تابعونا على :
الخميس 19/10/2017
الجانب الأيسر محرر 100 %.. والأيمن محاصر بالكامل.. و"داعش" فقد 16 ألفاً من عناصره
الجانب الأيسر محرر 100 %.. والأيمن محاصر بالكامل.. و"داعش" فقد 16 ألفاً من عناصره
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

الجانب الأيسر محرر 100 %.. والأيمن محاصر بالكامل.. و"داعش" فقد 16 ألفاً من عناصره

90 بالمئة من الموصل بيد القوات الأمنية

أنباء المستقبل / عادل اللامي:-

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، خسائر عصابات داعش الارهابية وما تبقى محتلاً منها في الجانب الايمن لمدينة الموصل، فيما أكد التحالف الدولي قرب اعلان النصر بتحرير الموصل بالكامل.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول بمؤتمر صحافي مشترك مع الناطقين باسم وزارة الدفاع والداخلية والبيشمركة بالاضافة الى التحالف أنه "تم قتل أكثر من 16 ألف إرهابياً من داعش خلال عمليات التحرير المستمرة".

وأضاف أن "نسبة المناطق المحررة بالساحل الايسر 100% وبالجانب الأيمن 89.5% بمساحة 100 كلم مربع" مؤكدا ان "القوات الامنية توغلت في عمق حي 17 تموز بايمن الموصل وسيطرت على أجزاء كبيرة منه وما هي الا مسألة وقت وهو قريب لإعلان تحرير كامل الجانب الايمن".

وأشار الى أن "مهمتنا انسانية قبل كل شي ونحن ملتزمون بقواعد الاشتباك وقدمت قواتنا أروع صور التعامل الانساني مع المدنيين، وداعش فقد القيادة والسيطرة بعملياته" لافتا الى إستخدام أسلحة ليزيرية دقيقة لا تسبب ضرراً كبيراً ونتجنب بها تضرر المدنيين".

وعن أنباء رفض تركيا لتحرير تلعفر غرب الموصل قال رسول "قواتنا تأتمر بأوامر القائد العام لقوات المسلحة، ولا يستطيع أحد ان يصدر (فيتو) على عملياتنا العسكرية وسندخل تلعفر ونحررها".

وحول عمليات الحشد الشعبي في تحرير ناحية القيروان وقضاء البعاج أقصر غرب تلعفر أكد أن "القيروان منطقة مهمة، وهنالك خطة وضعت لتحريرها مع البعاج وصولا الى الحدود مع سوريا".

ونفى المتحدث باسم العمليات المشتركة وجود أي توتر في العلاقة والعمليات بين البيشمركة والحشد الشعبي مع الاقتراب من سنجار" مؤكداً أن "البيشمركة قاتلت وقدمت تضحيات ودماء غالية، ولن نصل الى مستوى المواجهة معها وهنالك تنسيق ولا يوجد تخوف".

من جانبه قال الناطق باسم التحالف الدولي في العراق، العقيد جون دوريان أن داعش على وشك الهزيمة في مدينة الموصل وسترفع القوات العراقية العلم العراقي ونحتفل بالنصر".

وأضاف، ان "القوات الامنية العراقية تواجه مباشرة داعش والاعداء على وشك الهزيمة في الموصل، وسيكون النصر للعراق وهذا الشي الأهم والقوات العراقية ضحت بكل شيء لهزيمة الأرهاب وتضحياتها ليس للعراقيين فقط وإنما للعالم بأجمع" لافتا الى ان "القوات العراقية ستستمر في تحرير كامل الموصل وتتهيأ لهزيمة الارهابيين بالمناطق الاخرى وسيستمر دعمنا لها وهذا من دواعي سرورنا".

