تابعونا على :
الخميس 2/7/2020
العراق يعلن لـ"أوبك +" التزامه الكامل بخفض الانتاج النفطي
العراق يعلن لـ"أوبك +" التزامه الكامل بخفض الانتاج النفطي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


العراق يعلن لـ"أوبك +" التزامه الكامل بخفض الانتاج النفطي

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

أعلن العراق، أليوم الأحد، التزامه الكامل بقرار منظمة اوبك وحلفائها تمديد نسبة خفض الانتاج النفطي البالغة حوالي عشرة الاف برميل يوميا شهرا اضافيا الى نهاية الشهر المقبل بعد ان سجل ما وصف بأنه أسوأ أحد أسوأ معدلات الالتزام خلال الشهر الماضي.

وأكدت وزارة النفط الالتزام الكامل باتفاق "أوبك +" لتمديد خفض الإنتاج حتى نهاية تموز المقبل، مشيرة الى أن تأثير الاتفاق الذي بدأ سريانه مطلع أيار الماضي "كان إيجابياً حيث ساهم بامتصاص كميات جيدة من الفائض النفطي وبارتفاع الأسعار إلى أكثر من 40 دولاراً للبرميل.

واوضح الناطق باسم الوزارة عاصم جهاد إن وزير المالية علي عبد الامير علاوي ووكيل وزارة النفط لشؤون التصفية حامد يونس ومندوب العراق في أوبك حضروا اجتماع مجموعة أوبك وحلفائها الذي عقد عبر دائرة الكترونية حيث تمت مناقشة تأثيرات الاتفاق الأخير الذي بدأ تنفيذه في آيار الماضي على أسعار النفط في الاسواق العالمية.

وقال جهاد إن الاجتماع قرر تمديد نسبة خفض الانتاج والبالغة 9 ملايين و700 الف برميل يومياً شهرا اضافيا الى نهاية تموز المقبل، منوها في تصريح بثته وكالة الانباء العراقية الرسمية الى ان الاتفاق السابق كان ينص على ان يكون التخفيض بنسبة 9.7 ملايين في شهري ايار الماضي وحزيران الحالي بينما جرى الاتفاق على ان تكون نسبة التخفيض الجديدة حتى نهاية الشهر المقبل 7.7 ملايين برميل يومياً.

وكشف عن اتفاق المجتمعين على عقد اجتماع شهري للجنة الوزارية في مجموعة أوبك وحلفائها لمراجعة مدى التزام المنتجين بالاتفاق ومناقشة تطورات الاسواق النفطية العالمية.

وبين الناطق باسم وزارة النفط ان تأثير تخفيض الانتاج كان إيجابياً مقارنة بما يشهده العالم من كساد وركود اقتصادي حيث ساهم بامتصاص كميات جيدة من الفائض النفطي ما أدى الى ارتفاع الأسعار من 20 دولاراً إلى أكثر من 40 دولاراً للبرميل.

وحذر الناطق الرسمي من ان تأثير فيروس كورونا ما زال حاضرا على الاسواق العالمية بسبب الاجراءات التي اتخذتها بعض الدول وادت الى تقليل حركة النقل والانتاج الصناعي، مشددا على ان العراق قد أكد خلال الاجتماع التزامه الكامل بنسبة التخفيض التي تم الاتفاق عليها لتمتد حتى نهاية تموز.

 

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16530
عدد المشـاهدات 98   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 07/06/2020 - 23:36   آخـر تحديـث 02/07/2020 - 08:31   رقم المحتـوى 16530
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن ادراج وزارة المالية رواتب المعينين الجدد على ملاك التربية ضمن موازنة
محافظ واسط : تطبيق حظر التجوال الكلي المشدد وغلق المحافظة بالكامل
محافظ نينوى يعلن حظراً شاملاً ويلغي جميع الاستثناءات
الرافدين يعلن البدء بصرف رواتب موظفي دوائر صحة الكرخ والرصافة في بغداد
العراق لن يقر موازنة ٢٠٢٠
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363