تابعونا على :
الثلاثاء 27/6/2017
مكافحة الارهاب يكشف "الخطط الدفاعية" للتنظيم في معركة أيمن الموصل
مكافحة الارهاب يكشف "الخطط الدفاعية" للتنظيم في معركة أيمن الموصل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

مكافحة الارهاب يكشف "الخطط الدفاعية" للتنظيم في معركة أيمن الموصل

صولة أمنية على مضافات "داعش"

أنباء المستقبل / عادل اللامي:-

 تمكن عناصر فرقة المشاة الخامسة، وبإشراف مباشر من قبل قائد الفرقة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، وخلال عمليات البحث والتفتيش من العثور على 5 مضافات في سلسلة جبال حمرين في مناطق زلاو وعين السمك تم تدميرها من قبل أبطال الفرقة.

ووجه عناصر قيادة طيران الجيش ضربات جوية صاعقة على فلول "داعش" الإرهابي، أسفرت عن قتل ٢٠ إرهابياً وتدمير ٤ عجلات نوع بيك آب تحمل أسلحة واعتده وحرق دراجة نارية في منطقتي الشريعة وعين الحصان ضمن المحور الغربي من عمليات تحرير نينوى.

وبشأن عملية تحرير الساحل الأيمن في الموصل، اكد القائد في مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، ان القوات الامنية اكملت جميع مستلزمات معركة تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل.

وقال الاسدي إن "القوات المشتركة من جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبقية القطعات وصلت الى مرحلة الاستعداد التام من اجل خوض معركة تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل"، مشيرا الى ان "القائد العام للقوات المسلحة لم يعطِ الضوء الاخضر لبدء المعركة لغاية الان".

واضاف الاسدي، أن "محاور المعركة تم تحديدها بالنسبة للقطعات المشاركة"، مشيرا الى ان "القطعات اكملت كل ما مطلوب من مستلزمات معركة تحرير الساحل الايمن".

وتابع قائد جهاز مكافحة الارهاب، أن "اساليب تنظيم داعش في مواجهة القوات الامنية اصبحت مكشوفة ولا جديد فيها، اذ انه استخدمها في كل المعارك التي خاضها بمختلف المناطق التي خسرها"، لافتا الى ان "التنظيم كان يتحدث عن استخدام اساليب ضد قواتنا مثل الاسلحة الكيمياوية وغيرها عبر ماكنته الاعلامية، الا ان هذه الامور لا اساس لها من الصحة".

وبناءً على ورود معلومات استخباراتية دقيقة عثر أبطال آمرية الهندسة العسكرية فرقة المشاة السادسة عشرة على معمل ومستودع لصناعة العبوات الناسفة في منطقة الملايين بالجانب الأيسر من مدينة الموصل، وقامت المفارز المكلفة بالواجب بتفكيك المعمل وإخلاء جميع محتوياته لغرض تفجيره وإتلاف المواد الكيماوية والمستحضرة لصناعة المتفجرات والتي تصل أعدادها إلى المئات حيث احتوى المعمل على قنابر مدفع جهنمي 144ملم، نترات الامونيوم، فحم، تيزاب، كحول الميثانوم، صواريخ عتاد المروحيات، عتاد57 ملم م/ط، قناني الغاز، فتائل التفخيخ، أسلاك ربط التفجير.

بدورها، صدت قوات الحشد الشعبي هجوما لعناصر داعش على قرية الجحف غرب الموصل, فيما فجرت ثلاث عجلات مفخخة.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان "لواء 18 حشد شعبي تمكن من احباط هجوما لعناصر داعش على قرية الجحف وفجرت ثلاث عجلات مفخخة من اصل 6".

واضاف الموفد ان “طيران الجيش يلاحق باقي العجلات المفخخة التي استخدمها عناصر داعش بالهجوم على القرية المذكورة غرب الموصل”.

في الغضون، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن تنظيم "داعش" فرض حظراً على التجوال في أغلب مناطق قضاء تلعفر غربي المحافظة.

وقال المصدر إن "تنظيم داعش فرض حظراً على الحركة في أغلب مناطق قضاء تلعفر غرب الموصل وسط انتشار مكثف لمفارزه المسلحة في الشوارع الرئيسة".

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش شن عمليات اعتقال للقيادات المحلية في التنظيم وسط حالة إرباك بدأت تتفاقم بشكل واضح عقب فشل داعش في هجوم السبت الماضي على الحشد الشعبي والذي تعرض التنظيم فيه إلى انتكاسة كبيرة تمثلت بفقدان العشرات من قياداته وعناصره.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=1994
عدد المشـاهدات 562   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 15/02/2017 - 19:27   آخـر تحديـث 19/06/2017 - 01:22   رقم المحتـوى 1994
محتـويات مشـابهة
العبادي : للشهداء المضحين الفضل الاكبر في النصر الذي تحقق على عصابات داعش الارهابية
العبادي يطلع على على تطورات حسم معركة تحرير الجانب الايمن من الموصل
توزيع اكثر من 150 الف حصة إغاثية على نازحي الموصل
وزير النقل يثني على دور المسافرين والوفود في اخلاء نازحي الموصل ووعدهم بتوزيع قطع الأراضي لمنتسبيها
1كم يفصل مكافحة الإرهاب عن جامع النوري.. ونداءات القوات الأمنية لـ"داعش" تصدح: الموت أو الاستسلام
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 35 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233