تابعونا على :
الإثنين 21/8/2017
مطالبات بالتحقيق بشأن استهداف كتائب سيد الشهداء على الحدود مع سوريا
مطالبات بالتحقيق بشأن استهداف كتائب سيد الشهداء على الحدود مع سوريا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

البنتاغون نفى مسؤوليته.. والكتائب تهدد برد

مطالبات بالتحقيق بشأن استهداف كتائب سيد الشهداء على الحدود مع سوريا

أنباء المستقبل/ بغداد:-

اكدت كتائب سيد الشهداء استهداف قواتها بقصف امريكي شديد ادى الى مقتل واصابة اعداد كبيرة منهم، وفيما دعا نائب رئيس الجمهورية إلى فتح تحقيق عاجل بالحادثة ومحاسبة مرتكبيها، فيما نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) استهداف التحالف الدولي للحشد الشعبي في قضاء سنجار غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لكتائب سيد الشهداء \"بعد أن أعلنت قوات الطاغوت الأمريكية أن الحدود العراقية السورية خطا أحمر لا يجب لقوات الحشد الشعبي أو غيره الاقتراب منه قامت هذه القوات الآثمة صباح الاثنين بقصف شديد لمواقع مجاهدي كتائب سيد الشهداء في خط هذه الحدود وفي الجهة المقابلة لعكاشات\".

وأضاف أن القصف \"أدى إلى سقوط أعدادٍ كبيرةٍ من الشهداء والجرحى، وذلك لاستعمالهم الذخيرة الذكية كما عبروا هم في بيانهم الصادر ، حيث زعموا أنهم قصفوا بالمدفعية الذكية مواقع مفترضة لداعش على الحدود العراقية السورية، وكنا نعلم إنما هم يستهدفوننا نحن أبناء الحشد الشعبي وأبناء المرجعية\".

وحملت الكتائب الجيش الأمريكي \"عواقب هذا العمل الذي لن نسكت عنه، إنما ندعو الجهات المختصة ولاسيما الحكومة العراقية إلى فتح تحقيقٍ كبيرٍ في هذا العمل الدنيء\"، مشددة بالقول \"إننا إذ نعلن أن هذا العمل لن يمر دون عقابٍ فإننا ندعو إلى حماية الحدود العراقية السورية، وحرمان الأمريكان من استثمار هذه الحدود لتمرير أجنداتهم الخبيثة لتمرير القتلة وكسر خط المقاومة الشريف\".

ودعا البيان إلى \"عقدِ اجتماعٍ عاجلٍ لقادة فصائل المقاومة الإِسلامية فِي العراقِ لتدارسِ الرّد المناسب ولتبادل وجهات النّظرِ بخصوصِ هذا العمل الإِجراميّ الغادرِ\".

بدوره، دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي إلى فتح تحقيق عاجل بحادثة استهداف قوات كتائب سيد الشهداء على الحدود العراقية السورية.

وقال المالكي في بيان تلقت \"أنباء المستقبل\" نسخة منه، \"نتقدم إليكم والى الشعب العراقي وجماهير الحشد الشعبي والمقاومة الإسلامية المجاهدة بعزائنا باستشهاد كوكبة من رجال المقاومة الإسلامية في كتائب سيد الشهداء اثر الاعتداء غير المبرر من قبل قوات التحالف الدولي على قاطع العمليات ضمن الحدود العراقية السورية\".

وأضاف المالكي \"أننا إذ ندين ونستنكر هذا الاعتداء الذي تسبب في إزهاق أرواح الكثير من أبنائنا في الحشد الشعبي ندعو إلى إجراء تحقيق عاجل وتشكيل لجنة عليا لمواجهة تلك الممارسات ومحاسبة من تسبب في إحداث هذه المجزرة البشعة لاسيما وان تلك الظاهرة تخطت نطاق الحالات الفردية والعشوائية\".

وتابع أن \"هذا ما يضعنا جميعا أمام تساؤل عن أسباب تكرار تلك الاعتداءات التي جاءت متزامنة مع انتصارات قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي على عصابات داعش في جميع الجبهات\".

إلى ذلك، نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) استهداف التحالف الدولي للحشد الشعبي في قضاء سنجار غرب مدينة الموصل.

ونفى البنتاغون مسؤولية التحالف عن قصف الحشد الشعبي في سنجار، مدعيا أن التحالف لم ينفذ أي عمليات في تلك المنطقة في هذا الوقت.

ونفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم \"داعش استهداف مقاتلاته لقوات الحشد الشعبي في العراق، واصفا الأنباء التي تحدثت عن ذلك بـ\"غير الدقيقة.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4082
عدد المشـاهدات 210   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/08/2017 - 21:06   آخـر تحديـث 20/08/2017 - 13:06   رقم المحتـوى 4082
محتـويات مشـابهة
النائب الاول لرئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الاعلى الشيخ همام حمودي يثمن دور الصحف العراقية ويبدي استعداده للوقوف الى جانبها في تذليل معوقات عملها
الداخلية: القبض على (187) عصابة متهمة بعمليات سرقة وتسليب
العبادي يبحث مع القيادة الامريكية المركزية الوسطى الحرب على الارهاب
ممثل المرجعية العليا يشدد على حماية المدنيين في معركة تلعفر
المنافذ الحدودية : لا عراقيل في حركة المسافرين بمنفذ سفوان
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 43.22 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233