تابعونا على :
الأحد 15/7/2018
مجلس الوزراء يقر "تسهيلات" لإجراء الانتخابات بموعدها.. والعبادي يعد تأخير "الموازنة" محاولة لـ"إحراج" حكومته
مجلس الوزراء يقر "تسهيلات" لإجراء الانتخابات بموعدها.. والعبادي يعد تأخير "الموازنة" محاولة لـ"إحراج" حكومته
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
مجلس الوزراء يقر "تسهيلات" لإجراء الانتخابات بموعدها.. والعبادي يعد تأخير "الموازنة" محاولة لـ"إحراج" حكومته
وعود حكومية بـ"تحقيق الرفاه" لجميع مناطق العراق
أنباء المستقبل / عادل اللامي:-
تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، بـ"تحقيق رفاهية واعمار العراق" لمرحلة ما بعد الخلاص من تنظيم "داعش"، فيما تحدّث عن تأخير إقرار البرلمان للموازنة، كشف عن تفاصيل تصدير النفط من قبل إقليم كردستان منفرداً.
وقال العبادي، في كلمته التي ألقاها خلال حضوره احتفالية الشرطة العراقية بالذكرى 96 لتأسيسها التي اقامتها وزارة الداخلية، ان "البلد مقبل على إعمار لجميع مناطقه وازدهار اقتصادي، ومثلما حققنا الانتصار على الارهاب سنحقق رفاهية وإعمار البلد".
وأكد ان "تضحيات وبطولة وقتال ابطال وزارة الداخلية الى جانب التشكيلات الاخرى هي من حققت النصر وحفظت وحدة العراق"، مباركاً في الوقت ذاته "الابطال في وزارة الداخلية عيدهم والذي يتزامن مع الانتصارات الكبيرة على عصابات داعش الارهابية".
وأشار العبادي الى "اننا مازلنا نلاحق فلول الارهاب المنهزمة في الصحراء والجزيرة وسنقضي عليهم"، مباركاً "تخرج الدورة 49، كما بارك ترقية الضباط، متمنيا لهم بذل المزيد من الجهود لحفظ امن المواطنين".
كما تفقد خلال الاحتفالية عوائل الشهداء والجرحى الذين تحقق بتضحياتهم النصر الكبير على عصابات داعش الارهابية.
وفي مؤتمره الأسبوعي، اكد رئيس الوزراء ان مدخولات اقليم كردستان المعلنة من تصدير النفط خلال العام الماضي  بلغت تسعة ترليونات دينار.
وقال العبادي، ان "ايرادات النفط المصدر من كردستان لم تسجل في حساب حكومة الاقليم"، لافتاً إلى أن "مدخولات اقليم كردستان المعلنة من تصدير النفط خلال العام الماضي، بلغت تسعة ترليونات دينار، وهناك ايرادات اخرى لم يعلن عنها".
واتهم العبادي سلطات كردستان بعدم جديتها في تنفيذ وعودها في تطبيق الدستور، منوها ان "الحكومة الاتحادية ملتزمة بايصال الرواتب لموظفي الاقليم وليس للاحزاب".
وبشأن الموازنة، اعتبر رئيس الوزراء أن تأخير إقرارها يهدف إلى "إحراج" الحكومة، وقال إن "تأخير الموازنة يهدف لإحراج الحكومة وأسباب عدم إقرارها غير مقنعة"، فيما أكد أن "الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد".
وأضاف العبادي، أن "التعاون بين العراق ودول الجوار استراتيجي ومستمر"، ماضياً إلى القول إن "العراق لم يسند أية جهة ضد جيرانه ضمنهم تركيا". 
وتابع، أن "مسألة وجود القوات التركية في الأراضي العراقية بحاجة إلى حل استراتيجي ونحن مستعدون لذلك".
و عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة العبادي، وجرى خلال الجلسة التصويت على نقل صلاحيات وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الى المحافظات غير المنتظمة باقليم.
ومن اجل ازالة العقبات امام اجراء الانتخابات في موعدها المحدد الذي اقرّه مجلس الوزراء، فقد جرت مناقشة مطولة لازالة تلك العقبات، حيث صوّت المجلس على تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للمواد المجهّزة الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، كما وجه مجلس الوزراء بعقد اجتماع لوزراء الكهرباء والتربية والزراعة والتخطيط مع مجلس المفوضية العليا للانتخابات لمناقشة تسهيل اجراء الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى والوقوف على المشاكل والمعوقات وايجاد الحلول لها.
وقرر مجلس الوزراء ايضا قيام وزارة الهجرة والمهجرين والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالتنسيق فيما بينهما لغرض اهداء (1000) كرفان خاصة بالنازحين الى مراكز التسجيل في المدارس التابعة للمفوضية آنفاً.
ع.أ
رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=5773
عدد المشـاهدات 253   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 10/01/2018 - 02:55   آخـر تحديـث 14/07/2018 - 23:58   رقم المحتـوى 5773
محتـويات مشـابهة
مؤسسة العين تمثل يتامى العراق في الجلسة (38) لمجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة
الحكم بعدم دستورية مادة في الموازنة تخول مجلس النواب تشييد مبنى له
رئيس الوزراء في ديالى لـ"مراجعة" الخطط الأمنية وتوجيه المسؤولين بخدمة أبناء المحافظة
محافظ بغداد يوجه بأزالة التجاوزات على خط ماء النهروان واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين
رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير التركي القضايا المشتركة بالشأن القضائي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 35 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233