تابعونا على :
الأربعاء 30/9/2020
محافظ بغداد يعلن تسلم نموذجي جهازين للانعاش الرئوي
محافظ بغداد يعلن تسلم نموذجي جهازين للانعاش الرئوي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

محافظ بغداد يعلن تسلم نموذجي جهازين للانعاش الرئوي

 

أنباء المستقبل / بغداد :-

 

تسلمت محافظة بغداد، نموذجا جهازين للانعاش الرئوي تم تصميمه من قبل مختصين بالجامعة التكنولوجية لادخاله ضمن الخدمة في مستشفيات منطقة الرصافة، في وقت تدرس خلاله تحويل مبنى مركز شباب ناحية الوحدة الى مستشفى او مركز صحي.

وافاد محافظ بغداد محمد جابر العطا، أن "وفدا من الجامعة التكنولوجية سلم المحافظة جهازين للانعاش الرئوي تم تصنيعها من قبل طلبة ومختصين في الجامعة وبالات ومعدات بسيطة ومتوفرة".

وبين، أن "ذلك يعد جانبا من الابتكارات التي يطلقها اصحاب الخبرة والكفاءة  من اجل حل الازمات وتعويض النقص بالاجهزة الطبية خصوصا ان المحافظة اولت جميع الابتكارات اهمية بالغة لتطويرالمستوى العلمي كونه الحل الامثل في مثل هذه الظروف، وان تصنيعه لا يكلف البلاد مبالغ طائلة".

ولفت إلى، أن "المحافظة ستعمل على تسليم الاجهزة الى دائرة صحة الرصافة لرفد مؤسساتها الصحية وسد النقص الحاصل اليه بعد تزايد الحالات بشكل ملحوظ"، مؤكدا ان "المحافظة اوعزت الى جميع اساتدة الجامعات والكليات والمعاهد العلمية والطبية الى مراجعة مالديها من بحوث ودراسات بهذا المجال من اجل تطبيقها عمليا لاسيما بعد ان تثبت هذه الاجهزة نجاحها وقدرتها على استيعاب الزيادة الحاصلة بالاصابات بالمستشفيات".

واوضح العطا أن "المحافظة تنسق مع قائممقام ناحية الوحدة في جسر ديالى لتحويل  مبنى مركز شباب فيها الى مستشفى او مركز صحي نموذجي يخدم القضاء والنواحي المحيطة به  كون المبنى غير مستغل او مستثمر باي نشاط او مشروع في الوقت الذي لابد من اتخاذ الاجراءات اللازمة لرفد المؤسسات الصحية بما يلزمها في ظل زيادة عدد الاصابات.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16524
عدد المشـاهدات 294   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 07/06/2020 - 20:01   آخـر تحديـث 28/09/2020 - 18:21   رقم المحتـوى 16524
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يستقبل وفد أمني من وزارتي الداخلية والدفاع للاطلاع على الوضع الامني في المحافظة
العيداني: محافظة البصرة تنفذ 15 مشروع لانشاء رياض للاطفال
الرافدين يعلن قبول كفالة منتسبي الداخلية والدفاع
التربية تُعلن ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين مدارس بغداد والمحافظات
أمانة بغداد تعلن فتح شارع مغلق منذ 14 عاماً
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363