تابعونا على :
الخميس 22/2/2018
التعليم تعيد فتح استمارة التعليم الموازي وتحدد الاثنين المقبل آخر موعد للتقديم
التعليم تعيد فتح استمارة التعليم الموازي وتحدد الاثنين المقبل آخر موعد للتقديم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد:-

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن إعادة فتح استمارة التقديم الى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الموازي، لافتة إلى تحديد الاثنين المقبل آخر موعد للتقديم".

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي، في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، إن "الوزارة أعادت فتح استمارة التقديم الى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الموازي نظرا لمناشدات خريجي الدور الثالث وطلبة محافظة نينوى".

وأضاف العبودي أن "هذه القناة متاحة أمام طلبة السنة الدراسية السابقة والسنة الدراسية الحالية فضلا عن خريجي الدور الثالث وطلبة محافظة نينوى لهذا العام للتقديم على المقاعد الشاغرة فقط"، لافتا الى أن "آخر موعد للتقديم الاثنين المقبل الموافق العشرين من الشهر الحالي".

وتابع أن "معدل الطالب المتقدم ينبغي ان لا يقل عن درجتين عن الحد الادنى للقبول في كليات الطب على المستوى الوطني بحيث إن المجموع المسموح به للتقديم الى هذه الكليات يجب ان لا يقل عن 663 حتى يتسنى للطالب التنافس مع أقرانه".

وأشار إلى أن "معدل الطالب بالنسبة لكليات المجموعة الهندسية يجب أن لا يقل عن ثلاث درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية، فيما ستكون أربع درجات فارقة عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي بالنسبة لكليات العلوم فيما لا يقل معدل التقديم الى التخصصات الأخرى عن خمس درجات عن اقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية او المعهد.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4957
عدد المشـاهدات 76   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 14/11/2017 - 14:15   آخـر تحديـث 13/02/2018 - 23:16   رقم المحتـوى 4957
محتـويات مشـابهة
الحج تغلق منافذ التسجيل على قرعة الأعوام الخمسة المقبلة
اجتماع رئاسي لمناقشة الانتخابات المقبلة
التعليم تعلن موعد افتتاح الجامعة الأميركية في بغداد
القبض على مسافر أجنبي بحوزته مخدرات وآخر عراقي لإدخاله علاج طيور
مفوضية الانتخابات تحدد موعد قرعة اختيار ارقام الكيانات
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم
بغداد 16 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233