تابعونا على :
الثلاثاء 24/10/2017
انتهى القتال في معركة الحويجة و"داعش" محاصر في القائم وراوة
انتهى القتال في معركة الحويجة و"داعش" محاصر في القائم وراوة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

الحشد الشعبي أعلن منجزات الدعم اللوجستي.. وعمليات تطهير مخلفات التنظيم مستمرة

انتهى القتال في معركة الحويجة و"داعش" محاصر في القائم وراوة


أنباء المستقبل / بغداد:-

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي انتهاء جميع العمليات العسكرية غرب كركوك وتحرير جميع الأراضي في الحويجة، وتحرير جبل مكحول وجبال حمرين بالكامل، فيما كشفت الحشد الشعبي عن منجزات مديرية الدعم خلال عمليات تحرير الحويجة.

وقال العبادي "حررنا  مناطق لم يصل إليها النظام البائد".

وأضاف العبادي أن "العالم الحالي سيشهد نهاية تواجد داعش الإجرامي في العراق كما وعدنا سابقاً".

وجدد رئيس الوزراء العراقي تأكيد موقف الحكومة العراقية من استفتاء إقليم كردستان العراق، وشدد على أنه  "لا تراجع في الموقف ورفض الاستفتاء"، مشيراً إلى أن أي حوار يجب أن يبنى على أسس وحدة العراق والدستور العراقي ورفض نتائج الاستفتاء".

بدوره، أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أن قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات جهاز مكافحة الارهاب وقوات الحشد الشعبي، وبإسناد ودعم طيران الجيش، تعمل على إنهاء مهامها في عمليات تحرير الحويجة.

وكانت القوات العراقية أعلنت الخميس الماضي تحرير قضاء الحويجة بالكامل من "داعش". وبهذا ينحصر وجود التنظيم في قضائي القائم وراوة فقط.

وتستمر فرق الهندسة التابعة للحشد الشعبي والقوات الأمنية عملياتها لتطهير قرى شمال قضاء الحويجة من العبوات الناسفة والالغام التي زرعها عناصر تنظيم داعش في المنازل والطرق العامة ومؤسسات الدولة، في الوقت الذي تلاحق فيه القوات العراقية فلول التنظيم.

إلى ذلك، قال الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي إن جهوزية القوات العراقية المشتركة وتكاملها ساهما بشكل أساسي في إنجاز النصر السريع على تنظيم داعش، مضيفاً أن العراق غير قابل للتجزئة والتقسيم بوجود الحشد الشعبي.

في الغضون، أعلنت مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي عن مجمل ما قدمته لقوات الحشد من دعم لوجستي ومعدات عسكرية خلال عمليات تحرير الحويجة.

وقالت المديرية في بيان تلقت "المستقبل العراقي" نسخة منه ان "مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي أنشأت مقرين لقوات الحشد خلال عمليات تحرير قضاء الحويجة، الأول في منطقة علاس والثاني في ناحية الرشاد".

وأضافت انها "زودت قوات الحشد الشعبي خلال عمليات تحرير الحويجة بـ(٤٦٨١٠٠٠) لتر من مادة البنزين، و(٤٩٩٦٥٠٠) لتر من مادة الكاز، وكذلك (١٣٩٨٥) لترا من مادة زيت محرك البانزين، بالإضافة الى(١٧٤٠٠) لتر من مادة زيت محرك الكاز".

وتابعت انها "جهزت القوات المشاركة بالمعركة بـ (٢٤٠٠٠٠) علبة ماء شرب تم إنتاجها عن طرق معمل مياه المديرية".

وأوضحت انها "سيرت ٢٥٠ عجلة حمل نوع (تريلة) وكذلك ٨٠ عجلة حمل نوع (سكس) لنقل المعدات العسكرية والمواد الغذائية واللوجستية الى قاطع عمليات الحويجة".

واستطردت انها "سيرت ٣٠ عجلة حمل نوع ( تريلة) لنقل المدرعات والراجمات لقوات الحشد الشعبي خلال معركة تحرير الحويجة، فضلا عن تسيير الصهاريج لنقل المحروقات والمياه بشكل مستمر، فضلا عن تسيير ١٠ عجلات نوع (كوستر) لنقل المقاتلين من وإلى جبهات القتال.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4622
عدد المشـاهدات 21   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/10/2017 - 20:19   آخـر تحديـث 24/10/2017 - 01:20   رقم المحتـوى 4622
محتـويات مشـابهة
بذكرى تأسيس المجلس الأعلى.. حمودي يدعو الى الاستعداد لخوض معركة "الجهاد الأكبر"
التجارة: ارسال قافلة محملة بكمية 400 كيس طحين الى المناطق المحررة في الحويجة
تحشيد لاستعادة راوة والقائم.. والكشف عن تنسيق مع سوريا لتطهير الحدود المشتركة من "داعش"
وزير التجارة : استعدادات واسعة لايصال المفردات الغذائية الى الحويجة وضواحيها
انطلاق المرحلة الثانية لتحرير ماتبقى من الحويجة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم
بغداد 24 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233