تابعونا على :
الأحد 15/7/2018
مفوضية الانتخابات تعلن تسجيل (19) تحالفا انتخابياً
مفوضية الانتخابات تعلن تسجيل (19) تحالفا انتخابياً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

(24) مليون عراقي مؤهلين للمشاركة في الاقتراع

مفوضية الانتخابات تعلن تسجيل (19) تحالفا انتخابياً

أنباء المستقبل / بغداد:-

اعلنت مفوضية الانتخابات، أليوم الثلاثاء، عن استمرارها بتسجيل التحالفات الانتخابية بعد تمديد تسجيل التحالفات لغاية الخميس المقبل، فيما بينت أن عدد التحالفات التي قدمت طلباً للتسجيل بلغ حتى الان 19 تحالفا انتخابيا.

وقال رئيس الادارة الانتخابية رياض البدران في بين تلقت "أنباء المستقبل" نسخة منه، إن "مفوضية الانتخابات مستمرة في تسجيل التحالفات الانتخابية بعد قرار مجلس المفوضين لتمديد تسجيل التحالفات لغاية يوم الخميس 11/1/2018".

واضاف البدران، أن "عدد التحالفات الانتخابية التي قدمت طلبا للتسجيل في المفوضية لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الاثنين الموافق 8/1/2018 بلغت 19 تحالفا انتخابيا والعمل مستمر باستقبال تسجيل التحالفات في دائرة الاحزاب والتنظيمات السياسية"، مؤكدا أن "المفوضية مستمرة على قدم وساق في جدولها الزمني المعد لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد في 12/5/2018 وهي في طور استكمال جميع التعاقدات التي تتعلق بورقة الاقتراع وكابينة الاقتراع وعدة الاقتراع وطباعة سجل الناخبين النهائي بعد ان تم عرضه للطعون في وقت سابق".

وبين البدران، أن "عدد الناخبين المؤهلين للمشاركة في الانتخابات بلغ اكثر من 24 مليون ناخب في عموم العراق، منهم من حدث سجلاته بايومتريا حيث بلغ عددهم اكثر من احد عشر مليون ناخب اي مايقارب نسبته اكثر من 46% من الناخبين المؤهلين"، مشيرا الى أن "المفوضية مستمرة في توزيع بطاقات الناخب الالكترونية للمواطنين في مراكز التسجيل في معظم محافظات البلد".

وكانت المفوضية العليا للانتخابات صادقت على السماح للحزب المسجل رسميا بالمشاركة بمفرده او الدخول بتحالف سياسي واحد فقط في الدائرة الانتخابية الواحدة في الانتخابات المقبلة.

واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن تحديد تاريخ اجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة يوم الـ12 من ايار عام 2018.

وسبق لعضو مجلس المفوضين المتحدث الرسمي باسم مفوضية الانتخابات كريم التميمي أن أعلن عن موافقة المجلس على تمديد فترة تسجيل التحالفات الانتخابية لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل.

وقال التميمي في بيان إن "مجلس المفوضين قرر تمديد مدة تسجيل التحالفات الانتخابية لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 11 /1 /2018".

وكانت مفوضية الانتخابات قد حددت السابع من شهر كانون الثاني الحالي موعدا نهائيا لتسجيل التحالفات السياسية التي ستدخل الانتخابات المقبلة.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=5771
عدد المشـاهدات 253   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 09/01/2018 - 19:07   آخـر تحديـث 14/07/2018 - 14:47   رقم المحتـوى 5771
محتـويات مشـابهة
التجارة تطرح سيارات بموديلات حديثة وتعلن أسعارها
شركة الفرات العامة تعلن عن تحقيق تطورا ملحوظا في الانتاج والمبيعات خلال النصف الاول من العام الحالي
المنافذ الحدودية تعلن اتلاف 17 بوكس لحم في منفذ مطار النجف
الكهرباء تُعيد خطوطاً للخدمة وتعلن الإنتاج الكلي من الطاقة
المفوضية تنتهي من كركوك وتواصل العد في "مئات" الصناديق القادمة من محافظات الجنوب
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 35 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233