تابعونا على :
الإثنين 1/5/2017
القوات الأمنية تكشف عن جاهزية خطة الاقتحام.. والحشد الشعبي: سنشارك بمسك الأراضي القريبة من الحدود
القوات الأمنية تكشف عن جاهزية خطة الاقتحام.. والحشد الشعبي: سنشارك بمسك الأراضي القريبة من الحدود
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

القوات الأمنية تكشف عن جاهزية خطة الاقتحام.. والحشد الشعبي: سنشارك بمسك الأراضي القريبة من الحدود

تحرير أيمن الموصل بانتظار "أوامر" العبادي

أنباء المستقبل / عادل اللامي:-

في الوقت الذي تستمر فيه القوة الجويّة العراقيّة بدك معاقل تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن، كشفت القوات الأمنية عن جاهزية خطّة اقتحام الساحل الأيمن، فيما أكدت القيادات العسكرية أنها تنتظر أوامر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للشروع بالعملية العسكرية، وتزامن هذا مع استعداد الحشد الشعبي للإمساك بالحدود المحاذية للسورية.

واكد قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الامير يار الله ان الاستعدادات لتحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل جاهزة.

وقال يار الله إن "الاستعداد بشأن معركة الساحل الايمن جاهزة"، مشيرا الى "اننا ننتظر امر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي للبدء بعملية تحرير غرب الموصل".

واضاف يار الله، أن "عمليات اعتقال المشتبه بهم في المحافظة تتم بأوامر قضائية".

من جهته، اكد رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي إن "الاتهامات التي خرجت بها بعض وسائل الاعلام حول سوء معاملة الجيش للمواطنين لا اساس لها من الصحة".

وأليوم الأربعاء، أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية بشن طائرات القوة الجوية العراقية ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقالت المديرية في بيان تلقت "أنباء المستقبل" نسخة منه، انها بناء على معلوماتها نفذت القوة الجوية ضربات جوية استهدفت معسكرين لـ"داعش" مما اسفر عن تدميرهما وكذلك معمل للتفخيخ والتدريع وقتل 40 ارهابيا في قريتي عسيلة ودحيلة في الجانب الايمن للموصل.

من جانب آخر، أعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض أن الحشد سيشارك القوات الأمنية بمسك الأراضي القريبة من الحدود السورية.

وقال الفياض إن "الحشد الشعبي سيمسك الاراضي القريبة من الحدود العراقية السورية الى جانب القوات الأمنية".

وأضاف الفياض، أن "الحشد الشعبي قطع الطريق الرابط بين الموصل والرقة"، مشيرا إلى "وجود أجندة إعلامية تحاول تشويه اداء الحشد الشعبي لانها تعترض اصلا على فكرة دفاع الشعب العراقي عن نفسه".

في الغضون، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن تنظيم داعش استخدم مختبرات جامعة الموصل شمالي العراق لإنتاج أسلحة كيماوية تحتوي على مادة الخردل لكنه فشل على ما يبدو.

وقال متحدث باسم الوزارة، إن ذلك جاء بعد فحص لعينات أُخِذت من المكان. مضيفا أن المادة التي تمكن التنظيم الإرهابي من إنتاجها، لا صلة لها بغاز الخردل الفتاك، وأنه لا مؤشرات على انها تسببت في سقوط قتلى، وأن تأثيرها لا يتجاوز حكة في الجلد.

وكان رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، أحمد أوزومجو،  قد ذكر في وقت سابق أن تنظيم داعش "قد يكون صنع بنفسه" غاز الخردل الذي يستخدمه المتشددون في العراق وسوريا.

ونقلت الوكالة عن أوزومجو قوله إن "غاز الخردل كان من نوعية رديئة جدا، لكنه كان رغم ذلك ضارا"، مضيفا: "هذا مقلق للغاية، خصوصا لأنه يوجد في هذين البلدين مقاتلون أجانب قد يستطيعون العودة إلى بلدانهم الأصلية يوما ما".

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=1892
عدد المشـاهدات 661   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/02/2017 - 20:51   آخـر تحديـث 30/04/2017 - 19:31   رقم المحتـوى 1892
محتـويات مشـابهة
الحشد الشعبي ينتهي من "الحضر" وينطلق إلى الحدود السورية
اجلاء 2500 مدني من القرى المحررة.. والحشد الشعبي: "داعش" يحتضر "الحضر الاثرية" بيد القوات الأمنية
محافظ واسط يفتتح حملة تسويق محصول الحنطة لسايلو الكوت ضمن خطة موسم عام 2016 - 2017
رحلة البحث لإنقاذ "السبايا" الإيزيديات مستمرة.. والقوات الأمنية تصفي مجدداً قادة في التنظيم الإرهابي
وزير النفط يوعز بالإسراع في إجراءات فرز 1000 دونم من الأراضي في البصرة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 24 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

‎07709670606

     07801969233