تابعونا على :
الأحد 25/10/2020
وزير النفط يزور كربلاء المقدسة ويكشف نسبة إنجاز مصفى المحافظة
وزير النفط يزور كربلاء المقدسة ويكشف نسبة إنجاز مصفى المحافظة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


التقى ممثل المرجعية والمحافظ

وزير النفط يزور كربلاء المقدسة ويكشف نسبة إنجاز مصفى المحافظة

 

 

أنباء المستقبل / كربلاء  :- 

 

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار، على أهمية إنجاز مشروع مصفى كربلاء النفطي وفق الخطط والبرنامج المتفق عليه" عاداً اياه "من المشاريع الاستراتيجية المهمة في قطاع التصفية".

وذكر بيان للوزارة تلقته " أنباء المستقبل"اليوم الاثنين، ان وزير النفط "زار موقع مشروع مصفى كربلاء النفطي بمحافظة كربلاء وتفقده الاعمال الجارية للمصفى".

وقال وزير النفط أن "الشركة المقاولة {إئتلاف الشركات الكورية بقيادة هونداي} وبالتعاون مع الجهد الوطني قد حققت تقدماً كبيراً في أنجاز الاعمال المخطط لها ، التي تجاوزت أكثر من (88%) بالمئة" معبراً عن أمله "في انجاز العمل في المشروع قبل الموعد المقرر وتعويض فترة التوقفات التي حصلت في وقت سابق بسبب الحرب على عصابات داعش الارهابية".

وأكد "حرص الوزارة على أستمرار تنفيذ المشروع رغم التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه البلاد بعد انخفاض اسعار النفط ، وذلك لاهميته الاقتصادية بتوفير المشتقات النفطية بجودة عالية (يورو5)، والتعويض عن المستورد منها ما يوفر العملة الصعبة لخزينة الدولة".

وعلى هامش الزيارة التقى وزير النفط بممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مستعرضاً خطط الوزارة في تطوير القطاع النفطي، كما ألتقى بمحافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي الذي اشاد بدور وزارة النفط في دعم القطاع الخدمي والصحي في المحافظة ، فضلاً عن جهودها وحرصها بتنفيذ وتشغيل  المصفى وفق الجدول الزمني، والذي نأمل في ان يسهم بتطوير الواقع الاقتصادي للمحافظة".

فيما أكد وزير النفط استعداد الوزارة لدعم المحافظة وخصوصاً في القطاعات الخدمية والاجتماعية والصحية وفق الامكانيات المتاحة" مؤكداً على "أهمية وجود المصفى في هذه المحافظة المقدسة، ودوره المؤثر في التنمية الوطنية والاقتصادية".

فيما أكد مدير عام شركة المشاريع النفطية محمود عباس "على أهمية مشروع بناء المصفى في رفد منظومة الطاقة الكهربائية، عبر تزويد محطة كهرباء الخيرات بالوقود والمزمع تنفيذها من قبل الشركات الكورية التي ترفد المنظومة بطاقة 1200 ميكاواط".

فيما أكد مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابر "على تنفيذ برنامج أعداد وتدريب الملاكات الوطنية في كافة الاختصاصات الفنية والهندسية وغيرها، بالتعاون مع ائتلاف الشركات الكورية، بهدف أناطة مسؤولية أدارة المصفى وأستلامه وفق البرنامج المخطط له".

وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد أن "المصفى ينتج البنزين العادي، والمحسن، ووقود الطائرات، والكاز، والنفط الابيض والكبريت الصلب والغاز السائل وقار التبليط الصناعي وغيرها من المنتجات النفطية وبمواصفات قياسية اوربية عالمية وحول الاجراءات الاحترازية للوزارة للوقاية من وباء كورونا".

وأوضح جهاد ان "الوزارة وبالتعاون مع الشركة المقاولة قد أتخذت اجراءات صحية صارمة لحماية العاملين في المشروع  من وباء كورونا، مع التأكيد على أستمرار العمل وتنفيذه وفق البرنامج المخطط له.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16543
عدد المشـاهدات 477   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/06/2020 - 17:43   آخـر تحديـث 24/10/2020 - 01:46   رقم المحتـوى 16543
محتـويات مشـابهة
وزير الكهرباء يعقد اجتماعاً مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري
المنتجات النفطية تفتتح محطة تعبئة وقود الحسيينية في بغداد
وزير التخطيط يؤكد التزام العراق بأهداف التنمية المستدامة، وحرصه على تحقيق اهدافها
وزير الصناعة والمعادن يتابع ميدانيا سير أعمال إعادة تأهيل مبنى معاونية السمنت الشمالية
وزير الداخلية يمنح كتاب شكر وتقدير لضباط شرطة كربلاء وقدم للمنتسبين
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363