تابعونا على :
الأحد 31/5/2020
أسود الجزيرة يلاحقون "داعش" في مثلث الموت
أسود الجزيرة يلاحقون "داعش" في مثلث الموت
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


العملية العسكرية تتضمن (١١) محوراً وتمتد إلى الحدود مع سوريا.. والكاظمي:لا قلق على العراق بوجود حماته الغيارى

 

 

أسود الجزيرة يلاحقون "داعش" في مثلث الموت

 

 

أنباء المستقبل / عادل اللامي  :- 

 

 

أطلق العراق، أليوم الأحد، عملية بأسناد جوي لتدمير مرتكزات وقواعد وأسلحة تنظيم "داعش" في غرب وشمال البلاد وصولاً إلى الحدود السورية عبر احد عشر محوراً.

وبحسب بيان للعمليات المشتركة، فإن "القطعات الامنية المشاركة في عمليات اسود الجزيرة ضمن محور قيادة عمليات صلاح الدين، تمكنت من تحقيق أهدافها المرسومة في هذه العملية"، مضيفة انها "تمكنت حتى ساعةِ أعداد هذا الإيجاز (مساء الأحد) من قتل ثلاثة من عصابات داعش الارهابي احدهما كان يرتدي حزام ناسف فجر نفسه بعد محاصرته من قبل فوج سوات التابع الى مديرية شرطة صلاح الدين، والعثور على (٧) أوكار بداخل احدها هوائي للاتصالات وحزام ناسف وفرش ومواد غذائية، والعثور على (١٢) عبوة ناسفة عبارة عن جلكانات وقنابر هاون ١٢٠ملم وصواريخ نمساوي تم تدميرها موضعياً من قبل مفارز المعالجة".

وتابعت انها "عثرت على نفقين، وتدمير عجلة مفخخة نوع بيكب عذاري من قبل طيران الجيش العراقي"، مشيرة الى انه "جرح (٤) من منتسبي فوج سوات اصابتهم بين المتوسطة والخفيفة".

ومن جانبها، أعلنت هيئة الحشد الشعبي إسقاط طائرة مسيرة لتنظيم داعش في مدينة خانقين بمحافظة ديإلى نفسها. وقال اعلام الهيئة إن "الحشد الشعبي أحبط محاولة تسلل وأسقط طائرة مسيرة لداعش في خانقين".

وحول نشاط "داعش" المتصاعد في العراق، كشف اللواء قارمان كمال نائب رئيس اركان قوات البيشمركة الكردية في مقابلة متلفزة أن" مجاميع داعش الارهابية نفذت نحو 90 عملية ارهابية خلال الاشهر الاربعة الماضية من العام الحالي".

وأضاف أن هذه العمليات استهدفت المواطنين الابرياء في مناطق خانقين وجلولاءوقرجوغ وجنوب محافظة كركوك، موضحاً ان تلك العمليات الارهابية اسفرت عن مصرع واصابة وخطف أكثر من 300 مدني.

بدوره،اكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي في تغريدة على حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "العراقُ ثابتٌ بقوة في مواجهة الإرهاب، وهذا الثبات والتصميم لمستُهُ لدى مقاتلينا الأشدّاء في المؤسسات العسكرية والأمنية ولا قلق على العراق بوجود حماته الغيارى".

وأضاف "أنتظرُ اكتمال تشكيل الحكومة بموقف سياسي موحد ومسؤول ومتفهم للتحديات لتكون وقفتنا في ساحات النصر" في إشارة إلى القضاء على نشاط "داعش" الذي اتسع منذ بداية العام الحالي.

يشار إلى أنّ تنظيم داعش وكجزء من استراتيجياته فإنه يعمل منذ اشهر على إعادة بناء مجموعاته القتالية في المناطق الصحراوية والجبلية في غرب وشمال غرب العراق فيما تحاول القوات العراقية فرض السيطرة الأمنية على جانبي الحدود العراقية السورية لحرمان التنظيم من التسلل بالاتجاهين ومنع تواصل مجموعاته القتالية بين العراق وسوريا.

وقد تركزت معظم نشاطات التنظيم خلال الأشهر الأولى من العام الحالي في محافظات ديإلى وكركوك والأنبار ونينوى وصلاح الدين العراقية حيث يلاحظ انه لا يزال يمتلك ما يكفي من الإمكانيات القتالية لتهديد الأمن والاستقرارفي العراق.

وكان العراق قد اعلن رسميا في كانون الاول ديسمبر عام 2017 هزيمة داعش واستعادة السيطرة بشكل كامل على الحدود العراقية السورية باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014 إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق من العراق ويشن هجمات بين فترة وأخرى.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16315
عدد المشـاهدات 50   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 17/05/2020 - 22:40   آخـر تحديـث 30/05/2020 - 16:35   رقم المحتـوى 16315
محتـويات مشـابهة
تكليف قائداً جديداً لعمليات الجزيرة
الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يعلن تفاصيل عمليات “اسود الجزيرة”
العراق يعد لـ"الصولة النهائية" على "داعش"
حراك عسكري مكثف لـ"ضبط الأمن" والقضاء "النهائي" على "داعش"
إنتهاء عملية (أسود الصحراء) في الأنبار واعلان نتائجها
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363