تابعونا على :
الأربعاء 26/1/2022
العراق وتركيا يبحثان تعزيز التعاون الصناعي وتدعيم الاستثمارات المشتركة
العراق وتركيا يبحثان تعزيز التعاون الصناعي وتدعيم الاستثمارات المشتركة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


العراق وتركيا يبحثان تعزيز التعاون الصناعي وتدعيم الاستثمارات المشتركة

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

أستقبـلَ وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، السفير التركي لدى العراق علـي رضـا غونـاي، حيث بحثَ الجانبان نتائج زيارة الوزير الأخيرة إلى تركيا لتعزيز العمل المُشترك في عِدة مجالات صناعيـة.

وجـددَ الخباز خِلال اللقاء ، بحسب بيان لاعلام الوزارة، تلقته "أنباء المستقبل"، "التأكيد على اهمية تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين وتدعيم اتفاقات الشراكة والاستثمار المبرمة بين الجانب التركي وشركات وزارة الصناعة والمعادن بمايعود بالمنفعة لكلا الطرفين"، مشيرا الى "سعي وخطط الوزارة لتأهيل وتشغيل المصانع العراقية وتأسيس مشاريع صناعية واعدة من خلال الاستفادة والاستعانة بالتجارب الناجحة لدى الاشقاء ودول الجوار ومنها تركيا الى جانب الاستعانة بالخبرات وقصص النجاح بادارة واقامة المدن الصناعية".

ولفت الخبار إلى "تطلع الوزارة لتعميق التعاون مع تركيا في كافة المجالات الصناعية للدفع بالعلاقات الى مستويات افضل وتحقيق مكاسب اقتصادية للبلدين"، كما تم خلال اللقاء التطرق الى زيارة السفير الى الموصل والحديث عن المدينة الصناعية في محافظة نينوى وماهية الصناعات التي بالامكان ان تدخل فيها تركيا حيث اشار الوزير الى مصنع ادوية نينوى والحاجة الى اعادة اعماره بعد تعرضه للتدمير بسبب الارهاب اضافة الى الصناعات الغذائية والتحويلية والمستلزمات الطبية.

من جهته اشار السفير التركي الى "امكانية توجيه دعوة الى وزارتي الصحة والصناعة لزيارة تركيا والاطلاع على الصناعات الدوائية وقطاع الادوية فيها  كما وتمت الاشارة الى الاستعدادات لعقد المنتدى التركي في شهر تشرين الثاني الحالي وحضور ممثل وزارة الصناعة مدير عام هيأة المدن الصناعية واهمية عقد مثل هكذا منتديات وملتقيات لعرض الافكار والتجارب المهمة والواعدة في المجالات الصناعية كافة".

واكد السفير التركي "حرص وتطلع حكومة بلاده لتوسيع وزيادة فرص التعاون والعمل الصناعي مع العراق واقامة مشاريع واعدة تصب في مصلحة البلدين وشعبيهما الجارين .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=19046
عدد المشـاهدات 282   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 06/11/2021 - 16:35   آخـر تحديـث 26/01/2022 - 00:10   رقم المحتـوى 19046
محتـويات مشـابهة
النقل تبحث اطر التعاون المشترك بين تشكيلاتها
الكربلائي في حفل افتتاح اول جامعة من نوعها : العراق قادر على بناء جامعات تضاهي جامعات العالم
رئيس مجلس الوزراء يستقبل السفير التركي لدى العراق
العراق ينظم مؤتمرا وطنيا لمحاربة انتشار المخدرات
وزبر الزراعة : بغداد تستضيف مؤتمراً دولياً الأول من نوعه في العراق
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html