تابعونا على :
الثلاثاء 19/6/2018
العثور على مواد مسروقة معمل كبريت المشراق تقدر بملايين الدولارات
العثور على مواد مسروقة معمل كبريت المشراق تقدر بملايين الدولارات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل/ بغداد:-

 أعلنت الشركة العامة لكبريت المشراق أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن \"العثور على معدات وحدة الفلاتر لمعمل تصفية الكبريت المجهزة سابقا من شركة (ديفكو) الامريكية كانت قد سرقتها عصابات داعش الارهابية ونقلتها الى مخازن الشركة العامة للمواد الانشائية في مدينة الموصل\".

وقال مدير اعلام وزيارة الصناعة عبدالواحد علوان الشمري في بيان له تلقته \"أنباء المستقبل\"، أن \"منتسبي الشركة عثروا على المعدات المفقودة في مخازن الشركة العامة للمواد الانشائية في الموصل والبالغة (41) حاوية بقيمة لاتقل قيمتها عن (11) مليون دولار اضافة الى مولدة حجم أكثر من ميكاواط\".
ولفت الى ان \"العمل يجري حاليا على نقلها الى موقع الشركة بالتعاون مع الجهات الامنية وبالتنسيق مع الحكومة المحلية حيث تم نقل حوالي (18) شاحنة محملة بالحاويات وأستلامها أصولياً من قبل الشركة\".
وأشار الشمري الى، ان \"الشركة قامت بخطوة استباقية من خلال اقامة دعوة قضائية في محكمة حمام العليل عن سرقة هذه المعدات الامر الذي اسهم في تسريع عملية ارجاعها واستلامها\".
ونوه الى ان \"فقدان هذه المعدات كان سيؤثر سلباً على تنصيب معمل التصفية في ظل الظروف المالية الصعبة وعدم توفر التخصيصات المالية الى جانب صعوبة تصنيعها من جديد في الولايات المتحدة الامريكية كون هذه المعدات صنعت خصيصا للشركة ولفترة لاتقل عن عام كامل وبكلف أكبر من ثمن التجهيز\".
يذكر ان وزارة الصناعة والمعادن سبق وان اعلنت عن استرجاع معدات تعود للشركة العامة لكبريت المشراق كانت قد سرقتها عصابات داعش الإرهابية بعد اغتصابها محافظة نينوى في حزيران من عام 2014 شملت مفاعل وفلاتر وخزانات تقدر قيمتها بعشرة مليون دولار.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=1984
عدد المشـاهدات 78   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 15/02/2017 - 16:22   آخـر تحديـث 19/06/2018 - 00:25   رقم المحتـوى 1984
محتـويات مشـابهة
الكتل السياسية تتفق على تأجيل "جلسات البرلمان" بسبب سفر النواب
رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع القضاة المكلفين بمهام المفوضية اليات تنفيذ التعديل الثالث لقانون الانتخابات
مجلس النجف يصدر عدة توصيات بشأن التجاوز على المقبرة القديمة
صحة الكرخ: اتلاف كميات من اللحوم و مواد التجميل في الكاظمية والمحمودية ضمن حملات خطة الطوارىء العيد
وزير النفط يدعو الى عدم استباق الامور والحكم على تطورات السوق النفطية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 35 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233