تابعونا على :
الأحد 31/5/2020
الكاظمي يوعز بتشكيل لجنة حكومية لوضع قائمة بضحايا الإحتجاجات
الكاظمي يوعز بتشكيل لجنة حكومية لوضع قائمة بضحايا الإحتجاجات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


الكاظمي يوعز بتشكيل لجنة حكومية لوضع قائمة بضحايا الإحتجاجات

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

أوعز رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتشكيل لجنة تتولى وضع قائمة دقيقة بأسماء الشهداء والجرحى والمعوقين من الذين سقطوا في الإحتجاجات الشعبية، سواءٌ من المحتجين او قوات الأمن.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت "أنباء المستقبل" نسخة منه ان" القائمة المخطط لها ستغطي الفترة الممتدة منذ الأول من تشرين الأول/اكتوبر ٢٠١٩  الى الثامن عشر من أيار الحالي، وستنشر في وسائل الإعلام وتعتمد أساساً لتكريم الشهداء وإعادة الإعتبار لهم  وتعويض عوائل الضحايا".

واضاف ان" الكاظمي أناط  بلجنة متخصصة مرتبطة بمكتبه مهمة وضع هذه القائمة بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة والمنظمات العراقية والدولية الرصينة لضمان دقة المعلومات الواردة فيها"، عاداً هذه الوثيقة عند انجازها" أول جهد رسمي عراقي لتوثيق ضحايا الإحتجاجات".

واوضح البيان ان"  إنجاز هذه القائمة يأتي تلبيةً لأحد الوعود الأساسية التي تضمّنها المنهاج الوزاري لحكومة الكاظمي الذي صوّت عليه البرلمان في السابع من أيار الحالي والمتعلق بالشروع بحملة شاملة للتقصي والمساءلة بشأن أحداث العنف التي رافقت الإحتجاجات، والإهتمام بعوائل الشهداء والتكفل بمعالجة الجرحى.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16328
عدد المشـاهدات 58   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 18/05/2020 - 22:27   آخـر تحديـث 30/05/2020 - 23:22   رقم المحتـوى 16328
محتـويات مشـابهة
الكاظمي يترأس اجتماع لجنة الإصلاح المالي
بالتفاصيل "أنباء المستقبل" تنشر تفاصيل قرارات الاجتماع المشترك للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وخلية الأزمة النيابية
الكاظمي يشكر الكوادر الصحية ويؤكد: نعوّل كثيرا على تعاون المواطنين
الكاظمي يزور العمليات المشتركة ويؤكد على اهمية التنسيق بين القوات
صالح والكاظمي يؤكدان على الاسراع باستكمال الكابينة وانتهاج العراق سياسة متوازنة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363