تابعونا على :
الثلاثاء 24/10/2017
العبادي طالبه الوقوف بوجه
8985.jpg - 750*564 - 355 KB
العبادي طالبه الوقوف بوجه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

العبادي طالبه الوقوف بوجه "الاستقطاب الطائفي".. والخارجية تعمل على عقد اجتماع لجنة مشتركة

وزير الخارجية البحريني في بغداد لفتح "آفاق جديدة" مع العراق

أنباء المستقبل / بغداد:-

حل في بغداد في زيارة مفاجئة، أليوم الأحد، وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في زيارة رسمية قصيرة، لبحث تطورات الأزمة الخليجية بين قطر ودول عربية وتحسين علاقات العراق مع بلاده التي شهدت أزمات سياسية سابقة.

وقال وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ان زيارته الحالية للعراق ستفتح آفاقا جديدا للعمل المشترك بين بلاده والعراق.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد للوزير البحريني والوفد المرافق له، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وأكد معصوم خلال اللقاء على "عمق العلاقات والوشائج الأخوية بين العراق والبحرين وضرورة اعتماد العمل المشترك البناء لتمتينها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحة بكل أنواعها".

وجدد رغبة العراق في "تطوير علاقات التعاون مع مملكة البحرين الشقيقة وباقي دول الخليج والعالم والمبنية على أساس المصالح المشتركة تحقيقا لتطلعات شعوب المنطقة بالاستقرار والتقدم والرفاه".

من جانبه، قدم وزير خارجية البحرين تهاني ملك البحرين والقيادة البحرينية بمناسبة تحرير مدينة الموصل من براثن الإرهاب الداعشي، مشيداً "بإرادة وتصميم العراقيين وتضحياتهم على محاربة تنظيم داعش نيابة عن العالم".

كما أكد الوزير البحريني تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع رقعة التعاون بين البلدين الشقيقين من خلال اللجنة المشتركة، مشيراً إلى أن زيارته هذه ستفتح آفاقاً جديدة للتواصل والعمل المشترك، متمنياً للعراق كل الاستقرار والوئام والتقدم.

بدوره، دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الوقوف بوجه الاستقطاب الطائفي الذي قال إنه يخدم "الإرهاب".

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "أنباء المستقبل" نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل بمكتبه، وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة والوفد المرافق له"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، والأوضاع في المنطقة ومحاربة الإرهاب".

وأكد العبادي، بحسب البيان، أن "العراق حقق الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية ومستمر بتحرير أراضيه"، لافتا إلى "أهمية التكامل الإقليمي وتعزيز مصالح شعوب المنطقة".

ودعا العبادي إلى "الوقوف بوجه الاستقطاب الطائفي الذي يخدم الإرهاب"، مشيرا إلى "أهمية تضافر جهود جميع دول المنطقة والعالم للتصدي لإرهاب داعش".

من جانبه، قدم آل خليفة، وفقا للبيان، "باسم حكومة وشعب البحرين التهنئة للعبادي بتحرير الموصل والانتصارات المتحققة على عصابات داعش الإرهابية ووقوف البحرين مع العراق في حربه ضد الإرهاب"، مؤكدا "الرغبة بتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين".

في الغضون، أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أن النصر الكبير الذي حققه أبناء العراق الشجعان هو نصر لشعوب المنطقة، فيما وعد وزير خارجية البحرين بالمجيء الى بغداد قريباً لعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة – البحرينيَّة.

وقال مكتب الجعفري في بيان ، إن "وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفري التقى بنظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة"، موضحا أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية العراقـيَّة -البحرينيَّة، وسُبُل تعميقها، وفتح آفاق التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين".

وأكد الجعفري، بحسب البيان، أن "النصر الكبير الذي حققه أبناء العراق الشجعان هو نصر للعراق، ولشُعُوب المنطقة، والعالم كافة"، مبينا أن "من يتصوَّر أنَّ الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة انتهت فهو مُخطِئ، لأنَّ حرب الإرهاب اليوم حرب عالميَّة تستهدف المدنيِّين في كلِّ مكان في العالم، وعلينا الاستمرار بالتعاون الأمنيِّ والاستخباريِّ، ومنع انتشاره".

ودعا الجعفري الى تفعيل جميع الملفات بين بغداد والمنامة، وعقد اجتماع للجنة المُشترَكة العليا خلال الفترة المقبلة"، مؤكدا "ضرورة العمل على استمرار الجُهُود، والعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة، وتبنـِّي الحُلول الدبلوماسيَّة، وحفظ وحدة الصفِّ العربيّ.

من جهته قال وزير خارجية مملكة البحرين، إن "عصابات داعش الإرهابيَّة عدوّ للعراق، والبحرين، ودول المنطقة، والعالم، مُشدِّدا على أن "العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والمنامة علاقات أخويَّة، وترتبط بروابط تاريخيَّة، وعائليَّة، وتجاريَّة.

وتابع بالقول، "نحن على يقين بأنَّ العراق حريص على تعزيز علاقاته مع البحرين كما هي البحرين حريصة على تعزيزها، وتقويتها"، فيما وعد بالمجيء لـ"بغداد قريباً لعقد الاجتماع اجتماع اللجنة المُشترَكة.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4126
عدد المشـاهدات 206   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 13/08/2017 - 22:20   آخـر تحديـث 24/10/2017 - 07:22   رقم المحتـوى 4126
محتـويات مشـابهة
العبادي يلتقي السيسي ويبحث معه الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة
العبادي يعلن مشروع ورؤية عراقية لمستقبل المنطقة تقوم على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب
محافظ البصرة: ميزانية المحافظة خاوية وشكلنا لجنة للقاء العبادي
العبادي ينتقد بشدة مسؤولي الاقليم ويؤكد العزم على فرض الأمن في كركوك
العبادي يوجه قوات الجيش العراقي بفرض الامن في طوز خورماتو
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم
بغداد 24 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233