تابعونا على :
الأحد 18/2/2018
السفير الأميركي لرئيس الجمهورية: واشنطن تشجع يدعم الاستقرار في العراق
السفير الأميركي لرئيس الجمهورية: واشنطن تشجع يدعم الاستقرار في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد:-

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أليوم الأحد، الأطراف السياسية كافة إلى دعم "انتصارات" القوات العراقية من خلال إنهاء المشاكل العالقة لاسيما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فيما أكد السفير الأميركي لدى بغداد دوغلاس سيليمان أن الولايات المتحدة تشجع على بدء حوار ينهي الخلافات ويدعم الاستقرار في العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت "أنباء المستقبل" نسخة منه، إن معصوم "استقبل في قصر السلام ببغداد السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان"، مبينة أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، فضلا عن مناقشة التطورات السياسية والأمنية والأزمة بين بغداد وأربيل".

وأكد معصوم، وفقا للبيان، أن "الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية ضد الإرهاب تأتي بفعل تلاحم العراقيين وإصرارهم على العيش تحت ظل الحرية والديمقراطية والتعايش السلمي".

ودعا الأطراف السياسية جميعا إلى "دعم هذه الانتصارات من خلال إنهاء المشاكل العالقة بين كافة الأطراف السياسية لاسيما المشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والبدء بحوار بناء لحل الأزمة الراهنة والحفاظ على المكتسبات الوطنية".

من جانبه، ثمن سيليمان "الانتصارات التي يحققها العراق ضد الإرهاب"، مؤكدا أن بلاده "تشجع جميع الأطراف السياسية لبدء حوار ينهي الخلافات القائمة ويدعم الاستقرار الأمني والسياسي في العراق".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وجه، أمس السبت، رسالة شفهية إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي دعاه فيها إلى العودة للمحادثات لحل النزاعات، مخاطبا إياه قائلا: "الحرب تعني الدمار فقط.

ع.أ

 

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4926
عدد المشـاهدات 196   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 12/11/2017 - 19:25   آخـر تحديـث 17/02/2018 - 20:31   رقم المحتـوى 4926
محتـويات مشـابهة
العبادي يوجه بتسهيل عمل أطباء بلا حدود في العراق
العراق يفتش في ميونخ عن «دعم مالي» وتدريب عسكري
سوق الاوراق المالية العراقية يختتم جلسته على انخفاض بنسبة 0.15%
العبادي يستعرض نتائج الحرب على داعش والتحول لاعادة الاستقرار وزيري الدفاع والخارجية في مملكة النرويج
العبادي يعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين العراق وفرنسا ووقوفها مع العراق حتى هزيمة داعش
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
السماء صافية
بغداد 14 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233