تابعونا على :
الإثنين 21/8/2017
مجلس الوزراء ناقش "العفو العام" وصوت على قرار بشأن "خسائر الحرب" للشركات
مجلس الوزراء ناقش "العفو العام" وصوت على قرار بشأن "خسائر الحرب" للشركات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

مجلس الوزراء ناقش "العفو العام" وصوت على قرار بشأن "خسائر الحرب" للشركات

رئيس الوزراء يصادق على "توقيتات" تحرير الأراضي

أنباء المستقبل / عادل اللامي:-

أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء أنه وافق على بعض توقيتات الخطط العسكرية لتحرير الأراضي التي ما زالت تخضع لسيطرة تنظيم "داعش"، فيما أكد أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" لا تملك صلاحيات تنفيذ ضربات دون موافقة حكومة بغداد.

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي "وافقت على بعض توقيتات الخطط العسكرية لتحرير ما تبقى من الأراضي المغتصبة".

من جهة أخرى، أضاف العبادي أن "قواتنا الأمنية أفشلت جميع عمليات الاختطاف خلال المدة الماضية وتم إعادة المختطفين إلى ذويهم"، داعياً المواطنين إلى "الإبلاغ بالسرعة الممكنة عن أية عملية اختطاف".

يذكر أن عدداً من الأقضية من بينها قضائي تلعفر والحويجة ما تزال تحت سيطرة تنظيم "داعش".

وأكد رئيس الوزراء أيضاً أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش لا تملك صلاحيات تنفيذ ضربات دون موافقة حكومة بغداد.

وقال العبادي أن القوات الأمنية أفشلت كل عمليات الاختطاف خلال المدة الماضية وتم إعادة المختطفين إلى ذويهم"، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ بالسرعة الممكنة عن أية عملية اختطاف.

وتطرق العبادي إلى المعارك ضد داعش، حيث كشف عن موافقته على بعض توقيتات الخطط العسكرية لاستعادة الأراضي المتبقية تحت سيطرة تنظيم داعش، مؤكدا عدم وجود خطوط حمراء للقوات العراقية داخل الحدود العراقية.

وفيما يخص الطلعات الجوية للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، أوضح العبادي أن "قوات التحالف لا تملك صلاحيات بتنفيذ أي ضربة جوية دون موافقة مسبقة من الحكومة العراقية".

كما تعهد رئيس الوزراء بفتح تحقيق أكبر من القضائي في أسباب "سقوط" الموصل بيد تنظيم داعش، بعد إعلان استعادة جميع مناطق العراق "لإبعاده عن المناكفات السياسية"، حسب الإيجاز.

ويأتي حديث العبادي عن تحرير الأراضي المحتلة من "داعش" بالتزامن مع حديث ليسا غراندي المنسقة الأممية للمساعدات الإنسانية في العراق عن أنّ 3 مناطق يتواجد فيها تنظيم "داعش" ستتعرض لحملة عسكرية خلال الفترة القادمة، الأمر الذي يُنذر بنزوح مئات آلاف العراقيين من ديارهم.

وقالت غراندي في مؤتمر صحفي عقدته بمقر الأمم المتحدة في جنيف، أنّه من المنتظر أن تشهد مناطق تلعفر والحويجة والأنبار، حملات عسكرية كبيرة، للقضاء على وجود داعش فيها.

وأضافت غراندي أنّ قرابة 5.3 مليون عراقي اضطروا للنزوح منذ انتشار داعش داخل البلاد وسيطرته على عدد من المناطق والمحافظات.

وأعربت المسؤولة الأممية عن توقعاتها في أن تؤدي الحملات العسكرية الجديدة المنتظرة إلى نزوح مئات الآلاف من العراقيين من ديارهم.

وأشارت غراندي إلى عودة بعض النازحين العراقيين إلى منازلهم بعد تطهير مناطقهم من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، لافتاً أنّ قرابة 3.3 مليون عراقي ما زالوا يعانون من مشاكل النزوح.

وأليوم الثلاثاء، عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.

وجرى خلال الجلسة التصويت على دمج الشركات العامة في وزارة الصناعة والمعادن وهي شركات (اليرموك والقادسية والقعقاع وحطين والحارث وحمورابي) مع شركة الصناعات الحربية العامة تحت تسمية (شركة الصناعات الحربية العامة).

كما تم التصويت على القرار رقم (1) للجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا بشأن المصادقة على توصيات لجنة استخدام الموانىء.

كما تمت مناقشة قانون العفو العام، اضافة الى تمويل وزارة الثقافة وأمن المطارات.

وصوت المجلس ايضا على قرار بخصوص خسائر الحرب للشركات العامة.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=4080
عدد المشـاهدات 207   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/08/2017 - 21:03   آخـر تحديـث 18/08/2017 - 05:13   رقم المحتـوى 4080
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء خيّر "داعش" بالاستسلام أو القتل.. و40 ألف من القوات الأمنية شرعوا بالاقتحام
النائب الاول لرئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الاعلى الشيخ همام حمودي يثمن دور الصحف العراقية ويبدي استعداده للوقوف الى جانبها في تذليل معوقات عملها
محافظ واسط يسلم مهام عمله الى المحافظ السابق بعد اكتسابه قرار المحكمة الادارية
البلديات تؤكد اهتمام مجلس الوزراء بتطوير مشاريع مياه الشرب في محافظتي البصرة وذي قار
محافظ بغــداد يحضر جلسة حوارية في مبنى البرلمان بدعوة من لجنة مؤسسات المجتمع المدني لمناقشة الواقع الخدمي في العاصمة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 43.22 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233