تابعونا على :
السبت 22/9/2018
وزير النفط : اتفاق مبدئي على تصدير النفط من حقول كركوك الى ايران
وزير النفط : اتفاق مبدئي على تصدير النفط من حقول كركوك الى ايران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد:-

اعلن وزير النفط عن "توقيع  اتفاق مبدئي بين العراق وإيران  على قيام العراق بتصدير النفط من حقول كركوك الى ايران بمعدل من 30-60 الف برميل باليوم قابلة للزيادة عن طريق الحوضيات لحين الانتهاء من مد أنبوب نفطي لهذا الغرض".

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان للوزارة تلقته "أنباء المستقبل"، ان "محضر الاجتماع الذي وقعته شركة تسويق النفط العراقية "سومو" مع الجانب الإيراني في بغداد

 ينص على قيام الجانب العراقي بنقل الكميات المذكورة  عبر الشاحنات الى النقطة الحدود المشتركة بين البلدين قرب محافظة كرمنشاه فيما يقوم الجانب الإيراني بتسليم نفس الكميات والمواصفات عبر الحدود المشتركة في جنوب العراق".

وأضاف اللعيبي ان "هذه الاتفاق يسهم في   اضافة منفذ تصديري جديد للعراق يسهم في تصريف نفط كركوك وتحقيق جدوى اقتصادية للعراق فضلا عن تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول الجوار" .

لافتا الى  ان "الاتفاق الاولي سيعقبه التوقيع خلال الفترة القريبة القادمة على العقد النهائي مع الجانب الإيراني بعد الاتفاق على بعض القضايا الفنية والتنفيذية ، مؤكدا على ان "العراق حريص على تعزيزالعلاقات مع دول الجوار ، وتخطط الحكومة والوزارة على إقامة مشاريع نفطية ستراتيجية  تعزز  من  افاق التعاون الثنائي مع كل من تركيا والأردن والكويت والسعودية وسوريا ، فضلا عن الدول العربية والصديقة . 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4918
عدد المشـاهدات 182   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 12/11/2017 - 19:12   آخـر تحديـث 22/09/2018 - 15:11   رقم المحتـوى 4918
محتـويات مشـابهة
النزاهة تضبط تجاوزٍ على المال العام في دائرة صحة الانبار
القبض على متهم هارب من سجن ابي غريب في بغداد
المالية تعلن الحصول على تمويل من البنك الدولي لتحديث نظم الإدارة المالية العامة
العمل تعلن موافقة مجلس الوزراء على استئناف تسجيل المركبات لذوي الاعاقة
تحرير مختطفة والقبض على خاطفيها واعتقال متهمين اثنين بتهريب الآثار في بغداد
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 42 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233