تابعونا على :
الإثنين 8/8/2022
الأمن الوطني يكشف نتائج جديدة حول ملف التحقيق بتسريب الأسئلة
الأمن الوطني يكشف نتائج جديدة حول ملف التحقيق بتسريب الأسئلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

الأمن الوطني يكشف نتائج جديدة حول ملف التحقيق بتسريب الأسئلة

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

كشف جهاز الأمن الوطني، عن نتائج جديدة حول ملف التحقيق بتسريب الأسئلة، وفيما أكد إن خللاً جسيماً في وزارة التربية سمح بذلك، أشار إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة وتم التوصل إلى حقائق مهمة.

وقال الجهاز في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، إن "جهاز الأمن الوطني إطلع على المؤتمر الصحفي للسيد وزير التربية هذا اليوم وتصريحاته حول التحقيقات بشأن تسريب الأسئلة الامتحانية، وفي هذا الصدد يود الجهاز أن يوضح بأنه سبق لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة أن كلف جهاز الأمن الوطني بالتحقيق من أجل الوصول إلى نتائج حاسمة وقانونية بشأن جريمة تسريب الأسئلة الامتحانية، لذا فإن إعلان نتائج التحقيق من اختصاص القضاء والجهة التحقيقية حصراً".

وأضاف، "يؤكد الجهاز أن التحقيقات في موضوع تسريب الأسئلة مازالت مستمرة، وقد توصلت لغاية الساعة الى حقائق مهمة ستقدم أمام العدالة، ومن بينها مانتج عن استجواب محتجزين وفق أوامر قضائية بينهم 3 أعضاء في اللجنة الامتحانية المسؤولة عن الأسئلة ومسؤول الأمن عن المديرية التي حدث فيه التسريب، فضلاً عن آخرين نشروا الأسئلة الامتحانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع أن "التحقيقات توصلت إلى وجود خلل جسيم في عمل وزارة التربية سمح بهذا التسريب من خلال حصول أحد المتهمين على 3 مفاتيح مختلفة للخزانة المحكمة أمنياً التي تحفظ فيها الاسئلة الامتحانية والتي من المفترض أن تكون بحوزة الموظفين المسؤولين والمخولين حصراً، بالإضافة الى دلائل أخرى مازالت طور التحقيق من بينها عطل كاميرات المراقبة في البناية".

وشدد جهاز الأمن الوطني على أنه يلتزم بالسياقات القانونية المهنية في التعاطي مع القضايا المكلف بها، وأنه سوف يعلن عن نتائج التحقيق فور اكتماله وإحالة الملف إلى القضاء داعياً إلى عدم التدخل في سير التحقيق.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=19947
عدد المشـاهدات 168   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/06/2022 - 17:31   آخـر تحديـث 08/08/2022 - 09:51   رقم المحتـوى 19947
محتـويات مشـابهة
الرافدين تطرح قروضاً جديدة للبناء والترميم وتأهيل الدور السكنية
الأعرجي يبحث مع وزير الموارد المائية ملف الحصص المائية للعراق
رئيسا الجمهورية والوزراء يؤكدان على أهمية تكاتف الجميع ورصّ الصف الوطني
الرشيد يعلن اطلاق وجبة جديدة من السلف لثلاث فئات
وزير الموارد: بدأنا بالتحول من الري المفتوح الى المغلق لتقليل الضائعات
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html