وأشار الى ان "طيران التحالف دمر أكثر من 300 سيارة مفخخة في الموصل" مبينا ان "السيارات المفخخة تتفجر داخل المدن وضرباتنا الجوية قامت بتحطيم أكثر من 200 نفق للأعداء وأكثر من 1000 موقع لهم التي يستخدمونها من أجل الاستمرار في الارهاب".

وأكد ان "عدد قوات التحالف في العراق هم خمسة الاف و260 وغرضها لتجهيز المعلومات الاستخبارية للقوات العراقية وتدريبها على القتال".

وكشف العقيد دوريان الى انتهاء مهامه اليوم في العراق قائلا: كان لي الشرف ان أكون في الاخبار للتحدث عن دعم التحالف الدولي للقوات العراقية واود ان اشكر من تعاون معنا في العراق لكرمهم والشراكة والتعاون".

وأضاف "غداً سيكون بديلي العقيد (راين) وسياخذ مهامه كمتحدث للتحالف الدولي وهو متحمس للتحدث معكم".

وعرف المتحدث الجديد للتحالف في العراق عن نفسه بشكل مقتصب "خدمت في 96 مهمة لقوات التحالف لهزيمة داعش الارهابي في العراق وللمنطقة وللعالم".

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن "تم زيادة افواج طوارئ نينوى بأربعة أفواج ليكون عددها 15 فوجاً مع فتح مراكز للشرطة القضائية، وفتح 15 مركزاً للدفاع المدني في الموصل، وكذلك تفعيل مديرية المرور وتنظيم حركة السيارات في الموصل".

وأضاف "تطوع أكثر من 5 الاف للقوات الامنية وتخرجت اخر وجبة الخميس الماضي، وفتح 27 دائرة للاحوال المدنية في المواصل ونواحيها واصدرت 168 الفاً و391 مستمكاً محتلف للمواطنين".

وأشار معن الى ان "80% من المحور الشمالي للجانب الأيمن أسند لقطعات الشرطة الاتحادية وتم إعادة 30 الف مدني لمناطقهم سكناهم من 6 ايار لهذا اليوم

بدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد تحسين ابراهيم انجازات قطعات الجيش الامنية والانسانية قائلا ان "القوة الجوية نفذت خلال المدة من 11 نيسان الى 14 ايار أكثر من 180 طلعة وحققت جميع أهدافها".

وأضاف ان "الجيش شارك أيضاً بإعادة تأهيل بعض الجسور التي تربط الحانبين الايسر والايمن لتسهيل حركة المرور ومساعدة تنقل السكان والنازحين".

وأضاف "جمعنا الكثير من الاعتدة والاسلحة وتم إتلافها ومساعدة النازحين بالمواد الاغاثية ونقلها لهم وتأمين الطبابة بأجراء أكثر من 15 الف حالة بينها خطيرة".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة البيشمركة، العميد هلكورد محمد، أن "الاقليم وبغداد مسؤولان عن التخطيط والتنسيق بين القوات المشتركة بتحرير نينوى، والبيشمركة هي جهة تنفذ العمليات".

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=3211
عدد المشـاهدات 59   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 17/05/2017 - 16:57   آخـر تحديـث 14/10/2017 - 19:33   رقم المحتـوى 3211
محتـويات مشـابهة
بعد انقطاع 27 عاما.. وزير النقل يستقبل اول طائرة سعودية تحط في مطار بغداد الدولي
القوات الأمنية تعلن اكتمال مهامها في كركوك.. ورئيس الوزراء يأمر بملاحقة مروجي "الكراهية والعنصرية"
رئيس الوزراء مخاطباً الأكراد: جئنا لحمايتكم.. ووزير الداخلية للجنود: أوصيكم بأهلكم ليلة سوداء على الانفصاليين
وزير التخطيط و التجارة وكالة يبحث مع الجانب الياباني العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين
محافظ البصرة: اتفاق مبدئي بين الحكومة التنفيذية وشركة " CPB " الألمانية على عقد مذكرة تفاهم بين الجانبين
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 21 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233