تابعونا على :
الثلاثاء 24/10/2017
التجارة تبحث مع وفد مصري اقتصادي تطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري
التجارة تبحث مع وفد مصري اقتصادي تطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد:-

بحثت وزارة التجارة مع الوفد المصري الذي ترأسه رئيس الاتحاد العربي للتجمعات العمرانية الدكتور عادل رحموي سبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الميزان التجاري بين البلدين بالاضافة الى المشاريع الاستثمارية والعمرانية في العراق عموما وفي وزارة التجارة خصوصاً  ".

واضاف وكيل وزارة التجارة الاقدم وليد حبيب الموسوي في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، انه "جرى خلال تلك المباحثات طرح وجهه نظر الحكومة العراقية لفتح افاق التعاون مع الشقيقية مصر وبما يضمن المصالح المشتركة بينهما وزيادة حجم الميزان التجاري الذي تراجع خلال السنوات الاخيرة" .

 

وبين انه "تم عرض المشاريع الاستثمارية والعمرانية التي من الممكن التعاون بها عبر تشكيلات الوزارة من خلال تسجيل الشركات المصرية لدى دائرة تسجيل الشركات وشركات الغذاء والسيارات والانشائية والاسواق المركزية حيث تم طرح مشروع استثمار بناء السايلوات والمطاحن وكذلك توريد السيارات المصرية وكذلك امكانية التعاون على توريد مواد انشائية لشركة المواد الانشائية واعطاء وكالات حصرية لشركات الوزارة بالمواد والمنتجات المصرية والبدء بخطوات عملية وميدانية للتعريف على حاجة السوق العراقية من خلالها" .

واشار الى "الخبرات المصرية المتطورة في كل القطاعات والتي ستحقق للجانبن مكاسب كبيرة فيما لو استغلت لصالح البلدين كون العراق يعمل الان بنظام السوق المفتوح ويدعم القطاع الخاص ".

داعياً الجانب المصري لاقامة معرض دائم في ارض معرض بغداد الدولي للمنتجات المصرية ليكون مركز تجاري مصري متخصص بكل القطاعات والمجالات التي يحتاجها السوق العراقي كونه سوق مفتوح وجاذب  , موكداً على استعداد الوزارة لاقامة اتفاقية مع الجانب المصري بهذا الجانب بالاضافة الى الحصول على اجازات الاستيراد من شركة المعارض التي تسرع في عجلة التعامل التجاري .

هذا ودعا الموسوي كذلك الى الاستفادة من بنايات الوزارة في شركاتها لاقامة مشاريع استثمارية لتحقيق الفائدة والمردودات لكلا الطرفين .

من جانبه اكد رئيس الاتحاد العربي للتجمعات العمرانية ورئيس الوفد المصري الدكتور عادل رحموي استعداد بلده لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والمساهمة في اعمار مناطق العراق المحررة بالاضافة الى تذليل العقبات من اجل زيادة التعاون المشترك  .

مبيناً ان لدى الشركات المصرية مشاريع تسهم في تأهيل الشباب العراقي من خلال توفير فرق العمل ونقل الخبرات المصرية في مشاريع كبيرة في العراق .

مرحباً بمبادرة وكيل الوزارة باقامة مركز تجاري متخصص في معرض بغداد الدولي عبر اقامة اتفاقية لتوفير كل المستلزمات من مخازن وموقع وغيرها من الامور اللوجستية .

هذا وضم الوفد المصري عدداً من رجال الاعمال والمدراء ومستشار السفارة المصرية في بغداد .

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4607
عدد المشـاهدات 25   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 10/10/2017 - 18:41   آخـر تحديـث 24/10/2017 - 10:23   رقم المحتـوى 4607
محتـويات مشـابهة
النفط: قد نعرض على توتال وشيفرون شروطا مختلفة عن شل لتطوير حقل مجنون
التجارة : منح سمات الدخول لاكثر من 464 شخصية من جنسيات مختلفة للمشاركة في الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي
يرافقه (10) وزراء و(60) مستشاراً ليفتتح "مرحلة جديدة" في التعاون الاقتصادي والتجاري والأمني رئيس الوزراء يصل السعودية
وزير الداخلية يبحث مع نظيره البريطاني سبل تطوير قدرات القوات العراقية
التجارة استمرار مناقلة الحنطة المحلية من محافظة ميسان الى محافظة البصرة لتعزيز رصيد
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم
بغداد 24 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233