تابعونا على :
الخميس 22/2/2018
كربلاء تدعو الى شمولها بالاعمار والمنح الدولية اسوة بالمحافظات المحررة
كربلاء تدعو الى شمولها بالاعمار والمنح الدولية اسوة بالمحافظات المحررة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / كربلاء:-

دعا رئيس مجلس المحافظة نصيف جاسم الخطابي، الى شمول المحافظات التي استقبلت النازحين اسوة بالمحافظات المحررة في مجال الاعمار والمنح الدولية.

وقال الخطابي في بيان خلال استقباله لسفير المملكة المتحدة في العراق جون ويكلس والوفد المرافق تلقته "أنباء المستقبل" اليوم الاربعاء ، ان "كربلاء مدينة التعايش السلمي وهي قلب العراق النابض وعندما تعرضت مدن العراق الى خطر تنظيم داعش الارهابي كانت محط رحال الكثير من العوائل التي تم تهجيرها من مناطق الفلوجة والانبار وصلاح الدين والموصل"، لافتاً الى ضرورة "شمولها بمجال الاعمار والمنح الدولي اسوة كباقي المحافظات".

واضاف، ان "امن العراق لا يتجزأ كذلك اعمار العراق يجب ان لايتجزأ"، معرباً عن امله بأن "تولي المملكة المتحدة والمجتمع الدولي اهتماماً خاصاً لإعمار كافة مناطق العراق ".

واشار الخطابي، الى ان "المحافظة هي بيئة امنة وجاذبه للاستثمار وتتمتع باستقرار امني وسياسي ولدينا الارادة والتعميم لتسهيل عملية دخول الشركات البريطانية والمساهمة في عملية اعمار بناء العراق"، داعياً الى "تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية وتبادل الخبرات بين الجامعات البريطانية وجامعة كربلاء والى فتح المعهد البريطاني في كربلاء والى  مساهمة بريطانيا في تطوير الزراعة من خلال الخبرات والدعم العلمي".

من جانبه، عبر السفير البريطاني عن سعادته بـ"زيارته الاولى الى محافظة كربلاء المقدسة"، مؤكداً في الوقت ذاته "التزام المملكة المتحدة بإقامة شراكة مع العراق وفي مختلف المجالات والسعي الى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وتسهيل عملية دخول الشركات البريطانية الى كربلاء والمساهمة في عملية الاعمار والبناء.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=6188
عدد المشـاهدات 78   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 07/02/2018 - 16:29   آخـر تحديـث 20/02/2018 - 21:27   رقم المحتـوى 6188
محتـويات مشـابهة
الجبوري يبحث مع عون العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان
النزاهة تدعو لمنع المشمولين بالعفو والمُحقَّق معهم بقضايا فسادٍ من الترشح للانتخابات
إحباط عملية تسلل انتحاريين من الاراضي السورية الى العراقية
النفط تدعو شركات الطاقة العالمية للمنافسة على بناء مصفاة جديدة في الموصل
محافظ البصرة يدعو الى تنظيم عمل البسطات والتاكيد على ايجاد البدائل
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم
بغداد 16 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233