تابعونا على :
السبت 28/11/2020
"أنباء المستقبل" تنشر نص مقررات اجتماع الرئاسات الثلاث حول الانتخابات المقبلة
"أنباء المستقبل" تنشر نص مقررات اجتماع الرئاسات الثلاث حول الانتخابات المقبلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


"أنباء المستقبل" تنشر نص مقررات اجتماع الرئاسات الثلاث حول الانتخابات المقبلة

 

 

أنباء المستقبل /  بغداد  :- 

 

عقدت الرئاسات الثلاث ورئيس مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، اجتماعاً بحضور رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت لمناقشة الانتخابات المقبلة.

 وجاء في البيان الرئاسي، ان" الاجتماع تناول المفاصل المهمة في العملية الانتخابية بغية توفير بيئة آمنة ومستقرة لإجراء الانتخابات والاطمئنان على سلامة الإجراءات المطبّقة من قبل المفوضية والجهات المختصة ذات العلاقة لتنفيذ العملية الانتخابية ومعالجة التحديات التي تواجهها كافة".

واضاف انه" تم التأكيد على أهمية زيادة نسبة التسجيل البايومتري ووضع الآليات التي تساعد في عملية التسجيل لغرض اعتماد البطاقة البايومترية حصراً في الانتخابات القادمة، واتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً للقانون لضمان تصويت النازحين والمهجرين والعراقيين المتواجدين في الخارج بايومترياً".

وتابع البيان" كما اكد الاجتماع على وجوب التعاقد مع شركة عالمية رصينة لفحص برمجيات الانتخابات بالتشاور مع فريق الأمم المتحدة"، مشيرا الى انه" تمّ التأكيد ايضاً على اهمية التنسيق والدعم من فريق الأمم المتحدة مع المفوضية وتأمين مراقبة فاعلة وفقاً للمعايير الدولية لضمان نزاهة الانتخابات، وإطلاق حملة إعلامية وطنية تساعد في إعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية وتحفّزه على المشاركة في الانتخابات.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=17272
عدد المشـاهدات 67   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 16/11/2020 - 19:25   آخـر تحديـث 27/11/2020 - 02:22   رقم المحتـوى 17272
محتـويات مشـابهة
وزيـر الصناعـة والمعـادن يعقـد اجتماعـاً عاجـلاً لتقييـم الوضـع الحالـي للوزارة ومناقشـة بعـض الملفـات التـي تخـص عمـل الشركـات
الكهرباء والصناعة والمعادن تعقدان اجتماعاً ستراتيجياً لتطوير افاق التعاون المشترك
الوكيل الاداري لوزارة الموارد المائية يعقد اجتماعا للجنة حل مشاكل ومعوقات المقاولين
مدير عام الهيأة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل يترأس اجتماع لمناقشة اعمال التطهيرات
وزير الداخلية ورئيس مجلس المفوضين يوقعان اتفاقا بشأن الانتخابات المبكرة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363