تابعونا على :
الإثنين 21/8/2017
ولادة أسود نادرة عالمياً في العراق
ولادة أسود نادرة عالمياً في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل/ بغداد:-

أعلنت امانة بغداد ان "حديقة حيوان متنزه الزوراء شهدت ولادة لأسود بيضاء والتي تعد من الحالات نادرة الحدوث في العالم.

وذكر بيان لاعلام الامانة ورد لـ"أنباء المستقبل" اليوم الاربعاء، ان "حديقة حيوانات الزوراء شهدت ولادة نادرة لأسود بيضاء إذ ان أول ولادة من هذا النوع حدثت داخل محمية عام 1975 وحتى الان لا يعرف أعداد الأسود البيضاء في العالم بحسب تقرير صدر عام 2004 أشار فيه بأن عدد الاسود البيضاء في حدائق الحيوانات هو 30 أسد أبيض فقط".

واضاف ان "الأسد الابيض يمتاز بجماله لكونه يحمل صفات وراثية تتسم بالبياض ويمتلك أصباغا لونية عادية في عينه وجلده في حين الامهات (خصوصا في النمور البيضاء) تؤدي الى ولادته بعيون زرقاء وأنف وردي" مشيرا الى انه "سبق لحديقة الزوراء ان شهدت ولادة نمر أبيض العام الماضي".

وتابع ان "الأسد الابيض يعد من الحيوانات المهددة بالانقراض حيث متوسط عمره في الطبيعة من 10 الى 14 سنة في حين يصل عمره الى 20 سنة في المحميات".

واوضح البيان، ان "الأسد الابيض الجديد يخضع لعناية مستمرة من قبل فريق طبي متخصص لتقديم الرعاية الصحية له وأنواع محددة من الطعام" مؤكداً ان "هذا "الاسد سيكون متاحاً لمشاهدته من قبل زوار حديقة حيوان الزوراء في أقرب وقت ممكن".

واشار الى ان "أمانة بغداد تولي اهتماماً كبيراً بتطوير حديقة حيوان الزوراء ورفدها بالحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض وانشائها محمية طبيعية لايواء هذه الحيوانات والطيور وفسح المجال للعوائل البغدادية لزيارتها الى جانب تهيئة كادر طبي وصحي متخصص لتقديم العناية والخدمات العلاجية.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=3226
عدد المشـاهدات 99   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 17/05/2017 - 17:48   آخـر تحديـث 07/08/2017 - 16:22   رقم المحتـوى 3226
محتـويات مشـابهة
النائب الاول لرئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الاعلى الشيخ همام حمودي يثمن دور الصحف العراقية ويبدي استعداده للوقوف الى جانبها في تذليل معوقات عملها
اصحاب الصحف العراقية يعقدون اجتماعا طارئاً ويصدرون بياناً رسمياً
الزراعة تعلن الاكتفاء ذاتياً من الأسماك ويكثر أصناف نادرة


العراق وايران يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية
الحكيم يدعو الدول العربية إلى دعم وحدة العراق
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 43.22 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233