تابعونا على :
السبت 30/5/2020
روسيا وايران تحذران أمريكا من مهاجمة مواقع عراقية
روسيا وايران تحذران أمريكا من مهاجمة مواقع عراقية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران محسن رضائي، في تغريدة له على موقع "تويتر" إن "أي عمل عسكري أميركي بالعراق هو مثل هجوم داعش".

وتابع رضائي أنه "اذا لم تخرج أميركا من العراق فإن الشعب العراقي سيخرجها".

بدوره أكد مساعد قائد الحرس الثوري في الشؤون السياسية العميد يد الله جواني ، أنه "لو أراد الاميركيون تنفيذ خطوة عسكرية في العراق من وراء الحرب النفسية، فسيضيفون هزيمة إستراتيجية أكبر من الماضي إلى سجلّهم".

وقال جواني، في تصريح صحفي إنهم "من خلال التركيز على حرب نفسية يريدون نوعًا ما التقدم بأعمالهم، وفي هذا المجال يطلقون تهديدات ضد فصائل المقاومة في العراق وأحيانا بعض التهديدات لإيران".

وأضاف أن  " الأميركان من خلال ذلك بصدد التأثير على التطورات الإقليمية ليدفعوها نحو الجهة التي يرغبون بشأن موضوع انتخاب رئيس الوزراء العراق والعملية السياسية في هذا البلد".

وتابع العميد جواني "هناك نقطة هامة، وهي أنهم لو أرادوا تنفيذ خطوة عسكرية من وراء الحرب النفسية،لإستئصال المقاومة حسب تصوّرهم وتغيّير التطورات في منطقة غرب آسيا الإستراتيجية، فيمكن القول بثقة أنهم سيرتكبون خطأ إستراتيجياً وسيكررون ذات الأخطاء التي ارتكبوها في غرب آسيا خلال الـ18 عاماً الماضية وسيضيفون هزيمة أكبر من السابق إلى سجلهم".

وبيّن أن "الإجراءات العملية للأميركيين في العراق مبنية على تكهنات مغلوطة"، مشيراً إلى أنهم "أصيبوا بنوع من الوهم بأنهم يمكنهم في هكذا ظروف ان ينفذوا خططهم بنجاح، إلا أن من الأفضل لهم وقبل أي إجراء، أن يلقوا نظرة على إجراءاتهم طيلة الـ18 عاما الماضية في المنطقة".

وسبقت روسيا ايران بالتعليق على الهجمات الامريكية المحتملة في العراق علقت  حيث قال السيناتور الكسي بوشكوف رئيس اللجنة الفيدرالية المؤقتة لسياسة المعلومات في مجلس الاتحاد الروسي في تغريدة له يوم امس الاثنين في تغريدة على موقعه الشخصي في موقع "تويتر" إن "الولايات المتحدة الامريكية لا يمكنها التخلي عن عاداتها السيئة للتدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى حتى أثناء تفشي فايروس كورونا في كل انحاء العالم ".

واوضح بوشكوف ان المسؤولين في واشنطن يميلون إلى تصعيد الحروب في العراق على أمل إزالة فصائل  المقاومة، لكن هذه الاجراءات لن تؤتي ثمارها ، بل يبدو أن الولايات المتحدة ستختبر هزيمة اخرى في دولة اجنبية ".

ورأى موقع أميركي ان الضربات العسكرية ضد الفصائل المسلحة في العراق يزيد من قوةّ هذه الفصائل، مشيرا الى ان الفصائل بإمكانها الاستمرار بضرب المصالح الأمريكية نتيجة لعدم تعرّضها إلى خسائر.

كما اكد الموقع أن الإدارة الأمريكية لن تستطيع تحمّل هذه الضربات طويلاً وستتعرّض إلى هزيمة وسترضخ في آخر الأمر إلى مطلب الانسحاب من العراق. وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد كشفت في وقت سابق عن وثيقة سرية للبنتاغون تامر فيها قواتها بالاستعداد لشن هجمات عدوانية على مواقع الحشد الشعبي وفصائل المقاومة في العراق.

 

 

 

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=15794
عدد المشـاهدات 109   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 01/04/2020 - 17:42   آخـر تحديـث 29/05/2020 - 19:10   رقم المحتـوى 15794
محتـويات مشـابهة
(90) مصابا في التظاهرات التي شهدتها المحافظات العراقية تكفلت العتبة الحسينية بعلاجهم (مجانا)
الصحف العراقية ترفض سلوك مكتب الكاظمي الاعلامي
التعليم تعلن عن (110) منحة دراسية لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه في روسيا
انطلاق عملية عسكرية للجيش والحشد الشعبي قرب الحدود العراقية السورية
محافظ البصرة يكشف عن تشكيل لجنة لمنع تسريح العمالة العراقية بالشركات النفطية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363