تابعونا على :
الأربعاء 28/10/2020
الكهرباء: ملزمون بتامين رواتب المتعاقدين والاجراء اليوميين وتحويلهم لعقود تشغيلية.. وتكشف الامتيازات
الكهرباء: ملزمون بتامين رواتب المتعاقدين والاجراء اليوميين وتحويلهم لعقود تشغيلية.. وتكشف الامتيازات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

الكهرباء: ملزمون بتامين رواتب المتعاقدين والاجراء اليوميين وتحويلهم لعقود تشغيلية.. وتكشف الامتيازات

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

اكدت وزارة الكهرباء، التزامها بتامين رواتب المتعاقدين والاجراء اليوميين وقراء المقاييس وتحويلهم الى عقود تشغيلية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفيا، عقدته الوزراة في مقرها لإيضاح آخر التطورات في ملف رواتب العقود والاجور اليومية وقراء المقاييس المتعاقدين مع الوزارة، بحضور وزير الكهرباء المهندس ماجد الإمارة، ومدير الدائرة الاقتصادية رعد قاسم، ومدير عام الدائرة الادارية فلاح جرمط.

وقال الامارة خلال المؤتمر إن" هناك جهوداً استثنائيةً تبذل من قبل وزارة الكهرباء لإيجاد حل لهذا الشريحة الكبيرة ،من المتعاقدين والاجراء اليوميين وقراء المقاييس في تامين رواتبهم من خلال التنسيق مع الجهات المسؤولة في مجلس الوزراء ووزارة المالية ، وكانت المشكلة الرئيسية ايجاد حل لمعضلة الرواتب وتم حلها من خلال قراري٥٩ ،و١٠٠ وذلك عن طريق صرف رواتبهم من خلال الجباية المركزية الممولة حكوميا"عن طريق وزارة المالية".

واضاف" فضلاً عن إستحصال الموافقات القانونية لتحويلهم من عقود استثمارية إلى عقود تشغيلة وهذا يعد انجازاً عظيم قياسا بالوضع الراهن الذي تمر بها البلاد من ازمة اقتصادية بسبب انخفاض اسعار النفط فضلاً عن تفشي جائحة كورونا".

واكد الامارة، أن" الوزارة تمكنت من الإيفاء بوعودها والتزاماتها من الناحية القانونية لضمان حقوق المتعاقدين والاجراء اليوميين وقراء المقاييس في تامين رواتبهم وعلى الموظفين العودة الى دوائرهم والعمل بشكل طبيعي".

من جهته اوضح مدير عام الدائرة الاقتصادية رعد قاسم" خطوات الوزارة من خلال جهودها الحثيثة، ومداولاتها المستفيضة مع وزارة المالية وحسب توجيهات مجلس الوزارة بتحويل العقود الاستثمارية الى عقود تشغلية حسب قرار (100) وتم بالفعل اصدار اوامر ادارية بهذا الخصوص ولضمان تامين رواتبهم مركزيا".

فيما بين مدير عام الدائرة الادارية أن" وزارة الكهرباء اصبحت ملزمة بتامين رواتب المتعاقدين والاجراء اليوميين وقراء المقاييس بعد صدور قرار (100) بتحويلهم من عقود استثمارية الى عقود تشغلية وان موظف العقد يتمتع بالامتيازات كافة التي يتمتع بها الموظف على الملاك الدائم من حيث الاجازات وامتلاك وحدات سكنية والايفادات".

واشار ان" الوزارة سوف تصرف رواتب المتعاقدين الى شهر آذار اما بقية الأشهر (٨،٧،٦،٥،٤) سيتم صرفها حال إقرار الموازنة الإتحادية وحسب قرار مجلس الوزارء والذي يؤكد على صرف الرواتب باثر رجعي وعلى السلم القديم ".

كما اعلن الناطق الرسمي لوزارة الكهرباء عن"  مباشرة قراء المقاييس المتأخرة في الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد والتي تشمل بغداد ومحافظتي ديالى والانبار .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16645
عدد المشـاهدات 111   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 20/09/2020 - 18:49   آخـر تحديـث 27/10/2020 - 10:02   رقم المحتـوى 16645
محتـويات مشـابهة
المالية تؤكد إلتزامها بالعمل على تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية
محافظ البصرة يوجه قسم العقود الحكومية باعلان مناقصة مشروع تطوير الكورنيش في المحافظة
مصرف الرافدين يقرر توزيع رواتب المتقاعدين لتشرين الاول
المالية تصدر بياناً عن رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية
التقاعد تدعو متقاعدي الصرف اليدوي الى استلام رواتبهم من المصارف الحكومية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363