تابعونا على :
الأحد 7/3/2021
وزير الزراعة : حققنا الاكتفاء من أغلب المحاصيل الزراعية وسيتم افتتاح أكبر معامل المعجون في محافظتي الديوانية وكربلاء المقدسة
وزير الزراعة : حققنا الاكتفاء من أغلب المحاصيل الزراعية وسيتم افتتاح أكبر معامل المعجون في محافظتي الديوانية وكربلاء المقدسة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

وزير الزراعة : حققنا الاكتفاء من أغلب المحاصيل الزراعية وسيتم افتتاح أكبر معامل المعجون في محافظتي الديوانية وكربلاء المقدسة

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

كشف وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، عن تحقيق الاكتفاء من أغلب محاصيل السلة الغذائية، رغم جائحة كورونا وظروف الأزمة المالية، وسيتم افتتاح أكبر معامل المعجون في محافظتي الديوانية وكربلاء المقدسة،للاستفادة من الطماطة المحلية.

مضيفا أن تحويل الوزارة إلى بحثية ارشادية سابقا قد إثر كثيرا على صيغ الدعم للقطاع الزراعي، وذلك لتعدد وتنوع متطلبات العمل الزراعي، من مكننة واسمدة وبذور ودعم لوجستي.

لافتا أن الحكومة العراقية الان داعمة للقطاع الزراعي من خلال الموازنة الاتحادية وأخذت حاليا على عاتقها دعم الفلاحين والعمل على تسليمهم لمستحقاتهم لضمان استمرار تنفيذ الخطط الزراعية.

وعن ملف التصدير أوضح الخفاجي بأن سبب إقبال  الدول على المنتج المحلي، كونه طازج ويمتاز بالجودة العالية، وهناك فرص تصديرية تسعى الوزارة لتعزيزها لدعم الاقتصاد الوطني، وان هناك (٥٠٠٠) طن في البصرة وحدها والتهريب أدى الى عدم الإقبال عليها بسبب إدخال الطماطة من الدول المجاورة إلى العاصمة بغداد وباقي المحافظات، مشيرا الى جهود القوات الأمنية والتي أحدثت نجاحات ملموسة خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال منع وحجز المنتجات الزراعية المهربة، النباتية والحيوانية.

كما أشار الخفاجي، الى الأضرار التي لحقت بحقول الدواجن، حيث تضررت  (5000) حقل وتوقفت عن العمل بسبب التهريب، لذا تم تشكيل لجان مشتركة مع الجهات الأمنية، وممثل من الجمعيات في المحافظات، لمنع دخول المواد المهربة، وخاصة إقليم كردستان، لكون المواد غير صالحة للاستهلاك البشري، فيما تم حجز عدد كبير من الشاحنات، وحسب الضوابط والتعليمات النافذة.

مناشدا وزارتي الداخلية والدفاع، بمتابعة علاوي الخضار وان يكون للوزارتين الدور المهم في تنفيذ الاجراءات.

مشددا على الالتزام التام بخطط منع الاستيراد، رغم الطلبات التي ترد من مختلف الدول عن طريق السادة السفراء وغيرهم، وذلك لأن خطط الوزارة داعمة للفلاحين ولمربي الثروة الحيوانية، والزراعة اليوم تعد موردا مهما لخزينة الدولة.

وختم الخفاجي بأن الزراعة بخير وان هناك إقبال على العمل الزراعي، فضلا عن تفاعل ودعم السلطتين التشريعية والتنفيذية، للارتقاء بالمنتج المحلي، سيما بعد الارتفاع بنسب الانتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=17992
عدد المشـاهدات 83   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 20/02/2021 - 17:00   آخـر تحديـث 07/03/2021 - 10:46   رقم المحتـوى 17992
محتـويات مشـابهة
وزير النفط يوجه بصرف 300 مليون دينار لمركز "الثلاسيميا" في البصرة
الزراعة تؤكد استمرار حملات الجيش والقوات الأمنية لحجز وإتلاف المواد الزراعية المهربة وإحالة المخالفين للقضاء
وزير النفط يفتتح محطة كبس الغاز الخامسة في حقل الرميلة الشمالية
الزراعة: الجهات الأمنية تداهم علاوي الخضار وتمنع دخول مئات الاطنان من المحاصيل الزراعية والبيض والدجاج المهرب
الزراعة تعلن رفع الحظر عن الرقي والبطيخ
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363