تابعونا على :
الأربعاء 25/4/2018
ناشيونال جيوغرافيك: دب البصرة الجائع مهدد بـ”الانقراض”
ناشيونال جيوغرافيك: دب البصرة الجائع مهدد بـ”الانقراض”
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / متابعة:-

نشرت شبكة ناشيونال جيوغرافيك “National Geographic” الدولية تقريرا عن الدب الهارب في محافظة البصرة، مبينة انه”هذا النوع من الدببة ينزل من الجبال ليبحث عن شيء يأكله”.

وقالت الشبكة في تقرير ان “صدمة كبيرة حصلت في العراق بعد ان عبر دب ضخم عبر الشارع، بعد ان نجا من متجر كان محتجزا فيه ومعروض للبيع”.

واضافت “قد التقط المشاهدون لقطات من الدب البني السوري الذي يمر عبر الشوارع المزدحمة في مدينة البصرة قبل أن يتم القبض عليه واعادته إلى المحل”.

وبين التقرير “هناك نوع من السلالات في الشرق الأوسط من الدب البني أركتوس أورسوس، ويعتبر الدب البني السوري انقرض في معظم أنحاء نطاق الشرق الاوسط”.

واوضح “على الرغم من أن الدببة البنية عادة ما تكون أكثر راحة في الغابات وموائل الجبال، إلا أن الحيوانات تتبع أحيانا الأنهار ومصادر المياه الأخرى في المناطق المأهولة بالسكان، كما يقول باتي سوكا، الخبير في الصراع البشري الذي يدير شركة استشارية مستقلة في ميسولا، مونتانا، وهي ولاية في غرب الولايات المتحدة، “أراهم في ميسولا، حيث سينزلون من الجبال يبحثون عن شيء يأكلونه، وسيتبعون خندق الصرف الصحي في البلدة”.

وتابع التقرير “مع ذلك، العثور على دب في وسط مدينة كبيرة مثل البصرة أمر نادر – وهذا هو السبب في أن سلوكا يشتبه على الفور أن الدب قد هرب بطريقة أو بأخرى من حديقة حيوان أو شكل آخر من الأسر”.

واضاف إن “هذا الأمر يبدو مريحا للغاية من خلال التجول في الشارع من هذا القبيل بالنسبة للدب”.

وختم التقرير “قد أدى فقدان الموئل في المنطقة، مدفوعا بعقود من الحرب في المنطقة جنبا إلى جنب مع إزالة الغابات، إلى سقوط سكان الدببة البنية السورية.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=6129
عدد المشـاهدات 354   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 05/02/2018 - 14:34   آخـر تحديـث 24/04/2018 - 15:10   رقم المحتـوى 6129
محتـويات مشـابهة
بطاقة 25 مليون قدم مكعب .. يتشغيل أول حقل للغاز الطبيعي في البصرة
محافظ البصرة: لن نسمح بالتلاعب بحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية
محافظ البصرة يعلن القبض على عصابة خطيرة مختصة بالسطو المسلح على محال الصيرفة
محافظ البصرة: تسلمت منصب المحافظ و صدمت ان بذمة حكومة البصرة 160 مليار دينار
محافظ البصرة يبحث مع قائد عمليات المحافظة تامين مراكز الاقتراع المنتشرة في المدينة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم جزئيا
بغداد 30 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233