تابعونا على :
الأربعاء 30/9/2020
محافظ بغداد : 240 فريقا طبيا لمتابعة حالات الحجر المنزلي مؤكدا ان مـؤشـرات خطر انتشار مرض كورونا بالعاصمة ازداد بشكل كـبـيـر
محافظ بغداد : 240 فريقا طبيا لمتابعة حالات الحجر المنزلي مؤكدا ان مـؤشـرات خطر انتشار مرض كورونا بالعاصمة ازداد بشكل كـبـيـر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


اعلن انجاز ٣٦٪؜ من مشروع مستشفى الحرية العام

محافظ بغداد : 240 فريقا طبيا لمتابعة حالات الحجر المنزلي مؤكدا ان مـؤشـرات خطر انتشار مرض كورونا بالعاصمة ازداد بشكل كـبـيـر

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

أعلنت محافظة بـغـداد، وجـود أكثر من 240  فريقا طبيا لمتابعة حالات الحجر المـنـزلـي للمصابين بـفـيـروس كـورونـا، بـيـنـمـا دعــت الــى فــرض حـظـر شـامـل للتجوال لمـدة 14 يوما من اجـل تطويق الاصابات والتقليل من الاختلاط.

وأوضـح محافظ بغداد، محمد جــابــر الــعــطــا أن "مـؤشـرات خطر انتشار مرض كورونا بالعاصمة ازداد بشكل كـبـيـر بـسـبـب المـلامـسـة وعــدم تطبيق اجراءات الوقاية".

ونـبـه عـلـى ان "الاصــابــات انـتـشـرت في جـمـيـع مـنـاطـق بــغــداد والاطــــراف، وان المستشفيات تحاول استيعاب الزيادة فــي عــدد الاصــابــات، بـعـد ان امـتـلأت بـعـض المـسـتـشـفـيـات لاسـيـمـا ضمن قــاطــع الــرصــافــة الــــذي تــصــدر عــدد الاصابات".

واشــار المـحـافـظ الــى ان "ازديــاد حـالات الاصابة دفعت الوزارة والجهات المعنية للجوء الـى الحجر الطوعي في المنازل، مع ارسـال فـرق طبية لمتابعة المصابين بشروط ان يكون البيت ملائما للحجر".

وبــين ان "هـنـاك اكـثـر مــن 240 فـريـقـا طـبـيـا مــوزعــا بــواقــع 101 فــي قـاطـع الكرخ و140 في الرصافة"، موضحا ان "كـل فـريـق يـتـألـف مـن طبيب وصيدلي وتــمــريــضــي ومــخــتــبــري يــقــومــون بمراجعة المرضى يوميا للوقوف على حـالاتـهـم ومـتـابـعـة اجــــراءات الـفـحـص والعلاج".

وجــدد العطا تـأكـيـده على "اهمية وعي المواطن بالدرجة الاسـاس، لا سيما في مناطق شـرق القناة التي سجلت اعلى حالات اصابة بسبب كثافتها السكانية"، مؤكدا ان "السبيل لاحتواء الازمة فرض حظر شامل للتجوال لمـدة 14 يوما مع تشديد اجراءات تطبيق الحظر من قبل القوات الامنية".

ودعــــا المحافظ، الــحــكــومــة المــركــزيــة الـــى "دعــم المــــؤســــســــات الـــصـــحـــيـــة، ورصــــد تخصيصات كافية للطوارئ في دوائر الصحة بما يمكنها من مواجهة المرض وتوفير الاجهزة الوقائية"، مطالبا بـ"تعيين خـريـجـي كـلـيـات الـطـب مـن اجـل رفــد المــؤســســات الـصـحـيـة بـالمـلاكـات الكافية"

 

كما أعلن محافظ بغداد، عن انجاز نحو ٣٦٪؜ من مشروع انشاء مستشفى الحرية العام.

وقال العطا، في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، على هامش جولة ميدانية اجراها لمتابعة مراحل العمل، إن “هذه المستشفى بالاضافة الى المستشفيات الثلاثة الاخرى في (الشعب والفضيلية والنعمان) تعد من المشاريع الصحية الاستراتيجية المهمة للقطاع الصحي والمنفذة من قبل محافظة بغداد وبتصاميم حديثة ومتطورة”.

ولفت العطا الى ان “المشروع سيسهم في حال انجازه إلى تقديم خدمة طبية وعلاجية كبيرة في مناطق جانب الكرخ من العاصمة “، مبينا ان “المستشفى يشمل خمسة طوابق وبسعة 400 سرير وبناية تتكون من 100 شقة لاقامة الاطباء وبناية للطوارئ تضم ثلاثة طوابق وبناية الردهات التي تتكون من سبعة طوابق وبناية الاستشارية والتعليمة المتكون من ثلاثة طوابق.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16417
عدد المشـاهدات 294   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 30/05/2020 - 18:03   آخـر تحديـث 30/09/2020 - 06:45   رقم المحتـوى 16417
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يستقبل وفد أمني من وزارتي الداخلية والدفاع للاطلاع على الوضع الامني في المحافظة
العيداني: محافظة البصرة تنفذ 15 مشروع لانشاء رياض للاطفال
رئيس خلية الازمة في البصرة يوجه باعتماد المسحات الطبية للمرضى ومرافقيهم من مختلف المؤسسات الصحية دون حصر المسحات بمركز واحد
التربية تُعلن ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين مدارس بغداد والمحافظات
بوتين يبحث مع سوغا التعاون في ابتكار لقاحات ضد كورونا
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363