تابعونا على :
الجمعة 25/9/2020
وزير الثقافة يدشن إنشاء القرية السياحية في أهوار الجبايش
وزير الثقافة يدشن إنشاء القرية السياحية في أهوار الجبايش
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

دشن وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، مشروع إنشاء القرية السياحية في أهوار الجبايش جنوب شرق محافظة ذي قار ضمن مشاريع البنى التحتية في الأهوار بوضع حجر الأساس لها.

وأكد الحمداني في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، إن "هذه القرية السياحية هي واحدة من مشاريع تتعلق بتطوير قطاع السياحة عبر توفير البنى التحتية الملائمة لجذب السواح, بعد أن شهدت الأهوار في الفترة الاخيرة توافد الاف السياح المحليين والأجانب بعد ضمها الى لائحة التراث العالمي".

وأشار إلى، إن "هذه القرية السياحية ضمن تخصيصات موازنة ٢٠١٩ وهي في طور إكمال التصاميم" لافتاً الى إن "وزارة الثقافة والسياحة والآثار ستمول هذا المشروع ومن ثم سيعرض للإستثمار لتفعيل دور القطاع الخاص في مجال السياحة".

وأوضح، إن "القرية السياحية تضم دار إستراحة للزوار القادمين للإهوار، فضلا عن مرافق سياحية وخدمية أخرى مما يضفي صورة جمالية لواقع الأهوار وعنصر جذبٍ مهمٍ للسياح لزيارة أهوار الناصرية".

وأشار الحمداني إلى "أنه سيتم تكرار هذا المشروع في مناطق أخرى من المحافظة بهدف الإرتقاء بواقع البنى التحتية في مناطق الاهوار والآثار في ذي قار".

وكان وزير الثقافة والسياحة عبد الأمير الحمداني قد أعرب لدى زيارته صباح اليوم الجمعة ديوان قبيلة بني أسد في ذي قار، بحضور عدد من وجهاء وشيوخ عشائر المحافظة عن تثمينه وتقديره العالي للموقف المشرف لشيوخ ذي قار" مؤكداً على، أن "العشائر ستبقى خط الدفاع الأول عن وحدة العراق وسيادته واستقلاله .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=15078
عدد المشـاهدات 658   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 22/02/2020 - 15:47   آخـر تحديـث 25/09/2020 - 09:31   رقم المحتـوى 15078
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير البريطاني
وزير الداخلية يوجه بفتح مكاتب في قضاء سنجار، لحل جميع مشاكل الناجين الإيزيديين من بطش عصابات داعش الإرهابية
وزير الصحة والبيئة يستقبل مدير الشركة التركية TUA ويبحث المشاريع الصحية المتبقية
وزير التخطيط، يترأس اجتماعا موسعا لبحث آليات تطوير المنافذ الحدودية
وزير الداخلية : الوزارة مهما قدمت فهي مقصرة أمام الجرحى
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363