجير عشرات الالغام والعبوات الناسفة في قرى ناحية الرياض»، لافتا الى انه «تم تأمين ممرات القطعات العسكرية صوب اهدافها جنوب غرب كركوك».
واضاف ان «الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية يواصلان عمليات تعقب بقايا داعش التي نشطت في قرى واحياء جنوب غرب كركوك»
وعثرت قوات اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي، على مضافات وآليات لعصابات داعش الارهابية اجنوب غرب كركوك .
وذكر بيان لاعلام الحشد ان « قوات اللواء انطلقت صباح اليوم وفقاً لأهدافها المرسومة في مناطق جنوب غرب كركوك للقضاء على خلايا داعش النائمة».
واضاف انه «استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة عثرت القوات على سبع مضافات وثلاثة عشر نفق وآليات لعناصر داعش في مجمع الشهيد التابع لناحية الرياض جنوب غرب كركوك، فضلا عن مستودعات وارزاق وذخائر تعود لعناصر داعش».
في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني عن تدمير ثلاث مضافات ونفقين والعثور على سيارات مفخخة تابعة لـ»داعش» بعملية عسكرية جنوب غربي كركوك.
وقال الحسيني إن «العملية الامنية التي انطلقت في ناحية الرياض جنوب غربي كركوك، سجلت نتائج سريعة حيث تم تدمير ثلاث مضافات ونفقين والعثور على كميات من الاعتدة والاسلحة وسيارات مفخخة تابعة لتنظيم داعش الارهابي»، موضحا أن «العملية الامنية واسعة بمشاركة الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وهي تأتي للقضاء على جيوب داعش».
واضاف الحسيني، أن «القوات المشتركة اقتحمت مجمع الشهيد، وآخر يدعى مجمع صدام، وتمكنت من تطهيرهما بشكل كامل من العبوات وتأمين الطرق للقوات العسكرية»، مشيرا الى أن «العملية جرى خلالها التدقيق في هويات المدنيين بحثاً عن عناصر تنظيم داعش كما يتم التدقيق في هويات المدنيين لمنع تواجد عناصر التنظيم الارهابي بين السكان».
وبين الحسيني، أن «العملية مستمرة ولها ثلاثة محاور وسيتم الاعلان عن نتائجها خلال الساعات المقبلة».
ع.أ
رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=6618
عدد المشـاهدات 104   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/03/2018 - 23:01   آخـر تحديـث 19/06/2018 - 08:42   رقم المحتـوى 6618
محتـويات مشـابهة
عملية تفتيش واسعة من ثلاثة محاور في كركوك
شرطة ذي قار تحبط عملية ادخال اقراص مخدرة للمحافظة
عملية نوعية لاستئصال ورم في الدماغ بالجراحة الناظورية في مستشفى الصدر التعليمي بالبصرة
القوات الأمنية تطلق "عملية واسعة" لتطهير جبال مكحول والصينية
رئيس الوزراء: قواتنا البطلة حققت نصرا جديد بحمايتها العملية الديمقراطية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 35 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233