تابعونا على :
الثلاثاء 24/10/2017
السيد الحكيم يعد وحدة العراق "خط أحمر" لا يمكن المساومة عليه
السيد الحكيم يعد وحدة العراق "خط أحمر" لا يمكن المساومة عليه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد:-

شدد رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، أليوم الثلاثاء، على وحدة العراق، فيما أكد على أهميّة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، معتبراً أن الانتخابات "احد اهم مصاديق الممارسة الديمقراطية والعملية السياسية".

وذكر بيان لرئاسة التحالف تلقت "أنباء المستقبل" نسخة منه، ان السيد عمار الحكيم أكد خلال لقائه بمكتبه اعضاء برلمان الشباب في دورته الثالثة في بغداد "على وحدة العراق كخط احمر لا يمكن تجاوزه او المساومة عليه بالإضافة الى الدستور كمرجع لحل الاشكاليات" مشدداً على "إجراء الانتخابات في موعدها المحدد باعتبارها احد اهم مصاديق الممارسة الديمقراطية والعملية السياسية".

ودعا الحكيم الى "بناء دولة المواطنة وتكريس مفهوم الوطنية"، مشيراً إلى "اهمية أخذ تحديات عام ٢٠١٧ بعين الاعتبار".

وأشاد رئيس التحالف الوطني "بالروح العالية التي يمتلكها الشباب العراق والمؤهلات العلمية والشهادات العالية"، عادا الشباب رأس المال الحقيقي والثروة الحقيقة للعراق لان الانسان هو الاساس"، مشيراً إلى أن "الامكانات البشرية والشبابية والثروات الهائلة جعلته محط اطماع الجميع لكنه اليوم عزيز ومهاب لأنه دحر أعتى عصابة عرفتها البشرية بالفتك والاجرام".

وحث الحكيم "الشباب على ممارسة العمل السياسي اما بالدخول في عنوان من العناوين السياسية لأخذ الادوار واصلاحها من الداخل اذا كان للشباب ملاحظات على ادائها" موضحا في الوقت نفسه ان "قانون الاحزاب يسمح بتشكيل عناوين سياسية تحت أي مبدأ يتفق عليه الشباب" مشددا في الوقت نفسه على ان العمل السياسي هو الذي يعطي الادوار في اي نظام سياسي ديمقراطي والادوار عليها ضريبة التصدي وتحمل التسقيط والتدافع".

كما دعا "الشباب العراقي الى استحضار الهم الوطني فاذا عالجنا مشاكل البلد ذابت المشاكل الفرعية والثانوية والمشاكل الخاصة،" محذرا من "محاولات البعض خلق الازمات في كل مرة للحصول على مكاسب سياسية ومكاسب خاصة".

كما أكد رئيس التحالف الوطني أن الحكومة العراقية تعاملت بحكمة مع قضية استفتاء استقلال كردستان الذي جرى في الـ25 من أيلول الماضي.

وبحسب بيان أنه "التقى رئيس التحالف الوطني، السيد عمار الحكيم بمكتبه في بغداد، السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية، يونادم كنا، والوفد المرافق له ، وبحث معه التطورات السياسية والامنية في البلاد".

وأضاف "الحكيم بحث مع كنا اوضاع المكون المسيحي في البلد وكذلك الازمة بن بغداد واربيل، واكد على ان حكومة بغداد تعاملت بحكمة مع قضية الاستفتاء مما جعلت المواقف الدولية داعمة للعراق".

وفي شأن الانتخابات جدد الحكيم رفضه القاطع لتأجيلها، مبينا ان “تأجيل الانتخابات امر غير ممكن ومرفوض دوليا ووطنياً.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4617
عدد المشـاهدات 120   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 10/10/2017 - 20:59   آخـر تحديـث 23/10/2017 - 11:01   رقم المحتـوى 4617
محتـويات مشـابهة
البرلمان يرفع الحصانة عن (12) نائباً بسبب "الاستفتاء".. ويصوت على سنة "عدم رسوب".. ويعد جلولاء منكوبة
السيد الحكيم: الشعب العراقي بسائر مكوناته انهك من الازمات ويتطلع للسلام
الموانئ العراقية : نهاية الشهر الحالي سيتم استقبال اكبر سفينة متخصصة بنقل الماشية من البرازيل
السيد عمار الحكيم : توفير الخدمات ومكافحة الفساد هما الاهم في المرحلة المقبلة
وزير الداخلية يبحث مع نظيره البريطاني سبل تطوير قدرات القوات العراقية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم
بغداد 24 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233